كيف تحسن سيو موقعك
تطوير المواقع

كيف تحسن سيو موقعك في محركات البحث وتصبح من المنافسين بين المواقع العربية

أهلا بك عزيزي متأكد أن أغلب الأسئلة التي تطرحها بعد كتابتك لعدة مقالات على موقعك الالكتروني أو مدونتك هي * كيف تحسن سيو موقعك في محركات البحث ؟ * إن إستطعت الوصول إلى إجابة مقنعة فكن متأكدا أن موقعك سيصبح من أشد المواقع المنافسة على الساحة العربية , في هذه المقالة سأعطيك أفضل المعلومات والنصائح التي ستبني عليها سيو موقعك .

كيف تحسن سيو موقعك ؟

كيف تحسن سيو موقعك
كيف تحسن سيو موقعك

أولا لنعرف  :ما هو السيو SEO ؟

السيو هو قسم من فروع التسويق الإلكتروني E-Marketing يعمل على تحسين ظهور المواقع الإلكترونية بالصفحات الاولى لمحركات البحث، نظرا لأهمية محركات البحث بالنسبة لأصحاب المواقع و تأثيرها على نسبة الظهور و تزايد عدد الزوار مما يخلق منافسة في المجال .

الآن عزيزي بعد أن أصبحت على دراية بما هو السيو و ما أهميته و دوره بالنسبة للموقع دعنا نجيب عن التساؤل الذي طرحته فوق * كيف تقوم بتحسين سيو موقعك في محركات البحث * , إن العوامل المرتبطة بالسيو التي سأتحدث عنها الآن و أشرحها بالتفصيل يجب أن تتوفر في موقعك دون بخل و عجز , لأنه و بإستعمال هذه الخطوات إنشاء الله ستصل بموقعك إلى القمة و تبدأ بالظهور في أولى صفحات محرك البحث جوجل .

قم بتقديم محتوى فريد و مميز للقراء بموقعك

المحتوى هو الملك…عليك كصاحب موقع أن تعطي أهمية لمتابعيك و تقديرهم و ذلك عن طريق تقديم محتوى مميز *حصري وغير منسوخ* لا يمكنهم أن يجدوه إلا لديك , و هذا بالـتأكيد يبدأ من إختيارك لنوع المقالات التي ستنشرها إذا كنت محبا لما تقدم و لديك شغف به , لأن العامل الأول و الأخير لبناء موقع ناجح هو المحتوى وليس لديك أي فرصة لإعتلاء مراتب متقدمة بين المواقع المنافسة لك إلا بالمحتوى الفريد و الغني .

إقرأ ايضاً:  سكربت ووردبرس wordpress لادارة المواقع

حاول أن تجعل تحميل صفحات موقعك أسرع

إن سرعة صفحات موقعك أصبح حاليا من العوامل المهمة في السيو , تخيل معي يا صديقي أنك زائر لموقعي و أضطررت لأن تنتظر 30 ثانية لتظهر لك إحدى صفحات موقعي كيف ستطكون ردة فعلك ؟ أكيد ستغلق الصفحة قبل إكتمال 30 ثانية و لن تعوج ثانية و هذا سيؤثر على أرشفة الموقع الخاص بك لدى جوجل لأنها أصبحت الآن تعطي قيمة لما يبحث عنه المستخدم و إغلاق الزائر للصفحة في 10 الثواني الأولى سيترك إنطباعا سيئا لموقعك على أنه موقع غير مفيد و بذلك لن يظهر في النتائج الأولى أبدا…لذلك حاول أن تجعل صفحات موقعك تحمل بسرعة و العامل الاساسي في هذه الخطوة هو القالب الخاص الذي تستعمله على موقعك .

إنشاء روابط خارجية لموقعك

إن بناء وصلات خارجية لموقعك من إحدى أهم إستراتيجيات السيو القوي و البناء خصوصا عند حصولك على روابط خارجية من مواقع ذات شعبية كبيرة و مشهورة و موثوقة لدى محركات البحث تعمل تلك الروابط على جعل محرك البحث جوجل يزحف على موقعك بطريقة طبيعية و أرشفة محتواه، يمكنك البدء بإنشاء وصلات إبتداء بمواقع التواصل الإجتماعي كفيسبوك و تويتر و لينكدن و بانترسيت و يوتيوب .

إقرأ أيضاً: كيف تكتب مقالا ناجحا وجذابا لأقصى درجة يظهر في الصفحات الاولى لنتائج البحث

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.