You dont have javascript enabled! Please enable it!

موسوعة المعرفة

ماذا يعني أوفا في عالم الأنيمي؟ إليك الاجابة بالتفصيل

ماذا يعني أوفا
ماذا يعني أوفا
إتبعنا على مواقع التواصل

ماذا يعني أوفا في عالم الأنيمي؟ – في الوقت الحاضر ، تعد الرسوم المتحركة (الأنيمي) هي الأكثر شهرة وشعبية والمفضلة لجميع المشاهدين. يختلف Anime قليلاً عن سلسلة الويب الروتينية والمسلسلات التلفزيونية والأفلام ومحتوى الفيديو عبر الإنترنت. هناك عدد قليل من المصطلحات التي يجب أن تعرفها قبل مشاهدة Anime للحصول على أفضل النتائج من عالم الترفيه أنيمي. أحد هذه المصطلحات هو أوفا OVA ، حيث يوجد الكثير من الأسئلة من المشاهدين. إذا كنت من بينهم ، فاقرأ هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com لتعرف ماذا يعني OVA في الرسوم المتحركة.

ماذا يعني أوفا في عالم الأنيمي؟

ماذا يعني أوفا

ماذا يعني أوفا

يرمز أوفا / OVA إلى الرسوم المتحركة الأصلية للفيديو (Original Video Animation). OVA هي أفلام أو مسلسلات أنمي لا يتم بثها في أي مكان على التلفزيون أو في المسارح قبل إطلاقها للمشاهدين المنزليين. عادةً ما يتم إصدار OVA على وسائط مثل أشرطة VHS وأقراص DVD و Blu Rays. بمعنى آخر، يمكن القول أن OVA يتم إصدارها في أسواق الفيديو. ومع ذلك ، فقط للترويج لـ OVA ، يفضل المنتجون استخدام التلفزيون والمسرح لإطلاق مقاطع ترويجية صغيرة لجذب المزيد من انتباه الجمهور.

حلقات أوفا/ OVA و فلر / Filler – ما الفرق بينهما؟

يعتقد الكثير من الناس أن OVA هي حلقة فلر في Anime ، لكن كلاهما مختلف تمامًا عن بعضهما البعض. العروض الخاصة و OVA هما مصطلحان مختلفان وفريدان لا يمكن استخدامهما بالتبادل.

حلقات فلر / Filler ليس لها علاقة بقصص Manga Anime (Manga هو مسلسل كوميدي وأنمي ياباني). يتم انتاج الفلر لإعادة شرد احداث ماضية من القصة أو من حياة شخصيات وأماكن الأنمي الأصلي أو في بعض الأحيان لاظهار لقطات فكاهية في القصة الأصلية. ومع ذلك ، فإنه لا يعطي أي تقدم للقصة الأصلية. من ناحية أخرى ، تعد OVA في حد ذاتها سلسلة كاملة، الغرض منها هو بناء القصة فقط.

عدد الحلقات وطول OVA والصيغة

تمامًا مثل أي Anime أخرى ، يتم تشغيل OVA أيضًا في حلقات. عادة ، في وسائط OVA واحدة (أشرطة VHS وأقراص DVD و Blu Rays) ، تأتي حلقة OVA واحدة فقط. لا يوجد طول ثابت لحلقات OVA. قد يختلف حسب العنوان أو قصة الحلقة. تنتهي بعض الحلقات في أقل من 30 دقيقة بينما يستمر بعضها لمدة ساعة.

بشكل عام ، تبلغ مدة حلقة OVA ثلاثين دقيقة ولكن هذا ليس وقتًا قياسيًا. قد يكون الأمر أكثر أو أقل. “GaoGaiGar Final” هو مسلسل OVA مدة جميع الحلقات 30 دقيقة ولكن الحلقة الأخيرة مدتها 50 دقيقة. وبالمثل ، في مسلسل OVA آخر “Key the Metal Idol” ، تم تشغيل جميع الحلقات الـ 15 بأطوال مختلفة حيث كانت أقصر حلقة 20 دقيقة وأطولها ساعتين. لذلك ، يمكنك الحصول على فكرة أن طول حلقة OVA غير محدد مسبقًا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  صنع الجبن القشقوان

نفس الشيء هو الحال مع عدد حلقات OVA. في بعض الأحيان قد ينتهي به الأمر في حلقات فردية بينما في بعض الأحيان قد يكون له سلسلة من الحلقات المتعددة ذات الأطوال المختلفة. أطول مسلسلات OVA حتى الآن هي “Legend of the Galactic Heroes” والتي تتكون من 162 حلقة. بشكل عام ، يحتوي OVA المثالي على 5 إلى 8 حلقات ولكن مرة أخرى هذا ليس هو المعيار.

يتم ربط جميع الحلقات من خلال حبكة تربط الجمهور من البداية إلى النهاية. للاستمتاع بأفضل حالاتها ، شاهد جميع الحلقات بالتسلسل. على عكس هذه الطبيعة الأساسية لتنسيق OVA ، يقوم بعض منتجي OVA بإصدار حلقة واحدة أو حلقتين فقط في السنة والتي تجعله قصتهم تمتد لفترة زمنية طويلة.

OVA مقابل الأنمي الخاص (Special Anime)

الاختلاف الأساسي والأساسي بين OVA والأنيمي الخاص هو الوسائط التليفزيونية. لا يتم بث OVA على التلفاز أو قنوات الفيديو ولكن يتم بيعه من خلال أشرطة VHS وأقراص DVD ووسائط Blu-Rays للعرض المنزلي. من ناحية أخرى ، يتم بث أنيمي خاص (Special Anime) على شاشة التلفزيون. إلى جانب هذا التفاضل الأساسي ، فإن الاثنين مرتبطان أيضًا. يقال إن OVAs هي في بعض الأحيان مقدمة أو تكملة لأنمي خاص آخر ولكن محتوى OVAs أصلي دائمًا.

عند الحديث عن الجودة المرئية ، في كثير من الأحيان ، تكون جودة OVA أفضل من جودة Anime الخاصة. السبب هو المزيد من الموارد والحرية لزيادة الجودة مع أصحاب الاستوديو. كما أن القصة أفضل بكثير في OVA مقارنة بأنمي خاص. OVA هي مشاهدة بنهم للقصص المسرودة بشكل جميل. هناك اختلاف رئيسي آخر بين نوعي الأنمي هو مسألة الرقابة. OVA غير خاضعة للرقابة لأنها لا تُعرض علنًا على التلفزيون أو في المسارح بينما تخضع الرسوم المتحركة الأخرى لشروط وأحكام الرقابة.

المزيد حول OVA – التاريخ

بدأ تاريخ OVA في اليابان عام 1980 ، لكنه سرعان ما سيطر على العالم بأسره واكتسب عددًا كبيرًا من المشاهدين والمتابعين. هذا هو السبب في أن المنتجين يهتمون أيضًا بصنع المزيد من OVAs. في الثمانينيات من القرن الماضي ، كان VCR أحد الأصول الشائعة جدًا في كل منزل ياباني ، وبالتالي نما الترفيه الياباني للرسوم المتحركة بسرعة. كان الناس يشعرون بالجنون حيال الأنمي الياباني نتيجة ظهور OVA في الصورة بجودة صورة أفضل. تم وصفه بأنه مباشر إلى الفيديو من قبل مشجعي الولايات المتحدة الأمريكية.

أفضل 5 أوفا من 1988 إلى 2022

تحظى OVA المسلية والقصيرة بإعجاب الجميع في جميع أنحاء العالم وليس فقط في اليابان. تقوم OVA بجذب محتوى الفيديو بقصة قصيرة وحلوة وشخصيات أنمي رائعة. فيما يلي قائمة بأفضل 5 OVAs تم إصدارها والتي لن تسمح لك بالملل أبدًا. استكشف القائمة حتى تتمكن من تحديد مكان بدء المشاهدة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  انمي سلاير أفضل تطبيق لمتابعة كل الأنمي بسهولة | قم بالتحميل والإستمتاع

# 5 Kamisama Kiss: Past Arc

بدأ OVA هذا في 20 أغسطس 2015 ، ويستمر حتى 20 أغسطس في عام 2016 ، وقد تم بث ما مجموعه 4 حلقات في عام واحد. تدور القصة حول سلسلة Nanami و Mikage of the Past Arc. نانامي يعود بالزمن إلى الوراء ليكتشف من يحبه.

# 4 Hellsing Ultimate

هذه سلسلة OVA مرغوبة تمامًا وقد بدأت في 10 فبراير في 2006 إلى 26 ديسمبر في 2012 ، وقد تم بثها في المجموع 10 حلقات في أكثر من 6 سنوات. يدور فيلم OVA هذا حول شخصية Ultimate Vampire ، Alucard ، الذي كان دوره مبيدًا. إذا كنت ترغب في مشاهدة شيء مظلم ومليء بالحركة ، فشاهد هذا بالتأكيد.

# 3 Gintama: Love Incense Arc

هذا هو أقصر OVA مع حلقتين فقط في غضون 4 أشهر. من أغسطس إلى نوفمبر 2016. مسلسل كوميدي يحمل العنوان Kagura و Shinpachi. تدور القصة حول العثور على عطور من قبل 3 ، شم أي شخص يقع في حب الشخص الذي يراه لأول مرة بعد استنشاق الرائحة. الحبكة كلها هزلية.

# 2 Rurouni Kenshin: Reminiscence

مسلسل OVA هذا قديم جدًا منذ عام 1999. تدور سلسلة OVA هذه حول شخصية العنوان التي يُدعى Kenshin وهو ساموراي متجول. تفاصيل الحبكة كل شيء عن الماضي المظلم لكينشين. إذا كنت من محبي الكوميديا ​​، فهذه المسلسلات ليس لديها الكثير من أجلك ولكن للمشاهدين الذين يحبون الدراما الشديدة ، فهذا هو ما يناسبهم. كل حلقة من حلقاته مدتها نصف ساعة.

# 1 أسطورة أبطال المجرة / Legend Of The Galactic Heroes

سلسلة أخرى من أقدم وأطول سلاسل OVA هي من عام 1988 إلى 1997. على الرغم من أنها الأقدم ، إلا أنها من أكثر المسلسلات المحبوبة في اليابان وخارجها. هذه السلسلة بها ما مجموعه 110 حلقة.

أسئلة وأجوبة عن OVA Anime

ما هي الفكرة وراء إطلاق مفهوم OVA في صناعة الترفيه اليابانية؟

وفقًا لتاريخ OVA ، تم إصدارها للأشخاص الذين يشاهدون الوسائط في المنزل. في وقت سابق كان مصدر الوسائط أقراص DVD و VCRs ، لذلك وجد منتجو الأفلام والمسلسلات التلفزيونية طريقة للترفيه عن الأشخاص من خلال الفيديو. بهذه الطريقة أصبحت OVA مشهورة بين المشاهدين وأصبحت جزءًا بارزًا من صناعة الرسوم المتحركة اليابانية.

هل يستحق OVA المشاهدة؟

بكلمات أبسط ، OVA هي حلقات إضافية مستقلة عن الحلقات الأصلية وقصتها. عادة ، يكشف تاريخ OVA حتى الآن أن OVA هي أشياء مسلية جيدة وتستحق المشاهدة. بعض OVAs الشهيرة التي تشاهدها بنهم هي Hellsing Ultimate و Ginga Eiyuu Densetsu و Rurouni Kenshin وغيرها الكثير.

إقرأ أيضاً: مواقع مانغا مميزة لقراءة أجمل القصص المصورة المجانية على الانترنت

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!