تطبيقات أيفون

معرفة موقع شخص على أيفون | شرح الطريقة الصحيحة بالصورة

معرفة موقع شخص على أيفون
معرفة موقع شخص على أيفون

معرفة موقع شخص على أيفون – توفر هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية إرشادات حول كيفية رؤية شخص ما على جهاز iPhone الخاص بك بعد حصولك على إذنه، حتى تتمكن من تتبع شخص ما أو معرفة متى تكون أنت وأصدقاؤك بالقرب من نفس المواقع التي يتواجد فيها.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

كيف يمكنني معرفة موقع شخص على أيفون ؟

معرفة موقع شخص على أيفون

معرفة موقع شخص على أيفون

أسهل طريقة للتحقق من موقع شخص ما على iPhone هي استخدام تطبيق Find My. ومع ذلك ، من أجل استخدام هذا التطبيق ، تحتاج أولاً إلى تمكين بدء مشاركة الموقع ، ويحتاج أصدقاؤك إلى الموافقة على العثور عليهم باستخدام التطبيق. إليك كيفية القيام بذلك.

بينما توجد بعض تطبيقات الجهات الخارجية لتتبع موقع الأشخاص دون علمهم ، لا ينصح عربي تك باستخدامها ، حتى لأفراد الأسرة والأطفال. إذا كنت تخطط لتتبع موقع شخص ما ، فيجب أن يعرف أنك تخطط لذلك ، وإذا كان من البالغين ، فيجب أن تحصل على إذنه قبل البدء في تعقبه.

1 – افتح Find My على iPhone الخاص بك واضغط على علامة تبويب People.

2 – إذا لم تستخدم Find My للأشخاص من قبل ، فسيُطلب منك بدء مشاركة الموقع. اضغط على هذا الخيار.

3 – حدد شخصًا من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لمشاركة موقعك معه ، ثم انقر فوق إرسال.

طريقة استخدام Find My

طريقة استخدام Find My

بمجرد إرسال الدعوة ، يمكنك النقر فوق اسم هذا الشخص لمعرفة التفاصيل المتعلقة به. إذا لم تكن تتابعهم بالفعل ، فقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق طلب متابعة الموقع. سيتم إرسال دعوة ، وبمجرد قبول جهة الاتصال لها ، ستتمكن من رؤية موقعها (طالما كانت لديها خاصية مشاركة المواقع قيد التشغيل).

يجب عليك مشاركة موقعك مع الشخص الذي تريد متابعته قبل أن تتمكن من إرسال طلب لمتابعته.

إقرأ ايضاً:  إلغاء تفعيل حساب سناب شات | تعلم الطريقة كاملة وبالتفصيل لحذف وإعادة تنشيط الحساب

كيف يمكنك رؤية موقع شخص ما في تطبيق Find My؟

بمجرد إعداد Find My للأشخاص على iPhone الخاص بك ، يصبح من السهل رؤية موقع شخص ما. ما عليك سوى فتح تطبيق Find My ، والانتقال إلى علامة التبويب People (الأشخاص) ، والنقر فوق اسم الشخص الذي تريد رؤيته. إذا كان هذا الشخص لديه خدمات مشاركة الموقع قيد التشغيل ، فيجب أن يظهر موقعه على الخريطة ، ومن هناك ، يمكنك النقر فوق الاتجاهات للحصول على الاتجاهات للوصول إلى موقعه بالضبط.

يمكنك أيضًا النقر فوق الإشعارات لإعداد إشعار في المرة التالية التي يصل فيها هذا الشخص أو يغادر أو ليس في موقع معين (يشار إليه أحيانًا باسم السياج الجغرافي). يمكنك ضبط وتيرة تلك الإشعارات أيضًا.

كيف يمكنني رؤية سجل المواقع الخاص بي على جهاز iPhone؟

للعثور على سجل موقعك ، على جهاز iPhone ، افتح الإعدادات وانقر فوق الخصوصية> خدمات الموقع> خدمات النظام. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق المواقع المهمة ، ثم اعرض سجل موقعك.

لماذا لا يمكنني رؤية موقع صديقي على iPhone؟

هناك عدة أسباب لعدم تمكنك من مشاهدة موقع صديق. أولاً ، إذا لم يوافق هذا الصديق على مشاركة موقعه معك ، فلن تتمكن من رؤية موقعه عبر Find My iPhone. إذا كانوا يشاركون موقعهم معك ، فمن المحتمل أن يكون هاتفهم مغلقًا أو غير متصل بشبكة خلوية أو بشبكة Wi-Fi أو أن تاريخ أجهزتهم غير صحيح. قد يكون الصديق في مكان بدون خدمة. ربما قاموا أيضًا بتمكين إخفاء موقعي في Find My iPhone. قد تكون هناك مشكلة في هاتفك أيضًا. تحقق من نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وحاول الخروج من تطبيق Find My ، ثم قم بتشغيله مرة أخرى.

إقرأ أيضاً: مزايا لا تعرفها في ايفون !

أكتب تعليقك ورأيك