واتساب

مشاركة شاشتك على الواتساب

واتساب
واتساب

شرح طريقة مشاركة شاشتك على الواتساب – يجب أن تكون في مكالمة فيديو نشطة حتى تعمل ميزة مشاركة الشاشة.

يعد تطبيق WhatsApp أحد أفضل التطبيقات لنظام Android. الأصدقاء والعائلة والزملاء وكل شخص آخر يستخدم WhatsApp في كل شيء. بدأ تطبيق واتساب في طرح ميزة مشاركة الشاشة لمستخدمي الإصدار التجريبي، والتي ستكون مفيدة في توفير الدعم الفني لكبار السن وغيرهم ممن لا يجيدون التكنولوجيا. إليك كيفية مشاركة شاشتك على WhatsApp.

شرح طريقة مشاركة شاشتك على الواتساب

واتساب

واتساب

تتوفر ميزة مشاركة الشاشة على تطبيقي WhatsApp وWhatsApp Business على أنظمة التشغيل iOS وAndroid وWindows Desktop. لا يمكن تفعيل الميزة إلا أثناء مكالمة فيديو نشطة.

إقرأ أيضاً:  حذف حساب واتس اب عن طريق جهاز آخر شرح الطريقة بالخطوات الصحيحة

بمجرد قيام الطرفين بتثبيت أحدث إصدار من تطبيق WhatsApp، اتبع الخطوات التالية لمشاركة شاشتك:

  • ابدأ مكالمة فيديو عبر تطبيق WhatsApp مع الشخص الذي تنوي مشاركة شاشتك معه.
  • ستكتشف رمزًا جديدًا لمشاركة الهاتف في شريط التنقل السفلي حيث توجد عناصر التحكم في الفيديو.
  • انقر على أيقونة مشاركة الشاشة هذه.
  • سيعرض هاتفك رسالة تخبرك بأنك قد بدأت في التسجيل أو البث باستخدام واتساب. وسيحذرك أيضًا من أن جميع المعلومات التي تظهر على الشاشة، مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور، ستكون مرئية أيضًا للشخص الذي تشارك شاشتك معه.
  • انقر فوق الزر “ابدأ الآن” لبدء مشاركة الشاشة.
مشاركة شاشتك على الواتساب

مشاركة شاشتك على الواتساب

بمجرد بدء مشاركة الشاشة، يمكنك التمرير لأعلى من أسفل هاتفك للعودة إلى الشاشة الرئيسية لهاتفك وتشغيل تطبيق آخر. عندما تحتاج إلى العودة إلى المكالمة النشطة، قم بتشغيل WhatsApp من شاشتك الرئيسية، أو مشغل التطبيقات، أو إشعار المكالمة النشطة في مركز الإشعارات.

إقرأ أيضاً:  قراءة الرسائل المحذوفة للواتساب | الطريقة الوحيدة التي تعمل بنجاح !

عندما يقوم مستخدمو سطح المكتب بمشاركة الشاشة، يمكن لمستخدمي Android وiOS تحويل هواتفهم إلى الاتجاه الأفقي للحصول على عرض أفضل للمحتوى المشترك، على افتراض أن لديهم ميزة التدوير التلقائي قيد التشغيل على هواتفهم.

كما ذكرنا سابقًا، كل ما تراه على شاشتك سيصبح مرئيًا للشخص الذي تشارك شاشتك معه. لذا كن حذرًا عند استخدام هذه الميزة، لأنك لا تريد الكشف عن معلومات حساسة عن طريق الخطأ.

كيفية إيقاف مشاركة شاشتك على الواتساب

يعد إيقاف مشاركة الشاشة على WhatsApp أمرًا سهلاً للغاية. في المكالمة التي تكون فيها مشاركة الشاشة نشطة، انقر فوق الزر إيقاف المشاركة لإيقاف مشاركة شاشتك.

إقرأ أيضاً: كيفية نقل محادثات واتساب بنقرة واحدة

أكتب تعليقك ورأيك