تكنولوجيا

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سامسونج Galaxy Note 8 | تعلم الطريقة بالتفصيل

how to clear cache مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت في جهاز سامسونج Galaxy Note 8 حتى تتمكن من إصلاح أي مشكلات محتملة. سواء أكنت تريد مسح ذاكرة التخزين لتطبيق أو ذاكرة التخزين المؤقت لنظام الهاتف ، فإليك كيفية ذلك. يمكن أن تساعدك هذه الخطوات أيضًا على تحرير مساحة أو منح هاتفك بداية جديدة بعد التحديث الأخير إلى اندرويد 8.0 Oreo.

بخلاف إعادة ضبط بيانات المصنع ، لا يؤدي مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت إلى حذف أي بيانات شخصية. بدلاً من ذلك ، تعمل هذه العملية على إزالة الملفات المؤقتة من تخزين الهاتف والذاكرة.

تابع القراءة للحصول على إرشادات خطوة بخطوة مع لقطات الشاشة لمساعدتك على طول الطريق.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سامسونج Galaxy Note 8

مسح ذاكرة التخزين المؤقت في سامسونج Galaxy Note 8

قبل أن نبدأ ، من المحتمل أنك تتساءل عن “ذاكرة التخزين المؤقت”. حسنًا ، عندما تفتح التطبيقات أو تستخدمها ، فإنها تخزن الملفات أو البيانات أو المعلومات لاستخدامها لاحقًا. بهذه الطريقة يكون الهاتف أو التطبيق أسرع في المرة التالية التي تستخدمها فيه. على سبيل المثال ، عند تحميل فيسبوك ، فإنه يخزن الكثير من مجرد التطبيق ، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا أو اليوميات ، وبهذه الطريقة يصبح كل شيء أسرع أثناء التمرير عبر المحتوى.

الألعاب تحمل البيانات إلى ذاكرة التخزين المؤقتة ، وتقريباً كل تطبيق يخزن بعض المعلومات على الأقل. في بعض الأحيان ، تستهلك هذه المعلومات المحفوظة في ذاكرة التخزين المؤقتة حجماً كبيرًا من المساحة ، أو قد تتسبب في إساءة عمل التطبيقات.

تحدث هذه العملية نفسها أثناء تحديثات البرامج ، فقط على نطاق أوسع. هذا هو السبب في أن مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للنظام يعتبر خطوة مهمة في معظم الأدلة حول كيفية حل المشكلات في هاتفك. فهو يخرج البقايا المتبقية من التطبيقات أو التحديثات ويمنح هاتفك بداية جديدة. إذن ، إليك كيفية القيام بذلك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تويتر واخر التحديثات لنظام أندرويد

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للنظام

  •   قم بإيقاف تشغيل الجهاز.
  • اضغط مع الاستمرار على مفتاح Bixby مفتاح رفع الصوت ، واضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل (امسك الثلاثة مع اقتراب إقلاع الهاتف).

عندما يعرض شعار اندرويد (شاشة زرقاء) ، حرر جميع المفاتيح (سترى “تثبيت تحديث النظام” لمدة 30-60 ثانية) فقط انتظر قائمة استرداد اندرويد الموضحة أدناه إلى النافذة المنبثقة.

كن صبورًا ، ستظهر. بعد الانتظار لمدة دقيقة ، سترى شيئًا مشابهًا لصورتنا أعلاه.

how to clear cache مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

هذه قائمة استرداد اندرويد على Galaxy Note 8. الآن ، قم بما يلي:

  • اضغط على مفتاح خفض مستوى الصوت للتمرير لأسفل إلى “مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت”.
  • اضغط على زر الطاقة لاختيار (أدخل).
  • اضغط على مفتاح خفض مستوى الصوت إلى “نعم” لتأكيد هذه الخطوة ، واضغط على زر التشغيل مرة أخرى لبدء التشغيل.
  • عند اكتمال قسم مسح ذاكرة التخزين المؤقتة ، يتم تمييز “Reboot system now” (نظام إعادة التشغيل الآن).
  • اضغط على مفتاح التشغيل لإعادة تشغيل Galaxy Note 8 طالما كان الهاتف مطفأً ، وكنت تضغط جميع الأزرار الثلاثة في الوقت نفسه ، طوال الوقت حتى تشاهد الشاشة الزرقاء ، فستكون بخير.

كن حذرًا جدًا في هذه القائمة ، وتأكد من عدم مسح بيانات البيانات / إعادة ضبط البيانات عن طريق الخطأ. لأن هذا سيمحو هاتفك بالكامل ، وكل شيء فيه. فقط قم بمسح “قسم ذاكرة التخزين المؤقتة” وهذا فقط.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  سيارات العام 2050

كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق

خطوة أخرى شائعة هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات على هاتفك. سيؤدي ذلك إلى إصلاح تطبيق يعمل على نحو غير صحيح أو توفير مساحة عندما يبدأ شيء ما مثل انستغرام أو فيسبوك في استخدام مساحة كبيرة جدًا بعد أشهر من الاستخدام.

how to clear cache مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

كل تطبيق يخزن المعلومات مؤقتًا. وببطء ، تبدأ ذاكرة التخزين المؤقت بالتزايد وقد تنفد المساحة من هاتفك.

في ما يلي كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على كل تطبيق.

  •  توجه إلى الإعدادات.
  • حدد التطبيقات أو التطبيقات.
  • مرر عبر القائمة وابحث عن التطبيق الذي تريد مسحه (اخترنا انستغرام).
  • الآن ، اضغط على التخزين.
  • حدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت.
  • انقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت وتم ضبط كل شيء.

how to clear cache مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

لا تنقر على بيانات واضحة ، أو تمسح محتوى من تطبيقاتك. ويشمل ذلك معلومات تسجيل الدخول إلى التطبيق والإعدادات والتفضيلات. وعلى الرغم من أن ذلك لن يسبب أية مشكلات ، إلا أنه من المحبط إعادة كل شيء.

لهذا السبب يجب عليك مسح ذاكرة التخزين المؤقت فقط في قائمة الإعدادات هذه. بعد محو ذاكرة التخزين المؤقتة للتطبيقات مثل فيسبوك أو انستغرام ، ستحصل على مساحة كبيرة على هاتفك. هذا لأنهم يحتفظون مؤقتًا بالكثير من المعلومات ، بما في ذلك مقاطع الفيديو. يحتوي الكثير من التطبيقات والألعاب على الكثير من البيانات أيضًا. قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت على أي تطبيق لا يعمل بشكل صحيح .

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات تكشف بيانات فيسبوك التي تجمع عن المستخدمين – إكتشفها

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك