التصنيفات
تكنولوجيا

معرفة سرعة الانترنت لديك من خلال الراوتر | إكتشف كيف تفعل هذا بسهولة ؟

الرئيسية » تكنولوجيا » معرفة سرعة الانترنت لديك من خلال الراوتر | إكتشف كيف تفعل هذا بسهولة ؟

معرفة سرعة الانترنت – قد تواجهك مشكلة في سرعة الانترنت لديك وهي عدم الحصول على نفس السرعة التي قمت بالاشتراك بها ، قد تجد التحميل بطيء جداً عند تصفحك للانترنت ، قد يكون السبب تابع لـ خط الهاتف لديك إذا كانت طريقة الاتصال بالانترنت لديك هي ADSL ، تعتمد جودة خط الـ ADSL على المسافة بين التلفون الأرضي و ( السنترال ) بحيث لا يكون أبعد من 5 كيلومتر، تختلف عروض انترنت adsl في سرعاتها وقد تواجهك مشكلة في سرعة الانترنت لديك وهي عدم الحصول على نفس السرعة التي قمت بالاشتراك بها.

إذاً كيف يمكننا معرفة معرفة سرعة الانترنت وجودة الخط ؟ وماهي أقصى سرعة يمكنني الحصول عليها ؟

معرفة سرعة الانترنت
معرفة سرعة الانترنت

يمكنك التحقق من كافة هذه المعلومات من خلال الصفحة الرئيسية لإعدادات الراوتر .

الدخول لراوتر الانترنت
الدخول لراوتر الانترنت

ابدأ بفتح متصفح الانترنت والدخول إلى عنوان IP الخاص بالراوتر وهو “192.168.0.1” ، ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر وهي عادةً ما تكون (admin) ، بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة الاعدادات التحكم في الراوتر ، ويجب التنويه أن هذه الواجهة تختلف تماماً بين نوعيات أجهزة الراوتر .

بعد الدخول إلى صفحة الإعدادات ، ابحث عن قائمة الحالة أو “Status” ، ومن ثم اختر قسم ADSL ، سوف تجد الكثير من الخانات ، من أهمها خانة “Line Attenuation”

معرفة سرعة الانترنت عبر الراوتر
معرفة سرعة الانترنت عبر الراوتر

وهي التي تؤثر على سرعة النت بشكل مباشر ، فإذا كانت نسبة الإشارة هي 20dB وأقل فهذا يشير إلى أن الخط ممتاز ، وإذا كانت 30dB فهذا يعني أن المسافة جيدة جداً ، وإذا كانت 40dB فيما أعلى فهذا يعني أن الخط ضعيف!

SNR Margin
SNR Margin

إذا كانت المسافة بعيدة جداً فلا يمكنك فعل شيء شخصي لـ تحسين سرعة الانترنت ، عليك في هذه الحالة التواصل مع المسؤولين لـ نقلك إلى أقرب سنترال .

من الخانات المهمة أيضاً هي “SNR Margin” ، كلما ارتفعت الاشارة هنا كلما كانت أفضل ، إذا كانت النسبة 29dB هذا يعني أن نسبة التشويش ضعيفة جداً وهذا يشير إلى أن جودة الخط ممتازة ، وإذا كان أقل حتى 20dB فهذا يعني أن الخط جيد ولا يوجد مشاكل تؤثر على السرعة ، ولكن المشكلة إذا كانت هذه النسبة أقل من 10dB فهذا يعني أن الخط سيء جداً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *