كيف تحمي الشبكات الافتراضية VPN خصوصيتك على الإنترنت؟

كيف تحمي الشبكات الافتراضية VPN خصوصيتك

كيف تحمي الشبكات الافتراضية VPN خصوصيتك على الإنترنت؟ – مع تزايد قلق الكثيرين بشأن بياناتهم الشخصية وخصوصيتهم على الإنترنت أصبح التوجه متزايد نحو شبكات VPNلمزيد من الحماية والأمان، فهي تساعدك على تشفير جميع أنشطتك على الإنترنت بمعني أنها ستجعلك مجهول الهوية على الشبكة العنكبوتية، وبالتالي ستحميك من التجسس والتصنت وتجنبك من الهجمات الإلكترونية.

الهدف الرئيسي من استخدام شبكات VPN هو بناء جسر أمن بين المستخدم والإنترنت عند استخدام الإنترنت بغض النظر عن المكان الذي تستخدم فيه جهازك.

شهد سوق VPN نموًا بشكل كبير في السنوات الأخيرة ليفتح أبواب المنافسة، وظهرت العديد من الشبكات الافتراضية المزيفة التي تضلل مستخدميها من خلال التخلي عن معلوماتهم وبياناتهم بسهولة، لذلك لابد أن تتأكد من السمعة الطيبة لتلك الشركات.

إذا كنت تبحث عن شبكة افتراضية تتميز بالسرعة والأمان والخصوصية، يقدم موقع VPN Free قائمة من الشركات الآمنة التي تدعم شبكات VPN بشفافية تامة دون انحياز، كما توفر مراجعة ومعلومات عن مزايا وعيوب كل منها.

لماذا يلجأ الكثيرون إلى شبكاتVPN؟

كيف تحمي الشبكات الافتراضية VPN خصوصيتك
كيف تحمي الشبكات الافتراضية VPN خصوصيتك

يمكن لموفر خدمة الإنترنت أن يقوم ببيع بياناتك الشخصية، حيث يستطيع أن يري كل ما تفعله على الإنترنت من عمليات شراء وعمليات البحث التي تجريها والمواقع التي تزورها وترتيب اجازاتك ورسائل البريد الإلكتروني وأي ملفات تقوم بها وأكثر من ذلك، فمزود خدمة الإنترنت يمكن أن يعرف عددًا لا يحصي من المعلومات عنك، قد يتم استخدام تلك المعلومات لأغراض سياسية أو استقصائية أو وسيلة ضغط لتسهيل الأنشطة الإجرامية أو أداة للربح من مبيعات تلك المعلومات لأطراف أخرى.

الطريقة الفعالة لحماية خصوصيتك على الإنترنت هي استخدام شبكة افتراضية خاصة التي تسمي ب(VPN)، والتي تُمكن المستخدمين من ارسال البيانات واستلامها في نفس الوقت يبقى المستخدمين مجهولين وآمنين عبر الإنترنت.

إقرأ ايضاً:  المواقع المحجوبة - تصفح جميع المواقع المحجوبة على الحاسوب بدون برامج

كيف يعمل برنامج VPN؟

يقوم برنامج VPN بتشفير البيانات أو يقوم بتشويشها بحيث لا يتمكن المتسلل من معرفة ما يفعله الشخص عبر الإنترنت، حيث تنشئ الشبكة الافتراضية نوع من الأنفاق يمنع المتسللين والمتطفلين وموفري خدمات الإنترنت (ISP) من النظر إلى رسائلك الفورية أو المواقع التي تم استعراضها أو معلومات بطاقة الائتمان أو التنزيلات أو أي شيء ترسله عبر الشبكة،فلا يمكن اختراق هذا النفق ولا يمكن مشاهدة عمليات الإرسال الخاصة بك.

ربما الأهم من ذلك أن VPNيقوم بحماية البيانات، التي تشمل الرسائل الفورية واتصالات البريد الإلكتروني والتنزيلات ومعلومات تسجيل الدخول والمواقع التي تزورها، كما تقوم الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بإخفاء موقعك الفعلي عن طريق تغيير عنوان IP الخاص بك، هذا يجعلك تبدو وكأنك تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك من مكان آخر،وبالتالي يمكنك الوصول إلى مواقع مثل Facebook إذا تم حظرها.

عملية الاتصال VPNبينك وبين الخادم خاصة، فعندما تقوم بتوجيه كلمة المرور الخاصة بك يتم تشفير الاتصال ويمكنك أنت والخادم فقط فك تشفير كلمة المرور.

يعمل تشفير VPN وإعادة توجيه IP على حماية سلامة بياناتك والمساعدة في إخفاء هويتك وموقعك، ويتضمن المتصفح ماسح ضوئي للخصوصية يوفر عرضًا كاملاً لكل موقع أو خدمة تابعة لجهة خارجية تراقبك أو تجمع معلوماتك أو تقدم تقارير عن أنشطتك.

تُستخدم خدمات VPN أيضًا بشكل شائع في أنشطة Torrent وحركة المرور الأخرى من نظير إلى نظير (P2P)،يمكن استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة لمشاهدة خدمات الفيديو المتدفقة مثل Netflix و Hulu في المناطق التي لا تتوفر فيها تلك الخدمة بشكل قانوني.

إقرأ أيضاً: أهمية برامج VPN – تعرف على أفضل 5 استخدامات لبرامج VPN – عربي تك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.