You dont have javascript enabled! Please enable it!

سيارات وطائرات

مرسيدس الفئة E موديل 2017 … عنوان جديد للفخامة والعملية

في عالم السيارات والاعمال ، تعد السيارة مرسيدس فئة E   أحد الاركان الاساسية بداخل هذا العالم ، ومازالت المقصورة الالمانية تسير بداخل مسيرتها في ظل جيلها العاشر  . حول مواصفات احدث ما انتجت شركة مرسيدس من فئاتها العملة E  كان لنا هذا التقرير .

من حيث التصميم الخارجي للسيارة مرسيدس فئة E  موديل 2017 : عندما تنظر الى السيارة مرسيدس فئة E موديل 2016، فقد يبدو التشابه الكبير بينها وبين النسخة المصغرة من فئة S الفاخرة. حيث ظهرت هذه السيارة الجديدة بتصميم أطول من سابقتها، مع زيادة واضحة في قاعدة العجلات، حيث بلغت هذه الزيادة  6.5 سنتيمتر.

قوة الاداء والمحرك للسيارة مرسيدس اي 2017

الامر الذي منحها مزيد من المساحة الداخلية للسيارة،  كما منحت هذه القاعدة للسيارة الجديدة شكلا اكثر انسيابية وتميز .

هذا بالاضافة الى فتحات هواء في مقدمة السيارة، ومزودة بتقنية تفتح وتغلق حسب الحاجة ، لزيادة امكانية تبريد محرك السيارة .

التصميم الداخلي للسيارة مرسيدس فئة E  موديل 2017 : وعندما نتطرق الى المقصورة الداخلية والتجهيزات التقنية التي زودت به هذه السيارة ، فعليك ان تكون اكثر انتباهاً ، حيث جاء التصميم الداخلي لمقصورة هذه السيارة، متشابهاً كثيراً مع التصميم الداخلى لمقصورة السيارات التي تنتمي الى فئات S .

هذا الأمر ظهرت لمساته من خلال لوحة العدادات ولوحة القيادة المزودة بها هذه السيارة، هذا بالاضافة الى شاشتين كبيرتين بقياس 12.3 إنش ، مع إمكانية توافر الوضعيات الداخلية لهذه السيارة بوضعيات تنتمي الى كلاسيك وسبورت .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تقرير عن انفينيتي Q60 2017 الجديدة

 التصميم الداخلي للسيارة مرسيدس اي 2017

والجدير بالذكر ان هذه الشاشات يمكن التحكم بها ليس عن طريق اللمس فحسب ، بل يمكن ايضا التحكم به عن طريق عجلة القيادة بالسيارة ، ذلك عن طريق تحريك الأصابع على مكان محدد بأذرع عجلة القيادة. هذا بالاضافة الى لمسات الفخامة من التي طعمت بها هذه السيارة على المقاعد الجلدية والتطعيمات الخشبية التي منحت هذه السيارة مزيد من الفخامة . كما زودت هذه السيارة بتقنية اضاءة LED والتي تحتوي علي 64 لوناً  .

المواصفات الفنية للسيارة مرسيدس فئة E  موديل 2017 : حيث تتوفر هذه السيارة بمحرك بنزين واحد،  ونسختين آخرتين من محركي الديزل، حيث يتوافر  الطراز E200  بمحرك 2.0 ليتر مع شاحن تيربو بقوة 184 حصانا ، مما يمنح السيارة أداء مميز  على الطرق ، وهذا الاداء يعطي السيارة القدرة على الوصول الى سرعة 100 كلم/س خلال فترة زمنية قدرها  7.7 ثانية.

 التصميم الخلفي للسيارة مرسيدس اي 2017

أما عن طراز E350 e الهايبرد ، فيتوفر بنفس المحرك السابق ، هذا بالاضافة الى المحرك الكهربائي الذي يزيد من قوة أداء هذه السيارة إلى 279 حصان. الامر الذي يمنح السيارة القدرة على الوصول الى سرعة إلى 100 كيلومتر خلال فترة زمنية قدرتها 6.2 ثانية.

التقنيات التكنولوجية المزودة بها السيارة مرسيدس فئة E  موديل 2017 حيث زودت هذه السيارة بمجموعة من التقنيات التكنولوجية المميزة مثل امكانية توصيل الهاتف الذكي بالسيارة أو الاجهزة المختلفة المقترنة بالانترنت

هذا بالاضافة الى امكانية شحن الهواتف بتقنية الشاحن اللاسلكي أو شحن الهواتف الخلوية لاسلكيا إذا ما كانت مجهزة لهذه التقنية ، مع امكانية الاتصال بالسيارات الأخرى التي أمامه، لمعرفة الأخطار التي قد تنشأ على الطرق والتحذير منها.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مواصفات وأسعار السيارة بورش 911 تيربو وتيربو S موديل 2017

 التقنيات التكنولوجية بالسيارة مرسيدس اي 2017

كما يمكن للسائق أن يتحكم  في كيفية إيقاف السيارة واصطفافها عن بعد دون ركوب السائق، وذلك باستخدام تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي

كما تم تزويد مرسيدس الفئة E بنظام  Distance Pilot Distronic، فهذا النظام اشبه ما يكون بالطيار الآلي ، فهو لديه القدرة عن رفع وخفض السرعة وفقا للسيارة التي امامه، هذا بالاضافة الى انه يعمل كمثبت ذكي للسرعة. كما يمكن أيضا لهذه السيارة قراءة علامات السرعة القانونية، و التي بموجبها يمكنها السير ، وربما تتوقف السيارة تماما إذا دعت الحاجة.

عن أنظمة الامان والسلامة المزودة بها هذه السيارة : زودت هذه السيارة بمستوى عالِ من الامان والسلامة ، حيث يمكنها تحسس خطر الاصطدام، مما يمنح القدرة على  تجنب الحوادث حتى على سرعة 100 كيلومتر .

أما في حال  التعرض اي حادث لا قدر الله، فإن المقاعد تمتلئ بالهواء لتبعد الركاب عن الأبواب، وذلك بهدف التقليل من خطر الاصابة بقدر الامان. كما انها تصدر النظام الصوتي إنذارا صوتيا، وهو عبارة عن رد فعل الأذن الوسطى للأصوات العالية والمفاجأة، حتى يمهد الحدث الى سائق السيارة وحتى لا يفاجأ الركاب بصوت الاصطدام .

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!