موسوعة المعرفة

كيفية صنع زيت البرتقال

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

زيت البرتقال و طريقة إستخراجه من قشر البرتقال هذا الزيت الذي يتمتع بالعديد من الفوائد , حيث أنه من مضادات الإكتئاب و الإلتهابات و التشنج و التطهير و طرد الغازات و إدرار البول و التنشيط و التهدئة .

فوائد زيت البرتقال .
1- يتمتع زيت البرتقال بالعديد من الفوائد في الإستخدامات المنزلية , حيث يمكن ان تتم إضافته كمنكه للمشروبات و الحلويات كما يدخل ضمن مكونات مستحضرات التجميل و الصابون و الكريمات المقاومة للشيخوخة و كمعطر للمنزل و مزيل طبيعي للعرق .
2- علاج التشنجات , التشنجات واحدة من المشكلات المزعجة التي يمكن تجنبها عن طريق إستخدام نوع من الزيوت العطرية كزيت البرتقال حيث يتم بإستخدامه تدليك العضلات مما يساعد على راحتها و راحة الجهاز العصبي .
3- مسكن للألم , بعد أرهاق و إجهاد يوم كامل من العمل و التعب يمكن ان تصاب بأي نوع من الإلتهابات مما يدفعك الى إستخدام احد المسكنات , حيث تساعدك على الإسترخاء و الراحة و لكن المنتجات المسكنة الموجودة بالأسواق لها ما لها من الآثار الجانبية الضارة بسبب المواد المخدرة التي تدخل في تكوينها , لذا يمكن إستبدالها بمسكنات طبيعية و زيت البرتقال هو واحد من المهدئات الطبيعية و مسكنات الالم ذات الفعالية .
4- زيادة الرغبة في العلاقات الحميمة , يستخدم زيت البرتقال مع حالات البرود الجنسي و مشكلات ضعف الإنتصاب او العجز حيث يتم بإستخدامه عملية تدليك للجسم .
5- علاج الإلتهابات بسبب الإكثار من إستخدام التوابل او الحمى او تناول المضادات الحيوية او المواد السامة حيث أن زيت البرتقال يساعد في علاج تهيج الركبة و تقليل الآلام .
6- مدر للصفراء , يعمل زيت البرتقال على تشجيع الغدد على زيادة إفراز او إنتاج الغدد الصماء لذا فإنه يمكن أن يستخدم في المساعدة في الحيض و الرضاعة و العصارة الهضمية و الصفراء و الإنزيمات .
7- مطهر , هل تعاني من اي جروح او عدوى بكتيرية اذا أنت بحاجة الى زيت البرتقال حيث يساعد في عملية التطهير عن طريق التخلص من الجراثيم و الفطريات و يمنع نموها .
8- مضاد للإكتئاب , يمتلك زيت البرتقال رائحة مميزة تعمل على نشر الإسترخاء و الراحة مما يوجد جو من السعادة و تعديل المزاج لذا عند الشعور بالقلق يمكن إستخدام الزيت للمساعدة في التخلص منه .
9- مدر للبول , زيت البرتقال من الاشياء التي تساعد في التخلص من الغازات , كما يساعد في إدرار البول مما يعمل على تخليص الجسم من السموم كحمض اليوريك و الصفراء و الأملاح الزائدة و المياه الزائدة كما يساعد على تحسين الهضم و فقدان الدهون الزائدة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مسح المستندات على الأيفون | تعلم كيفية مسح المستندات إلى الملاحظات بنظام iOS 11

طريقة عمل زيت البرتقال .

1- هات من 6 الى 8 حبات من البرتقال و وقومي بتقشيرها .
2- هات قشر حبات البرتقال و قومي بتقطيعه الى شرائح او قطع يبلغ سمك القطعة 2.5 سم .
3- قومي بوضع القشور في الجزء العلوي من غلابة مزدوجة مع إضافة اي نوع آخر من الزيوت العطرية , منها زيت الزيتون او زيت عباد الشمس او زيت اللوز .
4- في الجزء السفلي من الغلاية المزدوجة قومي بوضع عصير البرتقال ثم قومي بتغطية الغلاية بشكل محكم .
5- قومي بوضع الغلاية على نار هادئة لمدة من ساعة الى ساعتين و يجب هنا التأكد من أن الغلاية ذات غطاء محكم الغلق .
6- مع الغليان ستجدي زيت البرتقال في الجزء العلوي من الغلاية و ستلاحظين لونه الذي يشبه لون البرتقال .
7- بعد إنقضاء الساعتين تستطيعي التقليب و إطفاء النار و ترك الغلاية حتى يبرد الزيت و ستستغرق تلك العملية حاليًا حوالي ساعة.
8- هات قطعة من القماش القطني او الشاش او غربال قومي بوضع القشر في القماشة و قومي بالضغط عليه حتى تستخرجين منه كل كميات الزيت المتاحة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيفية تثبيت برنامج move to sD

اصبح الآن لديك زيت برتقال معد منزليًا و بشكل آمن و لا يحتوي على الآثار الجانبية الضارة و اللذي يمكن إستخدامه في عمليات التدليك او كغسول للجسم لإكسابه رائحة جيدة إضافته كمنكه لبعض الاطباق و الشاي .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!