مميزات في نظام اندرويد
أندرويد

مميزات في نظام اندرويد : ست نصائح ستتيح لك استخدام أسهل لهاتفك

بعض مميزات في نظام اندرويد “Android” : سوف نستعرض في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية بعض الخيارات التي تتيح لك استخدام أسهل لهاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد .

مميزات في نظام اندرويد
مميزات في نظام اندرويد

ست مميزات في نظام اندرويد :

  1. الاحتفاظ بشحن البطارية لأطول مدة ممكنة : يمكنك اختيار خلفية هاتف سوداء ، وتخفيض اضاءة الشاشة ، هذا سوف يساعد بطارية هاتفك المحمول على أن تحتفظ بالشحن لمدة أطول.
  2. يمكنك الاستماع إلى ما تقرأه! : توفر أجهزة أندرويد خاصية تحويل النص إلى كلام ، أي أنه بإمكانك الاستماع إلى هذا المقال أيضاً ، إذا كنت تفضل تشغيل هذه الخاصية ، قم بالانتقال إلى “الاعدادات” أو “Settings” ، ثم إلى “إمكانية الوصول” أو “Accessibility” ، ثم تشغيل خيار “تحويل النص إلى كلام” .
  3. إيجاد مكان هاتفك عن بُعد : إذا فقدت هاتفك المحمول أو لم تعرف مكانه ، بإمكانك أن تحدد مكانه عن بُعد من خلال الانتقال إلى “الاعدادات” أو “Settings” ، ثم “الأمن” أو “Security” ومن ثم تفعيل خيار “تحديد موقع هذا الجهاز عن بعد” .
  4. تكبير الشاشة : تساعد هذه الخاصية على تكبير حجم الشاشة وتسهيل القراءة والكتابة على الهاتف خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر ، يمكنك تفعيل هذا الأمر من خلال الانتقال إلى “الاعدادات” أو “Settings” ثم اختيار “السهولة” أو “إمكانية الوصول” أو “Accessibility” ومن ثم تفعيل خيار “إيماءات التكبير” أو “اشارات التكبير” أو “Magnification gestures” ، وسوف تكون قادراً على تكبير أي جزء من الشاشة عن طريق الضغط مرتين عليها .
  5. تكبير حجم الخط : بإمكانك تكبير حجم الخط في شاشة هاتفك المحمول ، اذهب إلى “الاعدادات” أو “Settings” ، ثم اختر “عرض” أو “Display” ثم اختر “حجم الخط” أو “Font size” ، وسوف يكون بإمكانك اختيار حجم الخط الذي تريد .
  6. إنشاء لوحة إعدادات سريعة خاصة بك : لوحة الإعدادات السريعة هي القائمة المنسدلة التي تظهر عندما تسحب بإصبعك من أعلى إلى أسفل الشاشة ، تحتوي في الغالب على الاختصارات الأكثر استخداماً مثل البلوتوث والواي فاي والإعدادات وغيرها ، تمكنك من الوصول بشكل فوري إلى هذه القوائم ، تعتبر هذه القائمة مفيدة جداً لذا بإمكانك الاستفادة منها أكثر من خلال وضع الاختصارات التي ترغب بها ، من خلال الدخول إلى “الاعدادات” ثم النقر على رمز القلم في الجزء السفلي الأيمن ، أو قد يظهر لك الرمز فوراً في الجزء العلوي الأيمن عند سحب القائمة المنسدلة إلى الأسفل ، بعد الضغط على رمز القلم سوف يكون بإمكانك اضافة الاختصارات التي تريد وتعديل وتنظيم ترتيب الأيقونات لديك.
إقرأ ايضاً:  اندرويد اوريو 8 -قائمة باسماء الهواتف التى ستحصل على اندرويد اوريو

كانت هذه مجموعة من مميزات في نظام اندرويد قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية. اذا كان لديكم مميزات أخرى أكتبوا لنا عنها في التعليقات.

إقرأ أيضاً: استخراج الصوت من الفيديو | تحويل الفيديو إلى ملف صوتي على الأندرويد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.