مزايا نظام iOS
ابل تطبيقات أيفون

مزايا نظام iOS | تعرف على أسرار وخفايا نظام iOS وما هي أهم المزايا

مزايا نظام iOS – نظام iOS هو أحد أنظمة التشغيل التي يعمل بها هاتف آيفون ، ورغم انتشاره الواسع واستخدام آلاف المستخدمين له إلا أنه يحتوي على بعض الأسرار التي قد لا يعرفها الكثيرين ، وبشكل أخص ضمن تطبيقات الملاحظات وتطبيق الحاسبة والساعة .

مزايا نظام iOS
مزايا نظام iOS

 

أهم مزايا نظام iOS  :

أولاً : ميزة الماسح الضوئي للوثائق في تطبيق الملاحظات “Notes” : تعتبر من أهم مزايا نظام iOS ، فـ عوضاً عن استخدام الكاميرا الأساسية للهاتف من أجل تصوير أي وثيقة هامة لدى المستخدم ، يمكن للمستخدم أن يستخدم أي تطبيق يقوم بمهمة المسح الضوئي حيث يوجد عدة تطبيقات مجانية ضمن متجر التطبيقات لنظام iOS ، ومن أهمها التطبيق المتوفر في جميع الهواتف وهو تطبيق الملاحظات ، يكون الشكل الخارجي لأيقونة هذا التطبيق على شكل مسودة قانونية باللون الأصفر يمكنك من خلاله أن تقوم بالمسح الضوئي لأي وثيقة أو ورقة هامة عبر الخطوات التالية :

قم بفتح تطبيق الملاحظات Notes عبر الشاشة الرئيسية .

قم بفتح مذكرة جديدة ثم قم بتوجيه الهاتف نحو الوثائق التي تريد مسحها ضوئياً .

قد يقوم التطبيق بالتقاط الصورة بشكل تلقائي أو يمكن بإمكانك أن تضغط على الزر الأبيض لبدء عملية المسح .

Notes
Notes

ثانياً : تصحيح الأرقام في تطبيق الآلة الحاسبة “Calculator” :

خلال محاولة جمع مجموعة من الفواتير من أجل جمع المصروف الحالي أو المصاريف الإجمالية قد تكتشف أنك قد قمت بإدخال أرقام خاطئة مما قد يؤدي إلى فشل العملية الحسابية بأكملها ، لكن لا داعي للقلق عند استخدام تطبيق الآلة الحاسبة الرائع على نظام iOS والذي يمكنك من إجراء أي تعديل دون الحاجة إلى العودة إلى البداية مجدداً وذلك من خلال الخطوات التالية :

إذا كنت ترغب بحذف رقم خاطئ أو مجموعة من الأرقام يمكنك ببساطة أن تقوم بالتمرير باليد نحو جهة اليسار على شاشة الأرقام حتى تصل إلى الرقم الخاطئ .

قم بالتمرير لمرات متتالية لتقوم بحذف جميع الأخطاء التي مررت بها .

إقرأ ايضاً:  AirDrop لا يعمل لديك على جهاز iOS أو Mac ؟ إليك عدة حلول بالتفصيل لتشغيله

يمكنك تدوير الهاتف واستخدام الآلة الحاسبة في الوضع الأفقي لجهاز آيفون ، حينها سوف يقوم تطبيق الآلة الحاسبة بعرض كل العمليات الحسابية والمعادلات العلمية المتطورة لاستخدامها في إتمام العمل الحسابي .

Calculator
Calculator
Calculator
Calculator

ثالثاً : تطبيق الساعة “Clock ” : يمكنك أن تقوم بتتبع نومك والاستفادة بوضع النوم من خلال هذا التطبيق من أجل تنظيم النوم والاستيقاظ في الأوقات المحددة التي تريدها ، إضافة إلى رصد التقدم في مستويات النوم للحصول على القدر الكافي من النوم ، إضافة إلى التذكير باقتراب موعد النوم .

إذا كنت ترغب بضبط موعد نومك عبر هذا التطبيق ، قم بفتح تطبيق الساعة ثم انقر على شريط وقت النوم الموجود في أسفل الشاشة .

قم بالضغط على “البدء” ثم قم بالإجابة على الأسئلة الخاصة بالتاريخ والوقت ثم اضغط على “حفظ” .

Clock
Clock

بعد ذلك قم باختيار وقت استيقاظك والأيام التي ترغب بها بتتبع مستوى النوم أو ضبط المنبهات وتنظيم عدد الساعات التي ترغب بنومها ، إضافة إلى ضبط تذكير وقت النوم والمؤثرات الصوتية أو النغمات التي ترغب بها .

يمكنك بالطبع تغيير هذه الإعدادات في أي وقت ترغب به .

في النهاية قم بالضغط على شريط وقت النوم والتمرير إلى الأسفل حتى يتم تحليل النوم ، مما يتيح لك ملاحظة سجلات النوم الخاصة بك مؤخراً ورصد التغييرات التي تحصل فيها .

عادةً ما تظهر بيانات وضع أوقات النوم بشكل تلقائي في تطبيق الصحة الرئيسي في الهاتف “Health” .

لا تحاول أن تخدع هذا التطبيق! ، إذا جربت أن تتصفح هاتفك بعد موعد النوم فسوف يقوم الهاتف باكتشاف ذلك ، لذا دع هاتفك جانباً واسمح لهذه التطبيقات بأن تنظم نومك بسهولة .

اقرأ أيضاً :
تطبيق محادثات الفيديو المجانية مكالمات مجموعات ودولية من تطبيق imo

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.