العاب كومبيوتر

لعبة الفيفا المرشد الكامل لاحتراف أقوى لعبة كرم قدم في العالم

لعبة الفيفا
لعبة الفيفا

إذا كانت لديك الرغبة في تعلم أكثر لعبة معروفة في العالم ، عرّابة ضمن فئتها ، لعبة كرة القدم لعبة الفيفا FIFA 20 ، فهذا المقال الجديد من مدونة عربي تك التقنية هو ما تبحث عنه ، ستجد فيه شرح مفصل عن اللعبة و كيفية إتقانها و احترافها .

تعد لعبة الفيفا من أكبر وأحدث نسخة ضمن سلسلتها ، المسؤولة عنها حالياً شركة إلكترونيك آرتس ، و تحوي وضعيات لعب متعددة و جذابة لإمتاع المستخدمين .

طريقة لعب لعبة الفيفا و دلائل الأزرار :

لعبة الفيفا

لعبة الفيفا

تبعاً للإعدادات الافتراضية للعبة ، لأجهزة PlayStation 4 ، يشير زر X للتمريرة القريبة ، و زر إشارة الدائرة للتسديد نحو الهدف ، و زر إشارة المربع للتمريرة البعيدة ، أما زر إشارة المثلث للركلات البينية ( تعني ركل الكرة على مستوى مرتفع ) .

أما للعبها على أجهزة Xbox ، فيشير A إلى التمريرة القريبة ، و B للتسديد على الهدف ، X لتمريرة البعيدة ، و Y للتمريرات البينية ، هذه أساسيات اللعب أما الباقي تعلّم تكنيك ، و تعود على استخدام الأزرار ببديهية ، ذلك كان عمل الأزرار في حركة الهجوم ، أما في وضعية الدفاع ، X \ A للضغط على الخصم ، الدائرةB \ للتدخل ، مربع \ X للانزلاق ،العصا اليمنى LB \ L1 \ لتغيير اللاعب المُتحَكَم به .

تستطيع الاطلاع على كافة وحدات التحكم ، من القائمة الرئيسية ندخل على ” إعدادات وحدة التحكم ” ، أو في حال كنت داخل مباراة ، فقط أوقف اللعبة مؤقتاً و اختار قائمة ” الإعدادات ” ، كما يمكنك اختيار إعدادات الأزرار وتحكمها ، من إحدى التشكيلات المتوفرة أو إنشاء واحد خاص بك .

إن كنت مبتدئ و خاصة لو كان تعاملك مع الأجهزة السابقة لأول مرة ، فأنصحك بالبدء ” بالوضع التدريبي ” ، ففيه ستعتاد على أدوار الأزرار ، و ستتعلم تقنيات اللعبة و أساليب اللعب من مراوغة ، و طريقة التحرك الأمثل ، و الكثير من الحركات اللازمة على أرض الملعب لتحترف اللعبة .

وضعيات لعبة FIFA 20 :

تقدم لعبة الفيفا 20 أنماطاً و أوضاعاً لعب عديدة و مختلفة ، يمكن الاختيار بينها و الولوج إليها عن طريق القائمة الرئيسية ، إليكم شرح هذه الوضعيات بالتفصيل :

وضع Kick Off :

لتجربة مباراة بشكل فوري فهذا الوضع سيخدمك ، حيث باستطاعتك بدء مباراة وديّة ، و ستمثل أنت إحدى الفريقين ، مع وجود خيار ضربات الجزاء و الوقت الإضافي أو إحداها ، في حال انتهاء المباراة بالتعادل ، و كل ذلك عن طريق اختيار Classic Match من القائمة .

تستطيع اللعب بأي فريق موجود في العالم ، بما فيها الفرق الدولية ، و الأندية ، و النسائية .

و توجد مباريات سريعة و صغيرة و وضعيات أخرى ، كمباريات فولتا الودية ، و لعب نهائيات كأس فقط مرة ، و المنافسة ذهاباً و عودة ، و سلسلة المباريات لتحديد اللاعب الأفضل فيها .

يوجد نسخة معدّلة من مباراة Kick Off العادية ، تسمى House Rule تأتي بقواعد أصعب و أكثر حماسة .

أما مباريات قواعد البيت الخمسة ، فتتيح عدّة خيارات للعب ، هي الكرة الغامضة ، الألعاب الهوائية ، بدون قواعد ، المدى البعيد ، البقاء ، ملك الجحيم ، المقايضات , من الأول إلى ، المقصود بهذه الخيارات ، في وضع المدى البعيد أي هدف يسجل من خارج منطقة الجزاء يحتسب كهدفين ، و في وضع البقاء يخسر الفريق لاعباً عندما يحرز هدفاً ، أما في وضع الألعاب الهوائية يجب أن تكون الأهداف إما بالرأس أو كرة عالية أو ضربة جزاء أو ركلة حرة و لا تحتسب غيرها ، و في وضع ” الأول إلى ” يتم وضع عدد للأهداف اللازم إحرازها ، و أول فريق يسجل هذا العدد تحسم المباراة لصالحه ، و خيار لا توجد قواعد يعني أن اللاعبين لن يحاسبوا لا على تسلل و لا على أخطاء أو على أي شيء ، و أضيف حديثاً وضع المقايضات ، و تعني أن الفريقين قادرين على تبادل عدد قليل من اللاعبين ، و يتميّز اللاعبين الجدد بنشاط و قوة أكبر من باقي أعضاء الفريق ، أيضاً ملك الجحيم من الوضعيات الجديدة ، فيه تستطيع زيادة و مضاعفة الهدف ، عن طريق الاحتفاظ بالكرة ضمن فريقك و ضمن منطقة مستطيلة محددة لتستطيع شحن ميزة المضاعفة التي تتخامد مع مرور الزمن ، و الإضافة الأخيرة الجديدة ” الكرة الغامضة ” ، فيها توزَّع المكافآت خلال المباراة ، المكافآت عبارة عن تحديث وتطوير القدرات للاعبين ، بالإضافة إلى إمكانية مضاعفة الأهداف .

إقرأ ايضاً:  لعبة Call of Duty: Black Ops 4 Blackout بيتا | إليك طريقة تنزيلها وما تحتاجه

الوضع الوظيفي :

في هذا الوضع إما تختار أن تكون مدرب أو لاعب ، إذا كنت مدرب ستشرف على فريق خاص ، و على عقود اللاعبين ، و كل ما يفعله المدرب على أرض الواقع ، لكن عندما يحين وقت المباراة يمكنك اللعب بنفسك كمباراة عادية ، أو جعل المحاكي يتولى الأمر .

و إذا كنت لاعب ، يمكنك اختيار لاعب مُنشأ أو حالي ، و ستلعب باسم هذا اللاعب في المباريات و الدوري و ستخضع للتدريبات ، لتكسب النقاط و تزيد من حرفيتك ، و تطور من قدراتك و خصائصك فتكسب النجوم ، تستطيع الانتقال من وضع اللاعب إلى المدرب .

فيفا آلتيميت تيم :

يعد FIFA Ultimate Team من أشهر الأوضاع و الأكثر لعباً بين المستخدمين ، ففيها يمكنك بناء فريقك الخاص ، و أي لاعب تريده بغض النظر عن انتمائه ، يمكنك استخدامه في فريقك .

في البداية سيكون فريقك يحوي لاعبين بدون تعيين ، تقييمهم 64 أو أدنى ، و لكن مع لعب المباريات و كسب الأهداف ستزيد عملتك ، و بذلك يمكنك المقايضة و شراء لاعبين بتقييم أعلى و ذلك في سوق الانتقالات .

توفر اللعبة عروضات و هدايا على اللاعبين و الفُرَق المميزة ، في المناسبات الخاصة باللعبة و في الأعياد العامة مثل الكريسماس و FUTmas ، و يمكن شراء مثل هذه الحزم من المتجر ، إما بعملة اللعبة أو بالعملة الحقيقية ، و تستطيع كسب بعض اللاعبين من الأهداف الأسبوعية أو تحديات بناء التشكيلات SBCs .

يمكن لعب ألعاب FUT إما بوجود اتصال انترنت أو بقطعه ، و تتخذ نمط Squad Battles عند عدم الاتصال ، يتوفر فيها 40 فُرَق مختلفة زائد فريق الأسبوع و فرقة المشاهير الأسبوعية الخاصة ، هذه الألعاب في حال خوضها تتيح لك نقاط ، و منها ستربح جوائز الحزم و العملات الافتراضية بشكل اسبوعي .

أما الأنماط في وضع الاتصال هو ” Divisions Rivals ” و ” أبطال” FUT ، لا يختلف Divisions Rivals عن Squad Battles إلا بالألعاب الإضافية ، التي تكسبك جوائز اسبوعية حصرية ، و تأهلك النقاط التي تجمعها للمشاركة في أبطال FUT ، الذي يقام من يوم الجمعة و ينتهي الأحد ، تتضمن بطولة FUT على الانترنت ما يقارب 30 مباراة ، كالمعتاد اللعب الكثير يجلب جوائز أكثر .

تعمل FUT Draft في وضعي الاتصال بالإنترنت و بدونه ، فيه إنشاء تشكيلة لكل تقسيمة لعب باستخدام أفضل اللاعبين ، متضمنة رموز ICONs و تركيبة العام ، تعد FUT Draft الوسيلة الأنسب لتكوين فريق الأحلام .

الفولتا :

يعد وضع فولتا من أميز الإضافات على اللعبة ، حيث تتخذ اللعبة مسار آخر ، وهو اختيار 3 / 4 / 5 لاعبين من فريقك ، للعب ثلاث مباريات من حول العالم ، وتجربة الساحات العامة و الخاصة المفتوحة و المغلقة ، كمحاكاة لمباريات الشوارع ، بتكتيكات و مهارات لاعبي ساحات الشوارع .

تستطيع تجربة مباراة فولتا ضمن وضع Kick off ، أما إذا رغبت أن تعيش التجربة الحقيقية للقصة بدءاً من الصفر إلى الاحتراف ، عليك بالفولتا الاحترافية الحقيقية .

دوري الأبطال :

يمكن اللعب في دوري أبطال أوروبا ضمن الوضع الوظيفي ، أو هزيمة الفرق الأوروبية بمنافسة أنت تُقيمها ، مستخدم الفريق نفسه في كل المباريات .

إلى جانب دوري أبطال أوروبا ، هناك العديد من البطولات المرخصة و المسابقات المحلية التي تستطيع الخوض بها ، سواءً من بدايتها لنهايتها أو فقط مباراة الكأس ، مع إضافة الموسيقى و مشاهد الكأس و كل ما هو موجود في مباراة أرض الواقع.

برو كلوب :

Pro Clubs هي مباراة ب 11 لاعب لكل فريق ، و لكن ما يميزه أن كل مستخدم مسؤول عن حركة لاعب واحد فقط ، و هذا ما يوفره برنامج Virtual Pro مع خصائص أخرى كإمكانية التشكيل ، و يتطور هذا اللاعب بالمباريات و الأهداف التي يسجلها .

يوجد خيارين للعب في هكذا نموذج ، إما مع لاعبين عشوائيين يختارهم السيرفر من جميع بقاع الأرض ، أو من خلال وجودك ضمن نادٍ لخوض المباريات مع الأصدقاء ، لا يهم عدد الأعضاء في النادي لأن النقص سيعوضه الذكاء الاصطناعي .

إقرأ أيضاً: العاب كرة القدم على الاندرويد إليك مجموعة مميزة من أفضلها على الإطلاق

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇