مشكلة البطارية
موسوعة المعرفة

مشكلة البطارية | حل مشكلة عدم شحن بطارية اللابتوب رغم توصيلها بالكهرباء

مشكلة البطارية – تعتبر مشاكل وأعطال اللابتوب سواء البرمجية أو الفيزيائية من أكثر المشاكل شيوعاً وانتشاراً لدى كافة المستخدمين , ومن أهم تلك المشاكل هي مشكلة البطارية الخاصة بجهاز اللابتوب بغض النظر عن نوعه ، حيث يمكن أن يكون جهاز الكمبيوتر متصل بالكهرباء لكنه يخبرك بأن البطارية ليست في وضع الشحن .

مشكلة البطارية
مشكلة البطارية

ما هي خطوات حل مشكلة البطارية ؟

أولاً يجب عليك التوجه إلى مدير الجهاز أو “Devices Manager” من خلال الضغط بالزر الأيمن للفأرة على قائمة ابدأ ومن ثم اختيار قائمة مدير الجهاز .

ثانياً : قم بالدخول إلى قائمة “بطاريات” أو “Batteries” ، حيث يوجد ضمن القائمة خيارين هما :

Microsoft AC adapter
و Microsoft ACPI-Complaint Control Method Battery

قم باختيار “الغاء تثبيت الجهاز” أو “Uninstall devices” من الخيارين السابقين ، وذلك من أجل ازالة المشغلات الخاصة ببطارية اللابتوب وإلغاء تثبيتها .

ثالثاً : قم بإغلاق اللابتوب ، ومن ثم فصل كابل الشحن الكهربائي عنه .

رابعاً : قم بإزالة بطارية اللابتوب .

خامساً : انتظر للحظات ، ثم قم بإعادة البطارية إلى الجهاز ، ثم قم بتوصيل اللابتوب بالكهرباء وابدأ بتشغيله مرة أخرى .

إقرأ ايضاً:  بطارية «آيفون 7» أكبر بنسبة «14» بالمائة

سادساً : قم بالضغط على أيقونة البطارية ضمن الشاشة الأساسية في ويندوز وسوف تعود البطارية إلى وضع الشحن الطبيعي وسوف يتم تنزيل التثبيتات التي قمنا بإلغاء تثبيتها سابقاً بشكل تلقائي .

إذا لم تفلح الخطوات السابقة في حل المشكلة ، قم بإطفاء اللابتوب ومن ثم الضغط على زر التشغيل لمدة 30 ثانية أو 60 ثانية ، وسوف يقوم الجهاز بالإقلاع وحل مشكلة البطارية ، حيث أثبتت هذه الطريقة فعاليتها عند تطبيقها على جهاز من نوع لينوفو .

وفي حال عدم حل المشكلة ، يجب مراجعة أحد مختصي الكمبيوتر ، لـ تفحص حالة البطارية أو شاحن اللابتوب بكشف أي خلل قد يصيب أحدهما ، ويجب التنويه إلى ضرورة التأكد من استخدام الشاحن الأصلي للجهاز مع مراعاة فحص شدة التيار الكهربائي الموصول عليها لتفادي أي عطل بسبب الطاقة المرتفعة .

اقرأ أيضاً :

برامج فحص الفيروسات | تعرف على أفضل البرامج المجانية لفحص الفيروسات اونلاين

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇