التخطي إلى المحتوى

يحدث في كثير من الأحيان أن يقوم أحدهم بالاتصال بك و لا تقوم بالرد عليه ، ليس لأنك لا تريد ذلك بل لأن هاتفك لم يرن عند الاتصال . و  إذا كنت تملك جهاز آيفون فهناك احتمال كبير لأن تواجه مشكلة عدم رنين الآيفون ، حيث من الممكن أن تقوم بتشغيل ميزة “عدم الإزعاج” عن طريق الخطأ. و عند قيامك بذلك، تقوم تلقائياً بكتم أي مكالمات تصل إليك و ترسلها إلى بريدك الصوتي .
هناك العديد من الأشخاص الذين قاموا بتفعيل هذه الميزة عن غير قصد و لربما تكون أنت واحد منهم و إن كان هذا الأمر يزعجك ففي هذا المقال  ستجد حل لهذه المشكلة حيث سنطلعك على  كيفية إيقاف هذه الميزة .

مشكلة عدم رنين الآيفون
مشكلة عدم رنين الآيفون

 

حل مشكلة عدم رنين الآيفون :

للقيام بذلك على جهاز آيفون s6 ,s 7 , s8 ، ما عليك سوى التمرير سريعاً للأعلى من أسفل الشاشة لفتح مركز التحكم .

إذا كنت تمتلك جهاز آيفون X ، فقم بالتمرير للأسفل من الزاوية العلوية للشاشة.
إذا كانت خاصية “عدم الإزعاج” نشطة ، فسيتم إضاءة رمز الهلال بلون أبيض و سيظهر رمز القمر باللون الأزرق. سترى أيضاً رمز القمر في الجانب العلوي من الشاشة الرئيسية.

مشكلة عدم رنين الآيفون
مشكلة عدم رنين الآيفون

 

لإيقاف تشغيل ميزة “عدم الإزعاج” ، ما عليك سوى النقر على الرمز و ستظهر لك رسالة في الجزء العلوي من الشاشة تقول ” عدم الإزعاج: إيقاف “.

إذا كانت ميزة “عدم الإزعاج” غير مفعلة من الأساس ، و مع ذلك هاتفك لا يرن  فستكون قد نسيت الجهاز في وضع ” الصامت ” . لإعادة تشغيل الوضع إلى  “عام ” ، يمكنك قلب المفتاح الموجود على جانب الهاتف مباشرةً فوق أزرار الصوت . ﺣرك اﻟﻣﻔﺗﺎح إﻟﯽ وﺿﻊ إﯾﻘﺎف اﻟﺗﺷﻐﯾل ، ﺛم ارﻓﻊ ﻣﺳﺗوى اﻟﺻوت ﻋﻟﯽ اﻟﮭﺎﺗف ﻟزﯾﺎدة صوت رنينه .
يجب أن تحل المشكلة الآن و أن يرن هاتفك كلما تلقيت مكالمة . و عندما ترغب في عدم الرد على المكالمات يمكنك إعادة تفعيل ميزة ” عدم الإزعاج “.

المصدر 

اقرأ أيضاً : تصوير فيديو على أجهزة الكروم بوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *