التخطي إلى المحتوى

فولكس فاجن جولف ؛ من أهم السيارات حول العالم ، فقد احتلت هذه السيارة المرتبة الثاني كأكثر السيارات مبيعاً على مستوى العالم ، وهي حقاً تستحق هذا اللقب، لما تتمتع به من عناصر فنية متميزة ، محرك ذو قدرات هائلة ، فضلاً عن التقنيات التكنولوجية الحديثة التي زودت بها هذه السيارة على مدار السنوات القليلة الماضية ، فقد استطاعت هذه السيارة أن تحقق المعادلة الصعبة التي تجمع ما بين السهولة والمرونة في الاستخدام، وما بين القوة والصلابة التي اعتدنا عليها من هذه الشركة الالمانية المصنعة ، هذا بالإضافة إلى انها زودت بأحدث التقنيات التكنولوجية في عالم السيارات .

التصميم الجانبي والخلفي للسيارة فولكس فاجن جولف ار 400

واستمراراً لمسيرة فولكس فاكن جولف المشرفة في عالم السيارة ، فقد اعلنت هذه الشركة منذ فترة قصيرة عن البدأ في انتاج فئة جديدة تنتمي الى طراز جولف والذي ستحمل اسم جولف R 400  ، فقد يبدو أن الحلم أصبح حقيقة على أرض الواقع مع بدأ إطلاق طراز جولف R400 تجارياً خلال العام المقبل .

حيث قامت الشركة المصنعة بتقديم النسخة الاختبارية لهذه السيارة خلال فاعليات معرض بكين للسيارات والذي اقيم خلال الفترة السابقة ، وتبدو من اسمها ، أنها ستمتلك محرك معدل قد تصل قوته الحصانية الى حوالي 400 حصان .

التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن جولف R400  :

أول ما يلفت النظر الى هذه السيارة  هو تصميمها القوي الذي تمتعت به هذه السيارة ، حيث تم تصميم السيارة جولف R400  على نفس قاعدة الطراز جولف R  التقليدي. ولذلك فقد تحمل تصميما ًمشابه كثيراً مع الطراز جولف R  التقليدي ، ولكن مع بعض اللمسات المختلفة ، ومن أهم هذه اللمسات الفتحات الكبيرة التي تميزت بها مقدمة السيارة، مع الإطارات المصنوعة من ألياف الكربون. أما عن التصميم الخلفي لهذه المقصورة الالمانية، فقد زودت ببعض الفتحات المتوسطة الحجم ، من أجل خروج العادم ، والتي جاءت بتصميم مستطيل مع لمسات من الكروم اللامع ، كما جاءت هذه الفتحات تتوسط المصد الخلفي للسيارة ، هذا بالاضافة الى  موزع سفلي للهواء (Diffuser)، فضلا ًعن فتحتين هواء جانبيتين تواجدا في المصد الخلفي لهذه السيارة  والمصنوعتين من مجموعة من الياف الكربون .

التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن جولف ار 400

هذا بالإضافة الى الألوان المعتادة من أجل تجميل السيارات، فابدعت الشركة المصنعة من خلال لمسات من اللون الأصفر، امتد أيضا داخل المقصورة الداخلية لهذه السيارة ، والتي يبدو أنها مستمدة بشكل مباشر من طراز جولف GTI، وعادة ما تبدأ هذه الخطوط مع بداية المقاعد الرياضية، وتنتهي بألياف الكربون التي تستخدم لتزيين المقصورة الداخلية لهذه السيارة .

التصميم الداخلي للسيارة جولف ار 400

قوة المحرك والاداء للسيارة فولكس فاجن جولف R400   :

اما عن المحرك الذي زودت به السيارة فولكس واجن جولف 400  R فقد جاء عبارة عن نسخة متطورة من محرك الطراز السابق جولف R القياسي، يحمل سعة لترية 2.0 لتر مع شاحن تيربو، الامر الذي يمنح الطراز الجديد من فئات جولف R القدرة على توليد قوة  400 حصان تعويضاً عن الطراز السابق ، الذي لم يتخطى قدرته الـ 300 حصان، كما يتميز هذا المحرك   بعلبة من التروس من فئة DSG الشهيرة لدى فولكس واجن، المكونه من سبع نسب أمامية وكلتشين ، والتي يقوم بنقل قوة الدفع إلى العجلات الأربعة. لتاتي بالنتيجة النهائية التي تمنح  هذه السيارة أداء عال ومميز مع أقوى محرك ذو سعة لترية  2.0 لتر ، الامر الذي يمنح السيارة فولكس فاجن جولف 400 R  القدرة على التسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/س خلال مدة زمنية لا تتعدى 4.9 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى تبلغ 280 كلم/س.

فوة المحرك والاداء للسيارة فولكس فاجن جولف ار 400

اما عن السعر المتوقع لهذه السيارة فليس لدينا اي معلومات حول سعر هذه السيارة حتى الآن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *