تطبيقات الهواتف الذكية مواقع التواصل الاجتماعي

مشاركة الموقع | كيف تشارك موقعك خلال دردشتك في الماسنجر والواتساب ؟

مشاركة الموقع
مشاركة الموقع

مشاركة الموقع – عندما تريد وصف مكانك و موقعك إلى أحد ، فبإمكانك و بسهولة جداً مشاركة مكانك في تطبيقات الدردشة ، و من جهة المستلم يُفتح باستخدام تطبيق خرائط ، ليظهر أمامه موقعك بالتفصيل و يختار المسار الأنسب إليه للوصول للوجهة .

تابع معنا في هذا المقال لتتعرّف على الطرائق المستخدمة في المشاركة ، و ماذا يمكنك أن تشارك .

كيف تقوم بـ مشاركة الموقع عبر تطبيقات الدردشة :

مشاركة الموقع

مشاركة الموقع

أولاً ، نفتح تطبيق الدردشة الذي سنرسل موقعنا عبره ( ماسنجر أو تيليجرام أو واتساب … إلخ ) ، بعدها ندخل على محادثة الشخص المطلوب ، ثم ننقر على إشارة الدبوس الموجودة في خانة الكتابة ، ( إذا كنت تستخدم تطبيق مسنجر انقر على النقاط الأربع المشكلة مربع ) .

حدد المكان المطلوب ، سيظهر أمامك احتمالين : مشاركة الموقع المباشر ( في حال كان المكان ثابت ) ، مشاركة موقعك الحي ( تتيح هذه الميزة معرفة موقعك للطرف الآخر بكل تنقّل تُجريه لفترة محددة ) ، بالإضافة يمكنك مشاركة موقع أي منطقة مغايرة لمكانك .

مشاركة الموقع

مشاركة الموقع

شارك موقعك باستخدام تطبيقات الخرائط :

أحياناً تحتاج إلى مشاركة موقع ما ، خلال تطبيق لا يدعم خاصية مشاركة المواقع أو ضمن رسالة نصية عادية ، لذا لابد من استخدام تطبيقات الخرائط التي من خلالها تستطيع تحديد الموقع المطلوب مشاركته ، و أشهر مثال على ذلك ، تطبيق خرائط جوجل ” Google Map ” ، و هو تطبيق افتراضي موجود على أجهزة أندرويد .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  غضب على “فيس بوك” بعد حجب الموقع تسريبات ويكيليكس

لتشارك مكانك باستخدام تطبيق خرائط جوجل ، بدايةً ندخل على التطبيق السابق ، ثم ننقر على صورة الحساب الموجودة بأعلى الصفحة ، بعد ذلك نختار مشاركة الموقع الجغرافي ، عندها سترى صفين للمشاركة المتاحة ، بالصف الأول سترى جهات اتصال و عناوين بريد الكتروني مقترحة من جهازك ، مرر الصف بشكل أفقي لتصل لنهاية الصف عند كلمة ” مزيد ” ، انقر عليها لتصل إلى كافة جهات الاتصال و عناوين البريد الالكتروني ( بهذا الصف يتم إرسال الموقع برسالة نصية عادية ) ، أما بالصف الثاني ستظهر التطبيقات التي تدعم الإدخال النصي و هذا تقريباً يشمل جميع كل تطبيقات التواصل الاجتماعي إضافة إلى تطبيقات أخرى بالطبع .

كيف تشارك موقع لمنطقة مغايرة لموقعك ؟!

من تطبيق خرائط جوجل اختر المكان المطلوب ، و حدده بدّقة من خلال و ضع إشارة الدبوس على الخريطة ، عادةً تكون الأماكن المشهورة كالمطاعم و المشافي و المتاجر محددة على الخريطة بإشارة الدبوس ، بعد أن تنتهي من تحديد الموقع انقر على إشارة الدبوس المرجوّة لتظهر لائحة ، نختار منها ” المشاركة ” ، لتظهر لائحة المشاركة ، باقي الخطوات تُستكمل كما ذكرنا سابقاً .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق Over | لتصميم وتحرير الصور والشعارات بسهولة وسرعة تامة

كيفية استقبال و فتح موقع جغرافي مُستلم :

إذا كان رابط الموقع واصلك من تطبيق دردشة :

بمجرد الضغط على رابط الموقع المرسل من تطبيق دردشة كواتساب و تيليجرام ، ستظهر واجهة منبثقة تبيّن الموقع المُرسل ، يمكن استخدام الميزات المتوافرة بالعادة مع الخرائط ، مثل إظهار الاتجاهات و ما إلى ذلك .

إذا كان رابط الموقع مُرسل من تطبيق خرائط جوجل :

في حال كان الموقع متعلق بتنقل شخص ما : عند إرسال موقع لشخص ما ، سيتلقى هذا الشخص إشعار بالموقع ، و سيستطيع تتبع تنقلاتك بشكل جزئي ( أي ليس بدقة ) ، و ستتجدد معلومات الموقع بين الحين و الآخر ، و لكنه لن يقدر على معرفة الوجهة أو طبيعة المسار ، و ذلك طبعاً ضمن الوقت المسموح بالتتبع ، و من الأشياء التي يمكنه رؤيتها هي كمية شحن بطارية موبايل الشخص المُرسِل ، و بالنسبة لإحداثيات التواجد الحالي تكون تقريبية .

استلام موقع في جوجل

استلام موقع في جوجل

أما إذا كان الموقع متعلق بمكان ثابت : فتستطيع رؤية المكان المحدد بدقة ، و معرفة المسارات التي تؤدي إليه .

إقرأ أيضاً: الموقع المباشر في واتساب ما هو ؟ وكيف تستخدمه ؟ شرح بالصور

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك