محاكي أندرويد
أندرويد تطبيقات أندرويد

محاكي أندرويد | تعرف على أفضل برامج محاكي اندرويد للكمبيوتر

محاكي أندرويد هو برنامج يسمح بتشغيل نظام تشغيل معين ضمن نافذة جانبية في نظام التشغيل الأصلي ، أي أنه يتيح لك تشغيل برامج أو ألعاب هاتفك المحمول على كمبيوترك الشخصي فوراً .

يعد المحاكي من أهم وأحدث التقنيات وأكثرها انتشاراً في العالم خصوصاً على نظام تشغيل أندرويد Android ، يستخدم بشكل أساسي في الألعاب وبشكل أساسي في الألعاب المجانية التي تستطيع تثبيتها بسهولة وتجربتها في بيئة آمنة والاستمتاع بها على هاتفك وكمبيوترك في ىن معاً .

يعتبر المحاكي في علم الكمبيوتر إما هاردوير Hardware أو سوفت وير Software أو كلاهما ، يقوم بتقليد واستنساخ أداء نظام الهاتف على نظام هاتف آخر أو على نظام حاسوب آخر ، يعتمد مستخدمي الأجهزة الذكية بشكل أساسي على برامج محاكاة الألعاب ، كون اللعب على شاشة الكمبيوتر يبقى أفضل وأوضح من العمل على شاشات الهواتف الذكية .

 

محاكي أندرويد
محاكي أندرويد

فيما يلي قائمة بأفضل برامج المحاكاة على أندرويد والتي ننصح بها .

أفضل برامج محاكي أندرويد

أولاً : برنامج المحاكاة BlueStacks App Player :

يعتبر هذا البرنامج من أشهر برامج المحاكاة على أندرويد ، نظراً لانتشاره بين المستخدمين على نطاق واسع ، رغم أنه قد يستهلك الكثير من قدرة تحمل الحاسوب خصوصاً للحواسيب متوسطة المواصفات ، لكن هذا لم يؤثر على كونه برنامج جيد وفعال .

يتمتع هذا البرنامج بميزة مهمة جداً ووهي دعم نظام Android 7.0 Nougat .

بعد تثبيت البرنامح يمكنك من خلاله تحميل التطبيقات وألعابك المفضلة من مصادر خارجية ومن خلال تطبيق جوجل بلاي وكأنك تعمل على هاتفك المحمول بشكل طبيعي ، ويجب التنويه أن هذا المحاكي يتوفر بنسختين ، النسخة المجانية والنسخة المدفوعة والتي تتميز بعدم وجود الاعلانات .

ثانياً : برنامج المحاكاة Nox :

يعتبر Nox من أفضل برامج المحاكاة للألعاب ، حيث يوفر ميزات وخصائص كثيرة وقوية من أجل الألعاب ، لكنه للأسف قد يعاني من بعض المشاكل في الألعاب الحديثة والمتطورة .

بإمكانك تخصيص المفاتيح على لوحة مفاتيح العمل من خلال اشارات ونقرات باللمس على الشاشة لجعل الألعاب أكثر متعة وتسلية ، كما أنه يتميز بإمكانية التقاط لقطات للشاشة أو تسجيل فيديو للشاشة أيضاً لتوثيق جميع المراحل .

إقرأ ايضاً:  طرق منع رقم من الاتصال بك على هاتف الاندرويد

 

ثالثاً : محاكي AndY  :

يعتبر هذا البرنامج من أفخم المحاكيات! ، لا يعتمد على البساطة وإنما على الميزات الحديثة والثقيلة مع تصميم مختلف عن البساطة التي تعتمدها أغلب البرامج الأخرى .

يدعم اختصارات لوحة المفاتيح وأدوات التحكم بمشغلات بلاي ستيشن اكس بوكس PlayStations Xbox ، كما يوفر لك أداة للتحكم بهاتفك المحمول مع لوحة مفاتيح على الشاشة .

قد تواجه بعض العثرات في هذا المحاكي نظراً لحجمة الكبير الذي قد يصل إلى 3GB وقد لا يناسب أغلب المستخدمين ، وقد يجد بعض المستخدمين أن طريقة إعداد هذا البرنامج والتعامل معه معقدة نوعاً ما ولا تناسب المستخدم ذو الخبرة البسيطة .

يتوفر البرنامج بإصدارين ، اصدار مجاني وآخر مدفوع يوجد به ميزات متقدمة وجديدة عن الاصدار المجاني .

رابعاً : برنامج المحاكاة MEMU :

MEMU PLAY هو محاكي جيد وفعال ، مفيد جداً للأشخاص المعتمدين على محاكاة الألعاب ، يدعم كافة أنواع المعالجات والمعالجات الرسومية المنفصلة أو المدمجة ، كما يتميز بسهولة وسلاسة في التعامل معه .

يمكنك أيضاً تخصيص لوحة المفاتيح فيه لتتحكم بسهولة وسلاسة أكبر في تشغيل الألعاب .

الأمر الوحيد الذي قد يجعل هذا المحاكي قديم نوعاً ما هو اعتماده على نظام Android 5.0 Lollipop لكنه يبقى مدعوماً من أغلب التطبيقات الآن .

خامساً : محاكي أندرويد KOplayer  :

يعتبر أيضاً من أفضل البرامج التي ينصح باستخدامها على Android ، وقد يتميز بأمرين إضافيين عن منافسيه بالسابق وهو دعمه لـ وضعين جديدين هما وضع التوافقية و وضع السرعة ، قم بتجريب وضع السرعة قبل البداية في الاعتماد على هذا المحاكي في العمل .

قد تواجهك مشاكل مثل الإيقاف الإجباري للتطبيق أو التشويش والتقطيع ، وهذا ما قد تستطيع التخلص منه مع وضع التوافقية الذي سوف يوفر لك استخدام مستقر أكثر وخالي تقريباً من هذه المشاكل .

قم بتثبيت البرنامج وابدأ بالعمل عليه وسوف تجد أنه من أسهل المحاكيات وربما أبسطها في التصميم  وسهولة التعامل وقد يكون خيار مناسب جداً كونه مجاني ومتاح بسهولة .

اقرأ أيضاً :

مزامنة الكتب مع الحاسوب | تعلم كيف تزامن الكتب الالكترونية بين الحاسوب و الأندرويد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.