تكنولوجيا

معالجات Intel | تعرف على الفرق بين معالجات انتل core i3 و i5 و i7 و i9 و X

معالجات Intel
معالجات Intel

معالجات Intel هي المعالجات التي يتم تصنيعها من قبل شركة Intel الشهيرة والتي تشتهر في صناعة وحدة المعالجة المركزية CPU لكافة أجهزة الكمبيوتر ، حيث قدمت هذه الشركة مجموعة من الأجيال الخاصة بالمعالجات التي تنتمي إلى فئة    Intel Core .

معالجات Intel

ما الفرق بين معالجات Intel ؟

تعتمد تسميات Core i على التصنيفات عالية المستوى تعمل على التمييز بين المعالجات ضمن الجيل الواحد  لذلك فإن الاختلافات بين core i3 وcore i5 و core i7 هي الاختلافات الهامة في هذا الجيل حيث يمكن أن يعمل الجيل السابع والجيل الثالث بسرعة مماثلة بالإضافة إلى قدرات أساسية متشابهة .

أولاً : Intel Core i3 : (النهاية المنخفضة) هي المكان الذي يبدأ في تشكيل كور لكل جيل ، حيث يحتوي هذا النوع على عدد قليل من وحدات المعالجة المركزية ذات الجودة العالية ، حيث بدأت بمعالجات ثنائية النوى ومن ثم ارتفع العدد الأساسي إلى رباعية النوى لتصبح أسرع من قبل ، حيث تحتوي معالجات كور i3 على حجم أقل لذاكرة التخزين الداخلية حيث تتعامل مع ذاكرة RAM أقل من المعالجات الأساسية الأخرى .

ثانياً : Intel Core i5 : (المستوى المتوسط الأدنى): يجعل هذا النوع مواصفات الكمبيوتر الشخصي أكثر قوة على صعيد المعالج ، حيث يحتوي على عدد أكبر من الأنوية وتتمتع أجزاءه أيضاً بسرعة عالية وذاكرة تخزين مؤقتة أكبر تقوم بمعالجة المزيد من الذاكرة.

إقرأ ايضاً:  “أبل” تدخل على خط التبرع بالأعضاء

ثالثاً : Intel Core i7 : (الأعلى والأكثر كفاءة) :تحتوي معالجات Core I7 على مؤشرات ترابط فائقة على الكمبيوتر ، كما تحتوي على أعداد أساسية أعلى من النوى ، وذاكرة أكبر ، وتقدم كبير جداً في اداء الرسوميات ، على الرغم من أنها تمتلك نفس سعة ذاكرة Core i5 .

رابعاً : Intel Core i9 : (القادة الجدد) : تعتبر المعالجات الأفضل للألعاب والرسوميات ، حيث تحتوي على ثمانية مراكز و ستة عشر مؤشر ترابط مع ذاكرة تخزين أكبر وسرعات أكبر في الساعة مع التطور الهائل في أداء الرسوميات.

خامساً : Intel Core X : (النهائي) : أعلنت شركة انتل في هذا العام عن قطع Core X التي تتراوح بين 10 إلى 18 نواة ، حيث يشمل هذا النوع على ساعات تعزيز عالية بالإضافة إلى Hyper-Threading ، كما تحتوي على عدد أكبر من ممرات PCIe وتستطيع التعامل مع RAM أكبر ، وتحتوي على TDP أعلى .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات المونتاج | تعرف على أفضل التطبيقات لمعالجة ومونتاج الفيديو

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇