أندرويد

مسح بيانات الهاتف | طريقة مسح كافة البيانات عن هواتف أندرويد قبل بيعها

مسح بيانات الهاتف
مسح بيانات الهاتف

مسح بيانات الهاتف – يحتاج الكثير من مستخدمي هواتف أندرويد Android إلى تبديل هواتفهم بالأحدث أو شراء أجهزة جديدة مما يعني الحاجة إلى مسح كافة البيانات عنها ، ومن أجل القيام بهذا الأمر يمكنك اتباع الخطوات التالية ضمن هذا المقال .

مسح بيانات الهاتف

مسح بيانات الهاتف

طريقة مسح بيانات الهاتف لهواتف أندرويد :

أولاً : يجب التأكد من نقل كافة البيانات إلى الهاتف الجديد أو نسخ البيانات بشكل احتياطي ، كي تضمن عدم ضياع أي من البيانات بعد إعادة تعيين هاتفك القديم “Reset” .

ثانياً : قم بفتح الإعدادات “Settings” ثم قم بتحديد النظام “System” و من ثم الخيارات المتقدمة “Advanced Settings” .

ثالثاً : اضغط على خيارات إعادة التعيين “Reset Options” ، وهي ثلاث خيارات كالتالي : ( إعادة تعيين عبر واي فاي ) ، ( أو عبر الجوال ) ، ( أو عبر البلوتوث ) .

إقرأ أيضاً:  Authentication Is Required تعلم كيف تحل خطأ جوجل بلاي المزعج

رابعاً : يؤدي اختيار خيار إعادة تعيين تفضيلات التطبيق “Reset app preferences” إلى استعادة كافة الإعدادات الافتراضية للتطبيق و الاشعارات ، ولن يؤدي إلى حذف أي من البيانات المتواجدة على الهاتف فهذه هي وظيفة الخيار الثالث إعادة ضبط المصنع “factory reset” وهذا ما يجب اختياره من اجل مسح كافة البيانات .

خامساً : سوف يحذرك الهاتف بعد ذلك بأنه سوف يتك مسح البيانات إلى جانب كل الحسابات التي تم تسجيل الدخول إليها حالياً ، لذلك يجب تحديد الآن خيار إعادة ضبط الهاتف “Reset Phone” .

سادساً : الخطوة الأخيرة هي إخطارك فيما اذا كنت متأكداً بأنك تريد “محو كل شيء” ، اضغط على موافق وسوف تستغرق العملية وقتاً قصيراً كي يتم إعادة تشغيل الهاتف و ضبط اعداداته الجديدة مثل اللغة وغيرها .

إقرأ أيضاً:  كرة الطائرة - قم بتحميل أجمل العاب هذه الرياضة المميزة مجانا على الاندرويد

يجب التنويه إلى أنه قد تطلب هواتف سامسونج كلمة مرور حساب Samsung قبل أن تستطيع إعادة التعيين بشرط أن يكون المستخدم قد أنشأ حساباً في السابق وأضافه إلى الهاتف ، أما في حال استخدامه لهاتف أندرويد يعمل بإصدار سابق أو غير مُحدث فقد يتطلب إعادة الضبط تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم بعد إعادة التشغيل .

اقرأ أيضاً :

إيقاف التطبيقات في الخلفية | طرق ايقاف عمل التطبيقات في الخلفية لنظام أندرويد

أكتب تعليقك ورأيك