تكنولوجيا

مايكروسوفت تطرد بيل غايتس ؟

بيل غايتس
بيل غايتس
بيل غايتس

بيل غايتس

ينوي ثلاثة مستثمرين في شركة “مايكرسوفت”، ويفوق مجموع أسهمهم حصة بيل غيتس، الضغط عليه ليغادر منصبه خوفاً من تأثيره على قرار اختيار خلف ستيف بالمر المدير العام المستقيل مؤخراً.
ويضغط ثلاثة من أهم حاملي الأسهم في شركة “مايكرسوفت” ليغادر بيل غيتس منصبه، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو قلقهم من تأثير وجوده على تبني أي استراتيجية جديدة للشركة، أو حتى التأثير على قرار من سيكون بديل “ستيف بالمر” وفق وكالة “رويترز”.
وتبلغ حصة المستثمرين الثلاثة مجتمعة  قرابة 5 بالمئة من أسهم شركة “مايكرسوفت” بينما تبلغ حصة غيتس وحده 4.5 في المائة وهو أكبر المستثمرين الأفراد في أسهم الشركة التي تقدر قيمتها بنحو 277  مليار دولار.
ويذكر أن غيتس تنازل عن رئاسة الشركة التنفيذية لصالح رفيق دربه بالمر في عام 2000، وتخلى عن العمل اليومي فيها عام 2008 ليركز على مؤسسة “بيل ومليندا غيتس”، التي تقدر قيمتها بنحو 38 مليار دولار.
ومن الجدير بالذكر أن بيل غيتس هو مؤسس شركة “مايكرسوفت” منذ 38 عاماً، وتحول لأغنى ملياردير في الولايات المتحدة الأميركية للعام العشرين على التوالي وفق تصنيف مجلة “فوربس”.
ويذكر أن ستيف بالمر ودع زملاءه خلال الإجتماع السنوي للموظفين بالشركة بأواخر شهر أيلول/سبتمبر الفائت، والذي أقيم في ملعب لكرة السلة بمدينة سياتل وبحضور 13 ألف عامل، وكان خطابه مؤثراً، وقام الموظفون بالهتاف والتصفيق لعرض بالمر، مع العديد من الذين قاموا بالغناء بصوت عالٍ من أجله “نحن نحبك”.

إقرأ ايضاً:  ساعة آندرويد الذكية تهدد أمن بياناتك
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك