تكنولوجيا

مليار دولار من سامسونغ لأبل

صراع سامسونغ وابل
صراع سامسونغ وابل
صراع سامسونغ وابل

صراع سامسونغ وابل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أصدرت هيئة للمحلفين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الخميس، حكماً أمرت بموجبه شركة “سامسونغ” بدفع 290 مليون دولار لشركة “آبل”، في وجه جديد للصراع بين الشركتين الكورية الجنوبية والأمريكية.

وأنهى هذا الحكم الأخير قضية عالقة بين الطرفين منذ أكثر من عامين، إذ أقرت المحكمة في أغسطس/ آب عام 2012 بوجود خروقات قامت بها شركة سامسونغ بتصنيعها لعدد من الأجهزة المطابقة لمعايير آبل، قررت حينها هيئة المحلفين تحديد غرامة وصلت إلى مليار دولار، لكن القاضي المسؤول عن المحاكمة رأى بأن هيئة المحلفين بالغت في تحديد المبلغ، وعين المقابل المادي للضرر ليصل إلى 450 مليون دولار بمحاكمة جديدة.

وقد تغيرت المبالغ التي توجب على سامسونغ دفعها لآبل، لكن قرار الخميس أضاف 290 مليون دولار، لتصبح القيمة الكلية للأضرار 935 مليون دولار، في الوقت الذي لم يتضح فيه بعد الحكم النهائي، خاصة وأن القرار الذي تعرض للاستئناف عام 2012 يمكن أن يعاد تغييره مجدداً.

إقرأ ايضاً:  الوليد بن طلال يبني أطول برج عالمي في قلب جدة

هذا واتهمت شركة آبل منافستها سامسونغ بنسخها لجهازي الآيفون والآيباد من الناحية البرمجية والشكل في تصنيع أجهزتها، وقامت سامسونغ بالمقابل باتهام آبل بنسخ برمجياتها بتصنيع الأخيرة لأجهزتها.

أكتب تعليقك ورأيك