علوم وتقنية

معالج Exynos الجديد من سامسونج مراجعة شاملة المميزات والمواصفات


قامت شركة سامسونج بالإعلان عن معالج Exynos الرّائد الجديد واسمه المفصل Exynos 9 Series (9810) والذي يرّوج أنه سيكون المعالج في أجهزة Galaxy S9 و Galaxy S9+.

سامسونج كانت وما زالت تعمل على تطوير وتحديث كافة المكونّات والمعدّات الالكترونية التي تكّون أجهزتها؛ ومن المنطق أن ينصب أغلب تركيزها على معالج عالي الجودة ليرفع من أداء هواتفها الذكيّة.


صُمم معالج Exynos 9810 لتوفير خيارات لا محدودة في الهواتف الذكية، من أداء مذهل إلى فعالية عالية مع ميّزات متقدّمة في التعلم العميق.

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

بماذا يتميز معالج Exynos الجديد من سامسونج ؟

يُقدم معالج Exynos 9810 ميّزات معقدة لتعزيز تجربتك في التعلّم العميق، هذه التقنية المتطورة التي تسمح للمعالج بالتعرّف الدقيق على العناصر أو الأشخاص في الصور من أجل بحث وتصنيف سريع للصور، بالإضافة إلى ذلك يوفر ميزة الاستشعار العميق التي تُمكن من إجراء مسح ثلاثي الأبعاد للوجه (3D) لاستخدامه في قفل الهاتف ومجالات أخرى متعددة.

يحتوي معالج Exynos 9810 على وحدة معالجة مركزية CPU مخصصة من الجيل الثالث ذات مسارات أوسع وذاكرة تخزين مؤقتة محسّنة!
وتردد 2.9GHz توفر وحدة المعالجة المركزية المخصصة من الجيل الثالث قوة معالجة أكبر بضعفين بالنسبة للمعالجة وحيدة النواة، وأكبر ب 40% للمعالجة متعددة الأنوية بالمقارنة مع المعالج السابق.

صُنع هذا المعالج بتقنية  FinFET  من سامسونج بمعمارية 10 نانومتر والتي تعطي أداء عال باستهلاك طاقة منخفض.

يحتوي المعالج على 8 أنوية، 4 أنوية للأداء السريع، وأربع أنوية من نوع Cortex A55 للاستهلاك المنخفض للطاقة.

ومن الميزات الهامّة وجود وحدة معالجة أمان منفصلة يتم فيها تخزين بيانات التعرف على البصمة  والقزحية، بالإضافة إلى ميّزات محسّنة تتضمن تسريع تشفير البيانات  وحماية بيانات الذاكرة والتي تؤمن بيئة أكثر أماناً في هاتفك الذكي.

يزّود معالج Exynos 9810 بوحدة معالجة رسوميات ARM Mali-G72  التي تولّد رسوميات واقعية أكثر بنسبة 20% من النسخة السابقة. حيث تعطي أداءً أعلى وصوراً أوضح باستهلاك أقل للطاقة، وليس ذلك فقط، بل تساعد أيضاً في تحسين تجربة الواقع الافتراضي.

كما أنه يحتوي على معالج ISP ثنائي (معالج إشارة الصورة) التي تدعم 4 مستشعرات صور مثل الكاميرة المزدوجة في الخلف بالإضافة إلى الكاميرة ومستشعر القزحية في الأمام. هذا المعالج الثنائي يلتقط صوراً بجودة مذهلة بأقل استهلاك يذكر للطاقة، بالإضافة إلى محرك التركيز التلقائي وإزالة الضوضاء وتحسين الحواف وتجميل الوجه والمزيد المزيد من الميّزات

ويمتلك معالج Exynos 9810 قوة معالجة هائلة تسمح لك بتصوير فيديو بدقة 4H UHD بمعدل 120fps!

معالج Exynos
معالج Exynos

ويحتوي على ترميز متعدد الصيغ يدعم صيغ 10-bit HEVC و VP9 التي تولد أكثر من 1.07 بليون لون أي أكثر ب 64 ضعف من صيغة ألوان 8-bit  التقليدية.

كما يزود هذا المعالج بمودم 18 LTE الأكثر تطوراً الذي يسمح بسرعة تحميل 1.2 Gbps وسرعة رفع 200Mbps والتي تمكّنك من عرض محتوى واقع افتراضي عالي الجودة.

إن هذا المعالج يمتلك كل الميّزات التي يتمناها المستخدم من أداءٍ عالٍ ورسوميات واقعيّة وسرعة بيانات عالية وصور مذهلة وفيديوهات مفعمة بالحياة وأمان لا مثيل له.

سننتظر بفارغ الصبر رؤية أداء هذا المعالج الجبّار على أرض الواقع.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تسجيل فيديو أثناء اللعب | كيف تصور الألعاب على هاتفك الأندرويد ، الأيفون و الأيباد ؟

إتبعنا على مواقع التواصل:

مقالات مشابهة

ويندوز فون تسحب واتساب من متجرها... واتساب أكد موقع فيسبوك، المالك لتطبيق التواصل الشهير واتساب، سحب التطبيق بشكل مؤقت من متجر "ويندوز فون" نظرا لوجود مشاكل تقنية به. وكان زوار متجر "...
لبناني يخترع آلة لتحويل النفايات إلى فحم !... لبناني يخترع آلة لتحويل النفايات إلى فحم نشرت #قناة_الجديد اللبنانية تقريراً مصوراً عن استاذ فيزياء لبناني يدعى د. "جميل ريما" تمكن من ابتكار آلة مت...
حشرات فضائية تغزو كوكب الارض... حشرات الفضاء يعتقد علماء بريطانيون أنهم عثروا على حشرات صغيرة قادمة من الفضاء الخارجي، وهي موجودة في الغلاف الجوي للأرض. فقد عثر خبراء في جامعة شيفيل...
لوحة مفاتيح سامسونغ غالاكسي تعرض الأجهزة لخطر القر... لوحة مفاتيح سامسونغ غالاكسي تعرض الأجهزة لخطر القرصنة أعلن باحثون أن كل أجهزة سامسونغ غالاكسي، من S3 إلى أحدثها  S6، يتخللها عيب ما يسهل قرصنتها، ويك...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *