التخطي إلى المحتوى

مشاكل واتس أب – إن تطبيق واتس أب هو واحد من أكثر تطبيقات الرسائل استخداماً في الحياة العصرية ،بأكثر من 10 بالمية من الناس يستخدمونه شهرياً . لذا من الطبيعي إعطاء مثل هذا التطبيق حجم وأهمية كبيرة . لذا في مقال اليوم سوف نستعرض بعض المشاكل التي قد تواجه المستخدمين في هذه الأيام وسوف نطرح الحلول التي تناسبها .

مشاكل واتس أب
مشاكل واتس أب

1- لا يمكن تنصيب الواتس أب على الجهاز

لتحميل آخر إصدار من واتس أب يجب أولاً أن يكون الهاتف المحمول يعمل على الأقل بنسخة أندرويد من 2.3.3 أو أحدث. وفي حال كنت تريد تنزيل تطبيق الواتس أب من صفحة واتس أب الرسمية يجب تفعيل خاصية السماح للمصادر الغير معروفة عبر التوجه إلى الإعدادات > الأمان > مصادر غير معروفة . بالطبع لا يوجد حاجة لهذه العملية في حال كنت تريد تحميله من متجر جوجل بلي .

مشاكل واتس أب
مشاكل واتس أب

2- لم أحصل على رمز التفعيل

في حال مرت عملية التنصيب التطبيق مرور الكرام إلا أن رسالة رمز تفعيل لم يتم إرسالها يجب أولاً التأكد من صحة الرقم المدخل ، ومن ثم إعادة تفقد إنك أدخلت رمز الدولة بشكل صحيح .وفي حال قم بالتأكيد من جميع المعلومات يجب إذاً طلب إرسال رمز التفعيل عبر اتصال صوتي حيث سوف يملي المتحدث الآلي إليك الرقم لتسجله . وللتذكر للقيام بهذه العملية يجب أن يكون هنالك شريحة اتصال شغالة في الجهاز حتى يتم إجراء الاتصال .

مشاكل واتس أب
مشاكل واتس أب

3- واتس أب لا يتعرف على الأشخاص الموجودين لدي في سجل الاتصالات

هنالك العديد من الأسباب التي تجعل تطبيق واتس غير قادر على التعرف على الأسماء الموجودة في السجل وأهمها :

  • تأكد من تسجل أرقام الأشخاص بشكل صحيح تلك التي يوجد لدها حساب واتس اب
  • قم بالحرص على التأكد في ما إذا هم حالياً يستخدمون التطبيق
  • في لوحة سجل الأسماء قم بالتأكد من جعل جميع الأسماء وأسماء المجموعات ظاهرة للعيان أو غير مخفية
مشاكل واتس أب
مشاكل واتس أب

4- لا يمكن تشغيل الفيديو من التطبيق

لمنع هذا من الحصول قم بالحرص على أمرين أساسين أولهما أن يكون تطبيق صور جوجل يملك آخر إصدار له وذلك عبر فتح تطبيق جوجل بلي > ومن ثم النقر على زر القائمة ومن ثم My apps& games حيث من هنالك يمكن رؤية في ماذا كان تطبيق صور جوجل محدث بأخر إصدار . وفي حال هذه العملية لم تنجح هنالك طريقة ثانية ألا وهي عبر الدخول إلى الإعدادات > التطبيقات > مدير الملفات > ومن ثم Google + > وقم بالنقر على إزالة التحديثات

مشاكل واتس أب
مشاكل واتس أب

5- لا يمكن رؤية أخر الظهور في تطبيق الواتس أب

في حال كنت غير قادر على رؤية آخر ظهور للشخص الآخر فذلك يرجع إلى العديد من الأسباب . فربما تكون قد ألغيت خاصية إخفاء آخر الظهور الخاص بك وذلك من الإعدادات> الحساب > الخصوصية > آخر الظهور . وذلك ما يؤدي إلي عدم قدرتك أيضاً على رؤية آخر ظهورين الآخرين أيضاً

مشاكل واتس أب
مشاكل واتس أب

وفي حال كان الوضع يشمل فقط شخص أو شخصين من سجلات الموجودة لديك إذاً ذلك بسبب أنهم قاموا بإلغاء إظهار آخر الظهور من إعدادات الواتس اب الخاص بهم . وأخر سبب لهذه المشكلة يكون بسبب أن الشخص الآخر قام بحظرك من سجلاته ، ففي حال كانت الرسائل التي تقوم بإرسالها له لا يظهر سوى إشارة صح رمادية واحدة فأعلم إذاً أن هذه هي المشكلة .

مشاكل واتس أب
مشاكل واتس أب

6- إظهار إشعار بوصول رسائل جديدة

في بعض الأحيان لربما يحدث أن واتس أب بإعلامك بوصول رسائل جديدة ولكن عند فتح تطبيق واتس أب تجد أنه لا يوجد هنالك أي إشعارات جديدة . والسبب وراء ذلك هو أن تطبيق واتس أب يستخدم خاصية الدفع الملاحظات لإعلامك بالرسائل الجديدة ولكن في حال استخدامه لقناة مختلفة لإرسال الرسالة الواصلة يتم بظهورها بذلك الشكل . أي إنه في حال كنت متواجد في منطقة بيانات اتصال Wi-Fi فيها ضعيفة إذاً الإشعارات سوف تتمكن من تسليم الملاحظة الجديدة ولكن من دون الرسالة الفعلية . وهذه المشكلات تكثير كثيراً عندما يتم تشغيل نمط حفظ البيانات في الهاتف المحمول . على كل حال لربما سبب هذه المشكلة قد يكون خلل في تطبيق الواتس أب نفسه ، إلا الحل المرجح أكثر هو بسبب انه هنالك اتصال بيانات ضعيف.

المصدر

إقرأ أيضاً: محادثة شخص في الواتس أب من دون حفظه في السجلات – تعلم كيف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *