متصفحات اندرويد لكبار السن
أندرويد

متصفحات اندرويد لكبار السن – تعرف على افضل المتصفحات مع ميزات بصرية مهمة

متصفحات اندرويد لكبار السن – مع كون الهواتف الذكية منتشرة في العالم بكثرة اليوم ، فمن السهل أن تأخذها كأمر مسلم به. للأسف ، هناك عدد من الأشخاص الذين يجدون الهواتف الذكية الحديثة إما مربكة جدًا أو يصعب جدًا استخدامها. كبار السن مثلا يواجهون صعوبة في  التكيف مع التكنولوجيا المتغيرة بسرعة. وبالمثل ، قد يواجه الأشخاص ذوو الإعاقات البصرية صعوبة في تشغيل جهاز يعتمد على التنسيق بين العين والعين.

لحسن الحظ ، هناك طرق لمكافحة هذه المشاكل.

قد يجد البعض أن الهواتف الذكية المصممة خصيصًا هي الطريقة المثلى. بدلاً من ذلك ، إذا كان لديك هاتف بالفعل ، يمكنك تعديل مظهر هاتف Android باستخدام تطبيقات تسمى launchers. يمكن لهذه المتصفحات تغيير الشكل والمظهر الكامل لجهاز Android ، مما يجعلها أسهل في الاستخدام. تم تصميم متصفحات Android التالية مع كبار السن والمعاقين بصريا.

متصفحات اندرويد لكبار السن :

متصفحات اندرويد لكبار السن
متصفحات اندرويد لكبار السن

Grand Launcher

متصفحات اندرويد لكبار السن
متصفحات اندرويد لكبار السن

فبالإضافة إلى اسمها ، تخلصنا شركة Grand Launcher من عناصر واجهة المستخدم المبهرة والتصاميم الرائعة لصالح واجهة كبيرة وجريئة تعطي الأولوية للأشياء المهمة للمستخدمين كبار السن – الهاتف والرسائل القصيرة والصور ومصباح يدوي (بالطبع).

 

إنها مليئة بلمسات أنيقة ، مثل رمز الإشعار الأحمر الذي يظهر على خلفية زرقاء لإخبارك عندما يكون لديك مكالمة فائتة أو رسالة جديدة بالإضافة إلى لوحة مفاتيح افتراضية تعرض الأحرف بترتيب أبجدي. اعتمادا على راحة المستخدم مع التكنولوجيا ، قد تكون لوحة مفاتيح QWERTY أكثر ضهرة و لكنها قد تكون صعبة؛ ومع ذلك ، يمكنك دائمًا تغييرها إلى ذلك إذا أردت.

 

إنها تكلف بضعة دولارات ، لكنها ذات قيمة كبيرة ، حيث أنه بعد عدة سنوات من التطوير ، يستمر تحديثها وتحسينها.

Necta Launcher

Necta Launcher هو برنامج مصمم خصيصًا لكبار السن. يعدل واجهة مستخدم Android عن طريق استبدال كل شيء برموز كبيرة يسهل رؤيتها. جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية مصنفة بوضوح مع خطوط كبيرة. يبسط Necta أيضًا إعدادات نظام Android ويوسع جهاز الاتصال.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يتميز Necta بوظيفة “SOS” التي تمكن المستخدمين من الاتصال بجهة اتصال في حالات الطوارئ بنقرة واحدة. ومن ميزات السلامة الأخرى الجديرة بالملاحظة قدرة المستخدم على إرسال موقعه إلى جهات الاتصال المعينة من خلال تطبيق GPS.

متصفحات اندرويد لكبار السن
متصفحات اندرويد لكبار السن

في حين أن Necta له نصيبه من الإيجابيات ، إلا أن هناك جانبًا سلبيًا واضحًا. يقتصر Necta على أربعة “موضوعات” والتي لا تغير سوى لون واجهة المستخدم. قد يجد الأشخاص ضعاف البصر صعوبة في تمييز التطبيقات بسبب لون واحد منتظم. ومع ذلك ، قد يجد البعض التوحيد أكثر جاذبية ، حيث أن نظام الألوان الواحد يزيل الانحرافات.

Big Launcher

هل لديك أشخاص في حياتك يشكون من كيفية رغبتهم في أن يكون هاتفهم مجرد هاتف بدون تعقيدات؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد يكون Big Launcher هو بالضبط ما يبحثون عنه. لم يتم تطوير Big Launcher حصريًا لكبار السن. بدلا من ذلك ، فقد تم تصميمه للأشخاص الذين يريدون أن يتخلصوا من هواتفهم الذكية المعقدة. يستعيد Big Launcher Android إلى واجهة مستخدم مبسطة تعمل “فقط.” بالإضافة إلى ذلك ، كما يوحي الاسم ، فإن كل شيء على الشاشة “متضخم”. وهذا يجعل الرموز واضحة وسهلة التمييز ، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أن يستفيدوا من ذلك.

إقرأ ايضاً:  إعادة تنشيط حساب انستغرام | تعرف على الطريقة الصحيحة لتقوم بذلك واستعادة حسابك
متصفحات اندرويد لكبار السن
متصفحات اندرويد لكبار السن

كما هو الحال مع المتصفحات الأخرى المذكورة ، يوفر تطبيق Big Launcher التطبيقات الأساسية وجهات الاتصال على الشاشة الرئيسية. تعمل واجهة المستخدم على تجديد كل شيء بدءًا من رموز التطبيقات إلى الرسائل النصية ، مما يجعلها أكبر حجمًا وسهلة القراءة. حتى أنه يجعل الإشعارات بملء الشاشة ، مما يضمن عدم تجاهل المكالمات أو الرسائل النصية التي لم يتم ملاحظتها.

 

كن على علم بأن Big Launcher يحتوي على إصدارات مجانية ومتميزة. هناك عدد من القيود المطبقة على الإصدار المجاني ، بما في ذلك عدد الرسائل التي يمكن إرسالها ومدى امكانية تخصيص واجهة المستخدم. نقترح على المستخدمين تثبيت الإصدار المجاني لإعطائه اختبارًا للقوة قبل الالتزام بالشراء.

Wiser Simple Senior Launcher

يعد هذا التطبيق متصفح مناسب لكبار السن والمعاقين بصريا وكذلك الأطفال. مثل غيرها من متصفحات هذه القائمة ، يغير Wiser تماما تخطيط واجهة أندرويد ، مما يجعلها أبسط وأسهل للتنقل. يحقق Wiser ذلك عن طريق كسر بيئة Android إلى أربعة أقسام: الصفحة الرئيسية ، لوحة الإعلانات ، الأشخاص والتطبيقات المفضلة.

متصفحات اندرويد لكبار السن
متصفحات اندرويد لكبار السن

تحتوي الشاشة الرئيسية لـ Wiser على ستة تطبيقات الأكثر استخدامًا: جهات الاتصال ، والهاتف ، والرسائل ، والكاميرا ، والمعرض والتطبيقات. التطبيقات كبيرة وملونة ، مما يجعل من السهل جدًا رؤيتها. يتم تقسيم واجهة المستخدم إلى ثلاث صفحات أخرى.

 

يؤدي التمرير سريعًا جهة اليمين من الشاشة الرئيسية إلى نقلك إلى شاشة “الأشخاص المفضلين”. هنا ، يمكن للمستخدمين إضافة جهات اتصال متكررة أو مهمة مرتبة كأيقونات سهلة المشاهدة. يؤدي التمرير سريعًا مرة أخرى إلى نقلك إلى صفحة التطبيقات. في هذه الصفحة ، يستطيع المستخدمون تثبيت تطبيقاتهم الأكثر استخدامًا للوصول السريع إليها. وأخيرًا ، سيؤدي التمرير السريع من الصفحة الرئيسية إلى جلب المستخدمين إلى لوحة الإشعارات. تعمل هذه الصفحة كطريقة مبسطة لرؤية الرسائل غير المقروءة ورسائل البريد الإلكتروني وكل الأشياء الأخرى التي تراها عادةً كإشعار. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز Dialer بأزرار أكبر لسهولة الاستخدام.

المصدر

اقرأ أيضا : أفضل تطبيقات التقاط صور البانوراما

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.