برامج

ماذا يعني CC في البريد الإلكتروني؟

ماذا يعني CC في البريد الإلكتروني؟
ماذا يعني CC في البريد الإلكتروني؟

ماذا يعني CC في البريد الإلكتروني؟ – كم مرة تستخدم وظيفة CC عند إرسال بريد إلكتروني؟ يعد ملء هذا السطر ، الذي يظهر عادةً أسفل حقل TO مباشرة ، طريقة سهلة وفعالة لإرسال المعلومات إلى أكثر من مستلم واحد في نفس الوقت. ولكن ماذا تعني CC في البريد الإلكتروني؟

ما لم تكن معتادًا على الأيام القديمة حيث كانت الوسيلة الأساسية للاتصال هي إنشاء رسائل ورقية ، فقد لا تعرف كيف نشأ اختصار CC.

ماذا يعني CC في البريد الإلكتروني؟

ماذا يعني CC في البريد الإلكتروني؟

ماذا يعني CC في البريد الإلكتروني؟

تابع هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com وسأخبرك قصة عن الحياة قبل الإنترنت ، قبل وقت طويل من أن يكون البريد الإلكتروني بحقول CC و BCC أقرب إلى أطراف أصابعنا. قد تتساءل كيف تواصلنا قبل أن نكون على دراية بآداب البريد الإلكتروني؟

بالتأكيد ، لقد أحرزنا تقدمًا جماعيًا منذ أيام الريشة المغموسة بالحبر ، ولكن ليس كثيرًا.

حتى بعد ظهور أجهزة الكمبيوتر الشخصية الأولى في المنازل والمكاتب خلال الثمانينيات ، ظل معظم الأشخاص والشركات يعتمدون على الورق لتسجيل المعلومات أو مشاركتها أو تخزينها. وماذا لو تطلب الأمر أكثر من نسخة واحدة من تلك الورقة؟

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج تحسين أداء الويندوز Fresh UI

في تلك الحالة كان يتم استخدام ورق الكربون. لتكرار المعلومات الموجودة على ورقة واحدة ، وبالتالي يمكن للمرء أن يضع قطعة من ورق الكربون بين تلك الورقة وأخرى تحتها.

سمحت صفحة ورق الكربون هذه للناس بإدخال شيء مرة واحدة وجعله يظهر على كل من الورق الأصلي والورق تحت طبقة الكربون.

سيتم نقل الصبغة من ورق الكربون إلى الورق الموجود تحتها وإنشاء “نسخة كربونية”. لذلك ، فإن CC تعني “نسخة كربونية”.

يتكون الصباغ الذي يكسو قطعة من ورق الكربون في الواقع من لون الكربون الأسود المشبع بالشمع لمساعدته على الالتصاق بالورق ومنع تلطخه قبل الاستخدام. أسود الكربون هذا هو قريب من الجرافيت (يوجد بشكل شائع في الرصاص بالقلم الرصاص) ، لكن قوامه أدق بكثير.

لإنشاء الكربون الأسود ، يتم ضخ الهواء والهيدروكربون مثل زيت البترول في الفرن حيث تتسبب الحرارة في احتراق الزيت ؛ ثم يتم تغذيتها بدرجات حرارة أعلى من أي وقت مضى عن طريق الجو.

بمجرد أن تصل درجة الحرارة إلى 3000 درجة فهرنهايت (1648 درجة مئوية) ، يتحلل الكربون غير المحترق إلى أسود الكربون ، ثم يتم تبريده وحصاده.

للمقارنة ، ضع في اعتبارك حقيقة أن الحمم المنصهرة – في أشد درجاتها حرارة – تصل فقط إلى 2900 درجة فهرنهايت (1600 درجة مئوية).

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هاكرز يسرقون 6 ملايين ايميل لجيميل وياندكس ويقومون بنشرها

حسنًا ، ذهب عصر استخدام الورق في النهاية وتم اختصار النسخة الكربونية في النهاية إلى CC ، وبمرور الوقت ، أصبح معنى CC يعكس استخدامه في المراسلات الالكرتونية الحديثة.

يشير الآن أيضًا إلى “نسخة مجاملة” ، وهو مصطلح يطابق وظيفته بشكل أوثق عند استخدامه في البريد الإلكتروني. عادةً ما يتم إرسال المستلمين إلى CC عندما يحتاجون إلى رؤية بريد إلكتروني ولكن لا يحتاجون بالضرورة إلى الرد – أو عندما لا يكونون المستلمين الأساسيين ، أو حتى أحد المستلمين الرئيسيين.

العيب الوحيد المحتمل لتضمين المستلمين في حقل نسخة هو أن كل شخص يتم إرسال البريد الإلكتروني إليه يمكنه رؤية المستلمين الآخرين وعناوين بريدهم الإلكتروني.

وهذا هو المكان الذي يلعب فيه مجال BCC (BCC اختصار لنسخة الكربون العمياء). تسمح لك النسخة المخفية (BCC) ، الموجودة أسفل حقل CC مباشرة ، بإرسال نفس البريد الإلكتروني إلى نفسك أو إلى عدة أشخاص مع الاحتفاظ بعناوين بريدهم الإلكتروني ، وحقيقة أنه تم نسخها لهم ، بشكل سري وخاص.

إقرأ أيضاً: تحويل pdf الى بوربوينت

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك