كيف تكتب مقالا ناجحا
تطوير المواقع

كيف تكتب مقالا ناجحا وجذابا لأقصى درجة يظهر في الصفحات الاولى لنتائج البحث

كيف تكتب مقالا ناجحا – عزيزي…هل تسائلت يوما عن كيفية كتابة مقال ناجح وجيد مثل المقالات التي تظهر في الصفحات الاولى لمحركات البحث؟ بإعتبار أن المحتوى هو الملك في كل مدونة و العامل الأهم لنجاح أي موقع سوف أحاول في هذه المقالة إنشاء الله أن أرشدك وأوجهك لكي تتعلم و تحترف كيفية كتابة مقال ناجح يتوافق مع شروط السيو و الذي سيظهر بإذن الله ضمن المقالات المنافسة في الصفحات الأولى لمحركات البحث كما موضح في الصورة أسفله عندما حاولت البحث عن كلمة ** سيو **

كيف تكتب مقالا ناجحا
كيف تكتب مقالا ناجح

كيف تكتب مقالا ناجحا ؟

التركيز

التركيز اهم شيء بالنسبة لأي مدون و كاتب لذلك انصحك بعدم الإنشغال باشياء تافهة قد تشتت تفكيرك و تلهيك تماما حاول تماما أن تبتعد عن مواقع التواصل الإجتماعي و أترك هاتفك في وضع الطيران إنسى كل هاته الملهيات و إذهب إلى مكان هادئ لكي تجتمع افكارك و تركز على شيء واحد فقط و هو الكتابة .

كيف تكتب مقالا ناجحا
كيف تكتب مقالا ناجحا

حدد الكلمة المفتاحية التي ستستهدفها

إن لم تكن تجيد البحث عن كلمة مفتاحية و إستهدافها فلا تكتب أي شيء بتاتا فذلك بدون جدوى * كأنك تكب الماء في التراب إن الكلمة المفتاحية هي من ستوجهك و تريك إن كنت حقا تحقق تقدما في محاولتك الظهور في الصفحات الأولى , حاول أن تتوفر الكلمة المفتاحية في العنوان الخاص بالمقال و في مقدمة المقال و في وسط المقال و في خاتمته و حتى رابط المقالة يجب أن يحتوي على الكلمة المفتاحية .

إجعل عنوان موضوعك جذابا

المقال الناجح
المقال الناجح

بحسب جوجل فقد ثبت أن الموضوع الذي حصل على أكثر ضغطات من الزائرين هو الذي ضمن النتائج الأولى لمحرك البحث جوجل لذلك حاول ما أمكن أن تفكر في عنوان مناسب و جداب في نفس الوقت يشعر القارئ بأهمية ما تقدم و أنك تقدم له ما يبحث عنه , على العنوان ان يكون من النوع الخطير الذي لا يستطيع القارئ مقاومته فذلك سيساعد موقعك على المنافسة و الظهور بأولى صفحات محركات البحث .

تجنب الأخطاء الإملائية

تذكر دائما قواعد الكتابة الصحيحة و علامات الترقيم و ما درسته من الإملاء , تعتبر قواعد الكتابة من الآليات المهمة جدا عندما يتعلق الامر بكتابة مقال جيد تريد أن من الناس أن يقرؤوه و يحبوه , إن لم يفهموا ما تكتبه فلن يعودوا لموقعك مرة اخرى .

إستخدم العبارات الجذابة

يمكنك إستخدام الكلمات الجذابة و المضحكة أحيانا مثل ** يا إلهي أو ما هذا ؟ إنه مضحك ** لإضفاء جو من التسلية مما يترك الزائر يقرأ لأطول فترة ممكنة حاول أن تتباهى بمفردات لكلمات واسعة المفهوم و مقبولة .

إقرأ ايضاً:  كيف تجني أموالا من خدمة أمازون للفيديو؟

حافظ على طول المقال

إذا أردت أن تحافظ على مقالك و تجعله أكثر تميز إجعله ما بين 350-500 كلمة إجعل كل كلمة تكتبها مفيدة و في مكانها الصحيح هذا سيعطي إنطباعا جيدا لمحركات البحث مثل جوجل عن موقعك بان المقال الذي قدمته ذو جودة عالية و أنه ما يبحث عنه الزائر , كما انصحك كليا بالإبتعاد عن إعادة صياغة المواضيع , قد تكتب مقال عن نفس موضوع تحدثت عنه من قبل مدونة مشهورة بطريقتك الخاصة ومختصرة شاملة بما يمكن أن يحتاجه الزائر ب300 كلمة فقط و تنافس ذلك الموقع الشهير و تكون أنت الاول في نتائج جوجل فقط لانك قدمت محتوى خاص بك حصري و من تجربتك .

قسم المقال إلى فقرات

حاول ما أمكن أن تقسم موضوعك إلى 3 فقرات فما فوق * مقدمة – عرض – خاتمة * لـأنك بهذه الطريقة ستسهل على نفسك مأمورية الكتابة و كي لا يتشتت تفكيرك مثل ما فعلت أنا الآن في هاته المقالة بحيث قمت بتقسيمها إلى عدة فقرات تندرج تحت إسم * كيف تكتب مقالا ناجحا وجذابا لأقصى درجة يظهر في الصفحات الاولى لنتائج البحث* .

الروابط الخارجية و الداخلية

من الجيد أن توفر روابط داخل مقالاتك الخارجية * تؤدي إلى مواقع أخرى * الروابط الداخلية التي * توجه الزائر لمقالات أخرى في موقعك * فالروابط الداخلية و الخارجية إحداهما تساعد جوجل على التعرف على محتوى موقعك و الثاني ينشئ باك لينكس له مما يزيد من فرصة الهور في الصفحات الأولى لمحركات البحث

وضع الصور و الفيديوهات

من النصائح المهمة في مجال السيو ** لا تجعل موقعك مثل صحراء قاحلة ** حاول إظافة صور وفيديوهات إليها هذا الأمر يجعل الزائر يقضي أطول وقت ممتع في موقع لأن مدة بقاء الزائر على موقعك من الأمور المهمة التي تحتسبها جوجل إن فر الزائر قبل 5 ثوان فلا تحلم بالظهور في أولى صفحات محرك البحث.

بهذا صديقي تكون قد نفذتك كل الخطوات الاساسية التي ستساعدك على كتابة مقال ناجح و متوافق مع شروط السيو و يمكنه أن يتصدر على محركات البحث شكرا لك .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.