تطبيقات الهواتف الذكية تيليجرام

محادثات تيلجرام السرية | طريقة تفعيل المحادثات السرية على تطبيق Telegram

محادثات تيلجرام السرية
محادثات تيلجرام السرية

محادثات تيلجرام السرية – يعتبر تطبيق تيلجيرام Telegram أحد أهم تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي حول العالم نظراً لتميزه بمستوى الأمان والخصوصية الذي يقدمه وتوفر ميزة خاصة لإنشاء المحادثات السرية من خلاله .

محادثات تيلجرام السرية

المحادثات في تيلجرام (Telegram) :

تعتبر الوظيفة الأساسية لتطبيق تيلجرام هي مراسلة الأشخاص الآخرين من خلال المحادثات الفردية أو الجماعية بالإضافة إلى إمكانية استدعاء جهات اتصال جديدة وارسال واستقبال الملفات أو الملصقات التعبيرية ، وهذا يشابه وظيفة أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى .

إلا أن الميزة الأكثر شهرة لتطبيق تيلجرام هي السرية العالية والتامة ، وذلك من خلال استخدام تقنيات التشفير التام بين أطراق المحادثة مما يمنع وصول أي طرف آخر إلى بيانات المحادثة أو المعلومات التي يتم تبادلها .

يمكنك انشاء محادثة سرية على تطبيق Telegram من خلال اتباع الخطوات التالية :

أولاً : قم بفتح التطبيق .

ثانياً : انقر على الأيقونة التي تشبه قلم الرصاص في إحدى زوايا الشاشة السفلية .

ثالثاً : قم باختيار “محادثة سرية جديدة” أو “New secret conversation” .

محادثات تيلجرام السرية

محادثات تيلجرام السرية

رابعاً : قم باختيار جهة الاتصال التي تريد انشاء المحادثة معها ، ليتم ارسال دعوة محادثة للمستخدم الآخر بشكل مباشر ، وسوف يكون التواصل بين الطرفين محمي بتقنية التشفير التام.

بعد اتباع تلك الخطوات سوف يكون بإمكانك استخدام مفتاح تشفير خاص بك لضمان أن المحادثة سرية للغاية مع جهة الاتصال التي تريدها ، سوف يكون مفتاح التشفير موحداً على جهازك وجهاز الطرف الآخر لتبادل كافة الرسائل والبيانات بخصوصية تامة .

مزايا محادثات تيلجرام السرية :

لا تقتصر فوائد المحادثات السرية فقط على التشفير التام بين المحادثة ومنع الجهات الأخرى من التطفل على البيانات الخاصة ، بل تتوسع الميزات إلى أمور أخرى مثل عدم السماح بإعادة توجيه أي رسالة يتم تبادلها ضمن محادثة سرية إضافة إلى ميزة ضبط مؤقت تدمير ذاتي للمحادثة من أجل حذف المحادثة بشكل نهائي في أي وقت يتم ضبطه ، وعدم السماح للبيانات بالبقاء محفوظة داخل المحادثة إلا لفترة محدودة يتم اختيارها ابتداء من ثانية واحدة وانتهاء بمدة أسبوع كامل .

إقرأ ايضاً:  Anti Mosquito تطبيق طرد البعوض لأندرويد

من الخصائص الأخرى أيضاً هي امكانية ارسال المستخدم للملفات ذات الحجم الكبير ، حيث يسمح telegram بإرسال الملفات التي يصل حجمها إلى 1.5 غيغابايت .

لماذا لا نجعل كل محادثات تيلجرام سرية ؟!

بشكل عام ، إن كافة الرسائل المتبادلة عبر تيلجرام تحصل على درجة أمان عالية ، وتتفوق المحادثات السرية بميزات التشفير التام ، بينما يتم استخدام نوع تشفير آخر للدردشات السحابية الأخرى يعتمد على مرحلتين ، المرحلة الأولى تعتبر بين العميل والخادم ، والمرحلة الثانية تكون بين الخادم والعميل الآخر ، كما يتك تحفظ كل تلك الدردشات السحابية بطريقة أكثر أماناً وسهولة للوصول مباشرة من وإلى أي جهاز من الأجهزة التي يستخدمها المستخدم في حال ضياع الجهاز الأصلي الذي قام بإرسال الرسالة منه لأول مرة .

لذا فإن نوعي المحادثات في تطبيق Telegram ( العادية و السرية ) يتمتع بخصائص وميزات فريدة وله استخدامه الخاص ، لذا فإن أحد النوعين لا يُغني بشكل كامل عن الآخر .

اقرأ أيضاً :

مجلدات الدردشة في تلغرام | التحديث الجديد من Telegram يدعم مزايا جديدة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇