التجارة الالكترونية

مزايا العمل الحر وأهم مجالاته إكتشف كيف تستفيد منها وتبيع خدماتك بالمال

مزايا العمل الحر وأهم مجالاته إكتشف كيف تستفيد منها وتبيع خدماتك بالمال
مزايا العمل الحر وأهم مجالاته إكتشف كيف تستفيد منها وتبيع خدماتك بالمال

مزايا العمل الحر وأهم مجالاته إكتشف كيف تستفيد منها وتبيع خدماتك بالمال

إتبعنا على مواقع التواصل

مزايا العمل الحر وكيفية الاستفادة منها هو ما سنكشفه لك في هذه المقالة من مقالات مدونة عربي تك التقنية.

العمل الحر هو المقصد لمعظم الفئات العمرية فى مختلف أرجاء الوطن العربي عموماً بسبب ما له من مزايا لا تحصى ومجالات لا تتوقف، هناك الاتساع الدائم والتفرد المستمر مع المنصات التي تتزايد بشكل مستمر .

ما هو العمل الحر؟

هو تلك الفرصة التى تتيح لأصحاب المهارات والمتميزين فى مجالات معينه  – بصرف النظر عن المجال – سواء كان تصميم أو كتابه أو غيره بممارسة تلك الهواية والعمل على إنجاز المشاريع بشكل مميز ولائق من خلال منصات العمل الحر التي تعتبر السوق الكبيرة التي يلتقي فيها صاحب الخدمة بالزبون ليلبي مطالبه واحتياجاته لقاء مبلغ مالي يتفق عليه.

مجالات العمل الحر :

مزايا العمل الحر وأهم مجالاته إكتشف كيف تستفيد منها وتبيع خدماتك بالمال

مزايا العمل الحر وأهم مجالاته إكتشف كيف تستفيد منها وتبيع خدماتك بالمال

يقف البعض أمام مصطلح العمل الحر كالمغشي عليه أو كالذي لدغته حية وظناً منه بثقل اللفظ وجهله للعمل على تلك المنصات وإنما هذا لجهل البعض بمجالات العمل الحر المتوفرة على الشبكة العنكبوتية والتي يمكنك خوض غمارها لذا سنقف مع أهمها لكن عليك أن تعلم أن القائمة طويلة ولا تحصى وأننا سنذكر فيما يلي بعضاً منها فقط :

1- الترجمة :

أكثر المجالات انتشاراً على المنصات وهى الترجمة حيث الكوادر العظيمة من المترجمين لكافة لغات العالم يقوم المترجم بترجمة النصوص والجمل والكتب التى يستطيع العمل عليها بناء على طلب الزبون طالب الترجمة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ما معنى CPM CPC CPA CPL ؟

تتنوع طلبات التراجم بين سياسية وعلمية ونفسية وعامة كلاً حسب تخصصه.

إذا كنت ماهراً في الترجمة فهذا مكانك، المهم أن تنجز ترجماتك بمهارة بعيداً عن الترجمة الحرفية الفاشلة التي تقوم بها بعض المواقع على الانترنت والتي لا تعطيك نصاً مُصاغاً بشكل سليم.

كن على ثقة بأنك ستجد عملاً دائم لا ينقطع على كافة المنصات في ميدان الترجمة.

2- الكتابة:

هذا المصطلح العام الذى يضم كتابة مقالات وأبحاث ودراسات جدوى وتفريغ صوتي وكتابة شروط وأحكام وغيرها الكثير لتجد نفسك أمام قائمة طويلة، فإذا كنت تمتلك مهارة الكتابة وتتخصص في ميدان معين فتستطيع العمل عليه يمكنك البدء فى مجال العمل الحر.

3- التصميم والبرمجة:

التصميم مصطلح أيضاً يتسم بالشمولية حيث يجمع تحت لوائه المواقع والبرامج والشعارات وغيرها الكثير وكل هذا مطلوب على منصات العمل الحر بل كل هذا هو أكثر ما يطلب، فمهارتك على التصميم بأي لغة كانت وبأي برنامج كان ستساعدك على تلبية الخدمات المطلوبة في السوف الالكتروني لتجني أرباحك جراء هذا العمل المستمر فقط اثبت نفسك فى مجالك وستجد الناتج المثمر .

4 – جلب المشاهدات والإعجابات :

صار الأشهر بين جميع المنصات هى طلبات جلب الاعجابات على صفحات وحسابات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستقرام، يوتيوب…) وكذلك المشاهدات لقنوات اليوتيوب التى تجر على صاحبها الربح، هنا يتنافس البائعون لتقديم أفضل الخدمات .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  فيديو حل مشكلة إثبات الملكية لمقاطع يوتيوب وظهور علامة التعجب

ليس هذا فحسب لكن هناك أيضاً خدمات إنشاء الحسابات على مواقع التواصل نفسها، ونشر الصفحات، وإدارة الصفحات والمنتديات، والشحن لكافة أرصدة المحمول والبنوك.

أفكار الخدمات المطلوبة اكثر من أن تعد أو تحصى، فلا تظن أنك لن تجد مجالك مهما كان بسيطاً.

مزايا العمل الحر :

للعمل الحر مزايا معلومة لمن خاض هذه التجربة ويمكن تلخيص تلك المزايا في نقاط:

1) كثرة الأعمال: العمل الحر هو عمل غزير، يحتاج منك العمل باجتهاد في مجالك والتفرغ له لتجد نفسك تحت ضغط مستمر لا يتوقف. وكلما تفرغت كلما زاد العمل شريطة إتقانه.

2)سهولة سحب الأرباح: منصات العمل الحر تتيح لك سحب أرباحك ابتداء من 10$ فما فوق الأمر الذي يمكنك أن تجنيه خلال يوم أو أقل وتلك الميزة تفتقدها قنوات اليوتيوب والاستبيانات وغيرها.

3)تعدد المجالات: ما يميز العمل الحر هو تعدد مجالاته حيث تُعطى الفرصة للجميع بالمشاركة في تقديم خدماته مهما كان نوعها دون الرجوع بأيدي فارغة فلا يوجد شخص أقبل على العمل الحر إلا ووجد زبوناً يشتري خدماته.

4)ضمان الحقوق: تعمل تلك المنصات المتعددة على أساس جني عمولة من عمليات الشراء. تلك العمولة تكون مرتبطة بما تقدمه المنصة من ضمان للحقوق فحق البائع فى أمان وحق المشتري كذلك، وفي حال وقوع أي تقصير من أي طرف يتدخل الدعم الفني للمنصة وينصف أصحاب الحق.

كان هذا مقال: مزايا العمل الحر وأهم مجالاته إكتشف كيف تستفيد منها وتبيع خدماتك بالمال

قدمناه لكم من مدونة عربي تك التقنية.

Save

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!