التخطي إلى المحتوى
مشاكل آيفون X وكيفية حلها | إليك قائمة بعدة حلول يمكنك تجربتها من مكانك
مشكلات آيفون X وحلها

تستمر مشاكل آيفون X في الظهور ويبلغ بعض المستخدمين عن التأخير والتجمد ومشكلات الأداء الأخرى.يقوم مستخدمو آيفون X بالإبلاغ عن مجموعة متنوعة من المشكلات. لقد سمعنا عن مشكلات FaceID ومشكلات الإعداد وعمر البطارية ومشكلات مختلفة متعلقة بأداء الجهاز بشكل عام.

تنبثق مشاكل آيفون X المختلفة فورًا بعد إصدار آبل لتحديث iOS جديد ، ولكن يمكن أن تظهر في أي وقت. إذا بدأ جهازك في التجمد أو التأخر أو إعادة التشغيل عشوائيًا ، فلن تحتاج إلى تحديد موعد في متجر آبل المحلي على الفور. هناك فرصة لأن تتمكن من إصلاح مشاكل آيفون X الخاص بك من مكانك. ستمنحك هذه المقالة عدة حلول نجحت مع كثير من الأشخاص ، وغيرها الكثير في الماضي ، وستساعدك على الحفاظ على هاتف آيفون X الخاص بك  سريع وفعال.

مشاكل آيفون X وكيفية حلها | إليك قائمة بعدة حلول يمكنك تجربتها من مكانك

إعادة تشغيل جهاز آيفون  X

مشاكل آيفون X وكيفية حلها
مشاكل آيفون X وكيفية حلها

إذا بدأت في الخوض بمشكلات الأداء على جهاز آيفون  X ، فإن أول شيء تفعله هو إعادة تشغيل هاتفك. هذا يعمل بشكل مختلف قليلا على آيفون  Xمقارنة بأجهزة آبل الأخرى .لإيقاف تشغيل آيفون  X تمامًا ، اضغط مع الاستمرار على زر الجانب وزر مستوى الصوت (لأعلى أو لأسفل) في نفس الوقت.

يمكنك أيضًا تجربة فرض إعادة تشغيل جهاز آيفون  X. وللقيام بذلك ، اضغط على رفع الصوت واتركه ، ثم اضغط على خفض مستوى الصوت واتركه ، واضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى يظهر شعار آبل. سيقوم الجهاز بإعادة تشغيل نفسه.

راقب ذاكرة التخزين

مشكلات آيفون X وحلها
مشكلات آيفون X وحلها

إذا استعدت من نسخة احتياطية ، فهناك فرصة جيدة لإحضار الكثير من الملفات إلى وحدة التخزين الداخلية. يمكن أن تؤدي الفوضى إلى التسبب بعدة مشاكل ، لذا قد ترغب في دمج بياناتك وحذف الملفات والتطبيقات والأغاني ومقاطع الفيديو والصور التي لم تعد بحاجة إليها. توجه إلى إعدادات جهاز آيفون  X > عام> وانقر على تخزين آيفون . سيؤدي ذلك إلى عرض نظرة تفصيلية على الملفات التي تستهلك مساحة على جهازك. الق نظرة و احذف ما تستطيع.

التحديث إلى أحدث سوفت وير

إذا كنت تستخدم حاليًا إصدارًا قديمًا من نظام التشغيل iOS 11 ، فقد يكون وقت الترقية إلى إصدار أحدث. يمكنك التحقق من وجود تحديث جديد لجهاز آيفون  X عبر إعدادات جهازك. انتقل إلى الإعدادات> تحديث البرنامج. إذا كنت تشعر بالتوتر أو كنت فير مطمئن ، اقرأ التعليقات قبل تنزيل برنامج جديد على جهازك. الإصدار الحالي من iOS هو iOS 11.4.1

مشكلات آيفون X وحلها
مشكلات آيفون X وحلها

قم بتحديث تطبيقاتك

إذا كانت التطبيقات قيد التشغيل تتجمد بعض الأحيان ، فسيلزمك تنزيل آخر تحديث شريطة ألا يتسبب التحديث في حدوث مشكلات. يقوم مطورو iOS بطرح تحديثات دعم نظام التشغيل iOS 11  ويمكن أن يؤدي ذلك إلى استقرار التطبيق (التطبيقات) الذي يسبب مشكلة لك. سنشاهد سلسلة ثابتة من تحديثات التطبيقات على مدار العام (بعض المطورين يحدّثون تطبيقاتهم كل أسبوعين) لذا تابع متجر التطبيقات على الدوام.

أوقف التحديثات التلقائية

إذا لم تكن جيدًا في الاحتفاظ بتطبيقاتك محدّثة ، فقد ترغب في استخدام ” التحديثات التلقائية”. ومع ذلك ، في حين أن التحديثات التلقائية مفيدة ، فإنها يمكن أن تبطئ جهاز آيفون  X الخاص بك. إذا كنت لا تمانع في التحقق من متجر التطبيقات يدويًا لتحديثات البرامج الجديدة ، فجرّب تعطيل التحديثات التلقائية على آيفون  X لمعرفة ما إذا كان ذلك يساعد في تحسين سرعة جهازك.

مسح ملفات تعريف ارتباط المتصفح والبيانات

إذا لم تقم بذلك بالفعل ، فتأكد من مسح ملفات تعريف الارتباط والبيانات الخاصة بمتصفحك بشكل دوري. سيؤدي ذلك إلى تحرير الذاكرة وقد يؤدي إلى تسريع جهاز آيفون  X. إذا كنت تستخدم Safari على جهاز آيفون  X ، فانتقل إلى إعدادات> Safari> وانتقل إلى المكان الذي يظهر فيه مسح السجل وبيانات موقع الويب.

اضغط على ذلك. بمجرد النقر على هذا الزر ، ستتم إزالة سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات أخرى من Safari. سيتم أيضًا مسح السجل من أي أجهزة موقعة في حساب iCloud الخاص بك. إذا كنت على ما يرام ، فانقر على محو السجل والبيانات مرة أخرى.

ابدأ من جديد

مشكلات آيفون X وحلها
مشكلات آيفون X وحلها

إذا لم تنجح أي من عمليات الإصلاح هذه ولا يمكنك أخذ آيفون  X إلى متجر آبل ، فيمكنك محاولة إعادة ضبط إعدادات الجهاز لمعرفة ما إذا كان ذلك مفيدًا أم لا.سيؤدي إعادة ضبط إعدادات المصنع لجهاز آيفون  X إلى مسح الجهاز بالكامل ، ولكنه قد يؤدي إلى تحسين الأداء العام للجهاز.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: البحث بالإنترنت بدون كتابة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *