دروس يوتيوب

مقابض يوتيوب – ميزة جديدة لكل أصحاب القنوات على المنصة

مقابض يوتيوب
مقابض يوتيوب

مقابض يوتيوب – يوم الإثنين ، أعلنت شركة الفيديو العملاقة يوتيوب عن خاصية جديدة تتاح قريبا لكل القنوات العاملة عليها وتحمل اسم (المقابض) ، وصفتها بأنها “طريقة جديدة للناس للعثور بسهولة على منشئي المحتوى والتفاعل معهم ومع بعضهم البعض على YouTube”. وأوضحت الخدمة أن مقابض YouTube ستظهر على صفحات القنوات والقصص ، مما سيجعل من “الأسهل والأسرع ذكر بعضنا البعض في التعليقات ومشاركات المجتمع وأوصاف الفيديو والمزيد”.

مقابض يوتيوب : متى وكيف ؟

مقابض يوتيوب

مقابض يوتيوب

لكل قناة موجودة – يقول موقع YouTube إن هناك مليارات – ستنشئ المنصة عنوان URL مطابق (على سبيل المثال ، youtube.com/@handle) يوجه الزوار إلى صفحة القناة. في السابق ، كان منشئو المحتوى الذين لديهم 100 مشترك أو أكثر فقط مؤهلين للحصول على عنوان URL مخصص. بالنسبة إلى أي شخص آخر ، كان عنوان URL لقناتهم على YouTube عبارة عن معرف فريد مجزأ ، يشتمل على سلسلة عشوائية من الأحرف الأبجدية الرقمية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة الربح من يوتيوب تعلم كيف تجني الأموال من موقع يوتيوب للفيديوهات

يمكن استخدام المقابض عبر YouTube بطرق مختلفة. على سبيل المثال ، يمكن لمنشئي المحتوى وضع إشارة للآخرين في عنوان تعاون حديث باستخدام المقابض أو تقديم منشن لهم في الوصف أو التعليقات.

تعمل المنصة تدريجياً على السماح لمالكي قنوات YouTube باختيار المقبض. سيتم إخطار المستخدمين عبر البريد الإلكتروني وفي YouTube Studio عندما يكونوا قادرين على اختيار واحد. إذا لم تختر اسمًا بحلول 14 تشرين الثاني (نوفمبر) ، فسيبدأ YouTube في تعيين المقابض بالاستناد على أسماء القنوات ؛ سيتمكن المستخدمون من تعديل مقبضهم عن طريق الرابط youtube.com/handle.

إذا كانت القناة تحتوي بالفعل على عنوان URL مخصص ، يقول YouTube إنه في معظم الحالات سيتم إعادة توجيهه تلقائيًا إلى عنوان URL الجديد المستند إلى المقبض. وفقًا لموقع YouTube ، ستستمر عناوين URL الأخرى التي أنشأها منشئو المحتوى في إعادة التوجيه إلى قنواتهم (على عنوان URL الجديد للمقبض).

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف سجل مشاهدة يوتيوب وإعادة تعيينه - شرح بالصور

يعتمد توقيت وصول منشئ المحتوى إلى عملية اختيار المقابض على عدد من العوامل ، وفقًا لموقع YouTube ، بما في ذلك “التواجد العام على YouTube وعدد المشتركين وما إذا كانت القناة نشطة أو غير نشطة”.

شاهد مقطع فيديو شاركه YouTube حول المقابض:

إقرا أيضاً: تحديثات يوتيوب 2023 – الربح من الفيديوهات القصيرة أصبح متاحاً

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك