صيانة الهواتف

مشكلة التطبيق غير مثبت | الطريقة الصحيحة لحل مشكلة App not installed

مشكلة التطبيق غير مثبت
مشكلة التطبيق غير مثبت

مشكلة التطبيق غير مثبت – يواجه الكثير من مستخدمي هواتف أندرويد مشكلة عدم توافق التطبيقات مع أجهزتهم المحمولة أو عدم اكتمال تنزيل التطبيق، و تظهر رسالة الخطأ على شكل انذار بأن التطبيق غير مثبت على الهاتف ، وبالطبع يوجد بعض الحلول النافعة لحل هذه المشكلة يمكن متابعتها ضمن هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية .

مشكلة التطبيق غير مثبت

مشكلة التطبيق غير مثبت

طريقة حل مشكلة التطبيق غير مثبت :

أولاً : التطبيق تالف : عندما يخبرك الهاتف بأن التطبيق تالف فقد يدل ذلك على وجود عطب حقيقي في بنية التطبيق أو ضمن نظام ملفاته ، لذا يجب الاستغناء عن تحميله و الاستعانة ببديل مناسب .

ثانياً : مساحة التخزين غير كافية : وهذا السبب الأكثر شيوعاً حيث ينسى بعض الأشخاص أن ذاكرة هاتفهم ممتلئة وقد لا تتسع لأي تطبيق آخر ، لذا يجب التخفيف من حمل الذاكرة على الهاتف ومن ثم العودة لتثبيت تطبيقات جديدة .

ثالثاً : اتصال الهاتف بالكمبيوتر المحمول : عند محاولة تثبيت أي تطبيق أثناء وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر قد يتعذر تثبيت أي تطبيق جديد ، لذا يجب فصل الهاتف أولاً .

إقرأ ايضاً:  فتح البوت لودر لغوغل بيكسل 3 | تعرف على خطوات القيام بذلك

رابعاً : وجوب إعادة تعيين تفضيلات التطبيق : يمكن أن تساعد إعادة التفضيلات الأساسية للتطبيقات في تفادي أي مشاكل أثناء تثبيت التطبيق ، يمكن إتمام ذلك من خلال الوصول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف “Settings” و التوجه إلى قائمة مدير التطبيقات ، ومن ثم الضغط على الخيار ( الجميع ) أو “All” ، بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة القائمة و اختيار الأمر إعادة تعيين تفضيلات التطبيقات أو “Reset App Preferences” .

خامساً : تنظيف الذاكرة المؤقتة : على غرار الخطوات السابقة يمكن تنظيف الذاكرة المؤقتة من خلال الوصول إلى قائمة مثبت الحزم أو “Package installer” و اختيار مسح البيانات أو “Clear Data” .

سادساً : حذف بعض الألعاب أو التطبيقات غير الهامة : يمكن إزالة بعض التطبيقات الغير مفيدة أو التي لا يتم استخدامها بشكل ضروري من أجل توفير مساحة جديدة لأي تطبيقات أخرى وعدم حصول أي تعارض جديد أثناء تحميل التطبيقات .

اقرأ أيضاً:

تطبيقات قياس المسافة | أفضل التطبيقات من أجل قياس المسافات عبر الهاتف المحمول

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك