ابل تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

متصفح أوبرا عالأيفون

متصفح أوبرا عالأيفون
متصفح أوبرا عالأيفون

تحميل وتنزيل متصفح أوبرا عالأيفون بعدما كانت أوبرا لا تقوم بدعم الأيفون أخيرا قامت بدعمه ووافقت على نزول متصفحها الشهير السريع عبر الهاتف اللوحي الأيفون بسهولة لمحبي الأوبرا الأستمتاع به عبر الهاتف الجوال الأيفون .

متصفح أوبرا عالأيفون

متصفح أوبرا عالأيفون

وأخيرا بعد طول انتظار مدته 20 يوما و8 ساعات ونصف تمت الموافقة من قبل شركة آبل على المتصفح Opera Mini للآيفون

وقد جاءت الموافقة بعد توقع الكثيرين أي يكون مصير البرنامج كمصير Google Voice على الآيفون حيث لا تتم الموافقة عليه ويبقى معلقا، أما ما حدث فعلا ربما يكون خوف آبل من الهجوم الإعلامي إن لم توافق عليه كما حصل مع Google Voice

مميزات متصفح أوبرا على الآيفون:
– السرعة الجنونية، فهو يعتمد على سيرفرات أوبرا التي تقوم بضغط صفحات الإنترنت قبل تحميلها.
– قلة التكلفة عند التصفح عبر 3G حيث أن حجم صفحات الإنترنت يكون أقل بسبب ضغطها من قبل سيرفرات أوبرا.
– Speed Dial الدخول السريع على المواقع من الصفحة الرئيسية للبرنامج.
– التنقل السريع جدا بين الصفحات عند الرجوع إلى الصفحات السابقة Back
– إمكانية البحث عن نص معين في الصفحات.
– إمكانية حفظ صفحات الإنترنت للرجوع إليها لاحقا وتصفحها دون الاتصال بالإنترنت.
– إمكانية التصفح بكامل الشاشة Full Screen حيث يتم إخفاء شريط المهام السفلي

الجدير بالذكر أنه يمكن للمتصفح فتح أي موقع ممنوع حيث أنه يستخدم سيرفرات أوبرا كبروكسي مع إن الهدف منها الضغط وتقليل الحجم لكنها أضافت إمكانية فتح المواقع الممنوعة، فربما يتم التحرك قريبا من قبل الهيئات المسؤولة عن الإنترنت – خاصة في البلدان العربية – لإغلاق إمكانية الاتصال بسيرفرات أوبرا وبالتالي إيقاف عمله.

إقرأ ايضاً:  تحديث برنامج سكايبي للأيفون

 

عيوب متصفح أوبرا على الآيفون:
– العيب الأكبر في متصفح أوبرا هو عدم دعمه للغة العربية – حتى الآن – حيث تظهر الحروف غير متصلة ببعضها البعض، وقد جاءت صدمة غير متوقعة أبدا لكننا على أمل كبير بإضافة دعم العربية بتحديث البرنامج قريبا إن شاء الله.
– التكبير والتصغير (الزووم) ليس سلسًا كما في متصفح سفاري – لعدم دعم أوبرا لخاصية اللمس المتعدد Multi-touch والسبب يعود لمنعهم من قبل آبل حسب الأخبار المتداولة.
– ليست هناك طريقة حتى الآن لجعله المتصفح الرئيسي الافتراضي على الآيفون، حيث أن الضغط على أي وصلة إنترنت في برنامج آخر ستفتح سفاري وليس أوبرا.

متصفح أوبرا على الآيفون – حسب استخدامي السريع له – يستحق التجربة فعلا ويمكن الاعتماد عليه في تصفح المواقع الغير عربية حتى حل مشكلة اللغة العربية فيه.

وربما يشجع الشركات الأخرى أيضا على صنع إصدار خاص من متصفحاتها للآيفون مثل فايرفوكس وكروم -الرجاء من إنترنت إكسبلورر الإبتعاد كليا !

تحميل متصفح أوبرا عالأيفون

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك