متجر AltStore
ابل متاجر الكترونية

متجر AltStore | تعرف على المتجر الجديد وما هي أهم ميزاته

متجر AltStore هو متجر بديل للمتجر الشهير App Store ، حيث أعلن المطور الذي قام بتطوير هذا المتجر أنه سيكون بإمكانه دفع حدود iOS دون الاضطرار إلى أدوات كسر الحماية ، مما يجعل هذا المتجر متاح حتى لمستخدمي الاجهزة التي تعمل بنظام iOS 13 الجديد .

متجر AltStore
متجر AltStore

حيث أنه من المعروف أن شركة Apple لديها قوانين صارمة حول التطبيقات التي يمكن نشرها في متجرها ، حيث أنه لا يمكن لمستخدمي Iphone أو آيباد أن يقوموا بتنصيب محاكاة منصات الالعاب أو تطبيقات تورنت ، وقد تجد بعض الحلول على شبكة الانترنت ولكن كلها تتطلب كسر الحماية وهذا أمر غير مرغوب به أبداً .

كما يدعم هذا المتجر محاكي نينتندو الخاص بالمطور والذي يسمى Delta والذي يتيح تشغيل الألعاب الكلاسيكية دون الحاجة لكسر الحماية .

كما تتوفر حالياً نسخة من محاكي Delta والتي تسمى “Delta Lite” والتي تقوم بدعم ألعاب NES ، ويعود الفضل للأذرع الخاصة بالتحكم بمنصات الألعاب والتي يدعمها iOS 13 ، حيث سيكون بإمكان المستخدمين اللعب بالألعاب الكلاسيكية من خلال أذرع التحكم الرئيسية الخاصة بمنصات الألعاب أو مع أي لوحة للألعاب تكون مدعومة من قبل MFi .

إقرأ ايضاً:  متجر نباتاتي | تعرف على متجر النبات الالكتروني مع كافة مستلزمات النباتات

كما أضاف مطور المتجر أن هذا المتجر سوف يستخدم ميزة من ميزات Apple التي تقوم بتقديمها للمطورين من أجل اختبار التطبيقات التي يقومون بتطويرها على أجهزة حقيقية عوضاً عن شهادات المؤسسات التي يمكن إيقافها ببساطة.

تقوم الاداة بخداع الجهاز وجعله يظن أنه يقوم بتثبيت تطبيقات تم صنعها من قبل المستخدم نفسه ، لذا لا يكمن لشركة Apple أن تقوم بإيقاف متجر AltStore حيث أنه يجب تثبيت هذه التطبيقات من Xcode بطريقة نظرية  بسبب أنه يقوم بمحاكاة هذه العملية باستخدام تطبيق مصاحب لنظامي Windows و Mac .

حيث تتطلب هذه العملية ضرورة إدخال معرف Apple الخاص بالمستخدم مع كلمة مروره الخاصة بالتطبيق والتي يمكن أن يتم توليدها على الانترنت من خلال بوابة الإدارة المخصصة “Apple ID” .

عدا عن أن متجر AltStore يثوم باستخدام مزامنة آيتونز “iTunes Wi-Fi” لكي يضمن تحديث التطبيق بشكل أسبوعي ودوري.

يمكنك زيارة المتجر عبر الرابط التالي ” AltStore

اقرأ أيضاً :

6 متاجر مميزة بديلة لمتجر سوق بلاي

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.