أندرويد

لا يمكن إجراء مكالمات – حل مشكلة عدم القدرة على اجراء مكالمة ضمن هواتف أندرويد

لا يمكن إجراء مكالمات
لا يمكن إجراء مكالمات
إتبعنا على مواقع التواصل

لا يمكن إجراء مكالمات – يواجه أغلب الأشخاص مشكلة عدم القدرة على استقبال أو اجراء المكالمات عبر الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android ، حتى في حال تواجد المكالمات الفائتة أو إشعارات البريد الصوتي سوف تواجه مشكلة أيضاً ، وهنالك العديد من الأسباب لهذا السلوك ولكن لا يعتبر من الصعب إصلاحها في أغلب الحالات .

لا يمكن إجراء مكالمات

لا يمكن إجراء مكالمات

طريقة اصلاح مشكلة لا يمكن إجراء مكالمات وما هو سببها ؟

تعود هذه المشكلة إلى العديد من الأسباب فقد يكون أحدها هو التأخر عن دفع الفاتورة الشهرية أو التواجد ضمن مكان لا تتوفر فيه إشارة شبكة اتصالات الهاتف أو ترك الهاتف في وضع الطيران أو وضع عدم الازعاج ، إذا لم يكن أحد الأسباب السابقة فقد يكون ضرراً مادياً أو برنامج ضار .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  نسخة أندرويد P الجديدة إكتشف أفضل الخصائص المتواجدة كنسخة تجريبية

يمكن تطبيق بعض الخطوات لاستكشاف الأخطاء و اصلاحها في حال عدم اكتشاف السبب الرئيسي لهذا العطل ، وهي كالتالي :

أولاً : التأكد من الاتصال بالشبكة : وقد يكون هذا الخلل نادراً لكن قد يواجه بعض المستخدمين انقطاع عن الشبكة بسبب التواجد في الطوابق السفلية أو المناطق الريفية .

ثانياً : التحقق من عدم تفعيل وضع الطيران : يتم تعطيل كافة شبكات الهاتف المحمول عند تفعيل هذا الوضع ويتم نقل المكالمات الهاتفية الواردة إلى البريد الصوتي ، لذا من الأفضل التأكد من كافة الإعدادات والأوضاع المفعلة .

ثالثاً : تمكين بيانات الهاتف المحمول : عندما يكون هاتفك في وضع الاتصال بشبكة يجب أن ترى اسم مشغل شبكة الهاتف في الأعلى  ، وإن لم يكن موجوداً فقد يدل ذلك على عدم الاتصال أو وضع التجوال .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  عداد الكربوهيدرات وتطبيقاته المختلفة | إليك قائمة من أفضل التطبيقات المجانية

رابعاً : إعادة تشغيل الهاتف : يمكن أن يكون حلاً في إصلاح العديد من المشاكل .

خامساً : التأكد من عدم وجود برامج ضارة : يوجد الكثير من البرامج الضارة التي تصيب هواتف أندرويد والتي يمكن اتخاذ بعض الخطوات من أجل إزالتها .

سادساً : إجراء إعادة ضبط المصنع : وقد تعتبر الخطوة الأخيرة ، حيث يمكن اجراء نسخة احتياطية للبيانات الهامة و تطبيق إعادة ضبط المصنع لمعالجة المشكلات .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات Fake Call | تعرف على أفضل تطبيقات استقبال المكالمات المزيفة لسنة 2020

 

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!