متصفحات

متصفح Edge | تعرف على كيفية تخصيص الصفحة لمتصفح Edge

متصفح Edge
متصفح Edge

متصفح Edge – يعتبر متصفح جوجل كروم ” Google Chrome ” بمثابة أفضل متصفح ويب الآن ، حيث يستخدمه الملايين من المستخدمين حول العالم ، يوفر Chrome خيارات تخصيص متنوعة و واسعة لمستخدميه. إنما في الآونة الأخيرة قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق متصفح مطور وجديد وهو متصفح Edge الذي يحتوي على الكثير من ميزات متصفح كروم ، إذ يمكنك تثبيت كافة مظاهر جوجل كروم وإضافاته مثل السوق الإلكتروني وغيره إلى متصفح Edge الجديد.

متصفح Edge

متصفح Edge

ما هي أهم ميزات متصفح Edge الجديد ؟

يتميز متصفح Edge المتطور بأنه مجاني وآمن جداً للتنزيل والاستخدام المباشر ، كما يمكن أن يساعدنا متصفح Microsoft Edge على تصفح شبكة الإنترنت بشكل سلس، بالإضافة إلى خيارات حفظ المفضلة وتصفح الإنترنت ، عدا عن ذلك فإن متصفح الويب هذا سريع ونشيط وسريع التحديث بشكل دوري ويمكنه التعامل مع العديد من علامات التبويب والصفحات المفتوحة.

يمكن أيضاً لمتصفح Edge التعامل مع البيئات البرمجية مثل “HTML5” و “JavaScript” وأحدث مواقع الويب مثل مواقع الويب المتجاوبة (وهي المواقع التي يمكن أن تأخذ حجم أي شاشة يتم استعراضها من خلالها باستجابة سريعة) والمواقع الديناميكية (وهي المواقع التي تحتوي على تحديث المحتوى وانشائه بشكل ديناميكي) ، لذا فإن مستعرض Microsoft Edge الجديد يقدم خيارات التخصيص لجعل الصفحة الجديدة تظهر بشكل فريد و مميز .

طريقة تخصيص الصفحة الجديدة في متصفح إيدج الجديد :

سوف نشارك طريقة العمل حول كيفية تخصيص الصفحة الجديدة لمتصفح Edge دون تثبيت أي إضافات أو ملحقات ، وذلك من خلال الخطوات التالية :

إقرأ ايضاً:  متصفح بايدو Baidu Browser الأسرع بخصائص مدهشة

الخطوة الأولى : قم بفتح متصفح Edge على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الثانية : اضغط على خيار “الإعدادات” أو “Settings” وقم بالنقر على صفحة جديدة.

الخطوة الثالثة : حدد زر “تخصيص” أو “Customize” لعرض الروابط والصور.

الخطوة الرابعة : قم باختيار خيار “مخصص” أو ” Custom”.

الخطوة الخامسة : قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل خيار إظهار الروابط السريعة لعرض أو إخفاء روابط المواقع التي تزورها كثيرًا.

الخطوة السادسة : قم بتشغيل أو إيقاف تشغيل خيار صورة اليوم لإضافة الخلفية أو إزالتها من الصفحة الجديدة لمتصفح Edge.

الخطوة السابعة : يمكنك أيضًا تخصيص خيارات اللغة والمحتوى الخاص بك وضبطها بحسب ما تريد.

الخطوة الثامنة : يمكنك تغيير ورق الحائط الخاص بالمتصفح من خلال الضغط على “أعجبك ما تراه؟” أو ” ‘Like what you see?'” ، أو الضغط على خيار “لست معجب” أو ” ‘Not a fan’ ” ، و سوف ستتغير الخلفية على الفور.

الخطوة التاسعة : قم بتحديد علامة التبويب “تخصيص” أو ” Personalize” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة العاشرة : تحت فئة تخصيص قم بالنقر فوق خيار “الاهتمامات” أو ” Interests ” . الآن ، سيعرض متصفح Edge المحتوى وفقًا لاختيارك ، بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه سوف يكون بإمكانك استعراض المتصفح حسب كافة التخصيصات الجديدة التي قمت بضبطها في كل مرة تتصفح بها من خلاله .

اقرأ أيضاً : حماية Google Chrome بكلمة سر تعلم الطريقة المناسبة لفعل ذلك وإخفاء أسرارك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇