التجارة الالكترونية متاجر الكترونية

متجر شوبيفاي | شرح طريقة انشاء متجر شوبيفاي Shopify

متجر شوبيفاي
إتبعنا على مواقع التواصل

متجر شوبيفاي – Shopify هو منصة للتجارة الالكترونية التي تمكنك من بيع وشراء المنتجات عبر شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، لكن ما يميز هذه المنصة بالفعل هو إمكانية المستخدمين من إنشاء متاجر خاصة بهم بشكل احترافي وسهل ودون الحاجة لمعرفتهم بلغات البرمجة والأكواد البرمجية، وفي مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك كيفية انشاء متجر خاص بك على منصة Shopify.

متجر شوبيفاي

متجر شوبيفاي

طريقة انشاء متجر شوبيفاي Shopify:

أولاً: قم بالدخول الى موقع Shopify عبر الضغط هنا.

ثانياً: قم بالضغط على خيار Start Free Trial لتبدأ باستخدام الإصدار التجريبي لمدة 14 يوم بشكل مجاني، ثم قم بتعبئة الخانات الثلاثة الظاهرة ببريدك الالكتروني وكلمة السر واسم متجرك، واضغط على خيار Create Your Store.

متجر شوبيفاي

متجر شوبيفاي

ثالثاً: في الصفحة الجديدة سيطلب منك الموقع بالتعريف عن نفسك ومجال عملك لكي يقوم بإنشاء إعدادات افتراضية وأولية ويساعدك في اختيار القوالب عبر معرفته للمنتج الذي تقوم ببيعه، ويمكنك التعديل على هذه الإعدادات لاحقاً.

شرح انشاء متجر على Shopify

شرح انشاء متجر على Shopify

رابعاً: من القائمة اليسارية في صفحة موقع اضغط على Add Product لتبدأ عملية إضافة المنتجات التي تقوم ببيعها، كما يمكنك إضافة شرح وطريقة استعمال وسعر وصورة كل منتج من هذا الخيار، كما يمكنك إضافة مقاطع فيديو تشرح فيها عن المنتج التي تقوم ببيعه.

إضافة منتج على Shopify

إضافة منتج على Shopify

خامساً: من القائمة اليسارية في صفحة موقع قم بالضغط على السمات Themes ثم قم بتعديل السمة التي اختارها لك الموقع افتراضياً بناءً على الاستبيان الذي قمت بتعبئته في السابق (في الخطوة الثالثة)، ستجد أنه هنالك 9 سمات مجانية وأكثر من 60 سمة مدفوعة، وبعد اختيارك للسمة المناسبة يمكنك التعديل عليها أيضاً والتحكم بلون الخط والحجم وشفافية الصورة وما الى ذلك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هل يصح وضع كود ادسنس في ايفرايم ؟

سادساً: هذه الخطوة تعتبر الأهم فهي تمثل واجهة متجرك على منصة Shopify، وفي هذه الخطوة يتوجب عليك تصميم صفحتك الرئيسية وتنظيم ما سيتم عرضه للمستخدم أو الزبون عند أول دخول له الى متجرك.

يتم اجراء التعديلات عبر الضغط على الشكل أو النص أو الشيء الذي ترغب بالتعديل عليه، وستتغير القائمة الجانبية لتعطيك الخيارات المتاحة للتعديل.

متجر شوبيفاي

متجر شوبيفاي

كما يمكنك إضافة المزيد من الصفحات دائماً (هذه الطريقة في حال كنت تبيع أنواع مختلفة من المنتجات) ليكون متجرك أكثر تنظيماً وأكثر سهولة في الوصول الى المنتج من قبل الزبون، وتتم هذه العملية عبر الضغط على إضافة صفحة Add Page ليتم إنشاء صفحة جديدة لك وتقوم بتصميمها وترتيبها بحسب الغرض المرجو منها.

إضافة صفحة على Shopify

إضافة صفحة على Shopify

سابعاً: من خلال خيار التفضيلات Preference، قم بتحديد عنوان موقعك على الانترنت والوصف الذي سيظهر للمستخدمين عند البحث عنه في محركات البحث، كما يمكنك إضافة رموز تتبع على منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook اذا كنت ستستخدم هذه المنصات في عملك.

تفضيلات Shopify

تفضيلات Shopify

ثامناً: في هذه الخطوة عليك تحديد طريقة وتكلفة شحن وتوصيل منتجك للزبون ونوع وحجم الصندوق أو العبوة التي سيتم إيصال المنتج ضمنه، ويتم ذلك من خيار Shipping and delivery من القائمة الجانبية اليسارية أيضاً.

تحديد طريقة وكلفة الشحن

تحديد طريقة وكلفة الشحن

تاسعاً: عند وصولك الى هذه المرحلة هذا يعني أن متجرك أصبح جاهزاً للانطلاق على الانترنت وأصبح متاحاً على yourstorename.myshopify.com، لكن ليصبح الموقع أكثر احترافية لا بد من شراء استضافة (Domain) ويمكنك ذلك من خلال موقع shopify عبر الضغط على Domain في القائمة الجانبية أو يمكنك شراء استضافة من خلال شركات الاتصالات الموجودة في بلدك.

شراء نطاق لـ متجر Shopify

شراء نطاق لـ متجر Shopify

عاشراً: أصبح موقعك موجود على شبكة الانترنت وأصبح يظهر للمستخدمين عند قيامهم بالبحث عنه في محركات البحث لكن الموقع الخاص بك ما زال معلقاً الى الآن لأنك ما زلت بالفترة التجريبية ويجب عليك شراء خطة من موقع Shopify ليصبح المتجر نشطاً وجاهزاً لاستلام الطلبات وبدء النشاط التجاري.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أخطاء التسوق الالكتروني | الأخطاء التي يجب الوقوع بها في التسوق عبر الانترنت

ويمكنك ذلك من القائمة اليسارية عبر اختيارك لشراء خطة ثم اختر الخطة التي تناسبك وطريقة الدفع.

تبدأ أسعار الخطط على موقع Shopify من 29 دولار شهرياً.

إقرأ أيضاً: منصات التجارة الالكترونية | ماهي منصة Shopify ومنصة WooCommerce

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!