تكنولوجيا

مايكروسوفت تتخلى عن اندرويد

نوكيا

نوكيا

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

ستتوقف شركة “مايكروسوفت” عن تطوير هواتف ذكية تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، وستكون هواتف “نوكيا X” الموجودة حالياً جزءاً من سلسلة هواتف “لوميا” وستعمل بنظام التشغيل التابع لـ”مايكروسوفت”، “ويندوز فون”.

ويأتي ذلك بعد أكبر عملية تسريح في تاريخ الشركة التي طالت 18 ألف موظف، ينتمي القسم الأكبر منهم إلى قطاع تابع لشركة “نوكيا” الذي استحوذت عليه “مايكروسوفت” في شهر نيسان الماضي.

وصرّح ستيفن إيلوب الذي أصبح مديراً لقطاع الهواتف الذي استحوذت عليه “مايكروسوفت” بعد أن كان الرئيس التنفيذي لـ”نوكيا”، إن هواتف “أندرويد” ستختفي، مشيراً إلى أن الشركة تخطط لإطلاق هواتف منخفضة المواصفات من سلسلة لوميا من طريق تحويل منتجات وتصاميم مختارة من هواتف نوكيا X لأجهزة بنظام “ويندوز فون”، ما قد يعني أن “مايكروسوفت” لن تتخلى عن هواتف “نوكيا X”، بل ستطلق هواتف سيكون بعضها يعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون”.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات الرقابة الأبوية | تساعدك على مراقبة استخدام طفلك للانترنت

والجدير بالذكر أن هاتف “نوكيا X” يعد أول هواتف “مايكروسوفت” العاملة بنظام التشغيل “أندرويد” ثم أطلقت الشركة الجيل الثاني من هذه السلسلة التي تمتاز بأنها تقدم نسخة معدلة من نظام “أندرويد” تحاكي تجربة المستخدم في هواتف “لوميا” العاملة بنظام “ويندوز فون”.

أكتب تعليقك ورأيك