فيسبوك

كيفية أرشفة منشورات فيسبوك (بدون حذفها) | شرح الطريقة الصحيحة

كيفية أرشفة منشورات فيسبوك
كيفية أرشفة منشورات فيسبوك
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

كيفية أرشفة منشورات فيسبوك – هل تشعر بالقلق من أن مشاركاتك السابقة ستعود لتطاردك؟ لحسن حظك ، لدى Facebook أداة تتيح لك أرشفة مشاركاتك القديمة على Facebook بشكل مجمّع بحيث يتم إخفاؤها عن الجميع باستثناء نفسك. وإليك في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية شرح كيف تفعل هذا.

بدلاً من تقييد بعض الأشخاص فقط ، تعمل وظيفة الأرشفة على Facebook بشكل فعال على تقليل الجمهور الذي يمكنه رؤية المنشور بحيث لا يظهر إلا لك وحدك. حتى إذا كان لدى شخص آخر عنوان URL المباشر للمنشور الذي نشرته ، فلن يتمكن من الوصول إلى هذا المحتوى. بشكل ملائم ، تكون الإرشادات الخاصة بهذا الأمر متطابقة تقريبًا سواء كنت تستخدم Facebook على الويب أو عبر تطبيق جوال.

ملاحظة: يمكنك فقط أرشفة منشوراتك الخاصة على Facebook.

كيفية إخفاء المنشورات عن كل شخص عن طريق الأرشفة

كيفية أرشفة منشورات فيسبوك

كيفية أرشفة منشورات فيسبوك

لإخفاء منشور فردي ، عليك أولاً العثور عليه في ملفك الشخصي. انقر أو اضغط على علامة الحذف “…” في الزاوية العلوية اليمنى من مربع النشر ، ثم اختر “نقل إلى الأرشيف” في القائمة المنسدلة. ستختفي المشاركة وسترى إشعارًا بأنه تم نقلها إلى الأرشيف الخاص بك ، مع رابط للمتابعة إذا أردت.

انقر فوق الزر "المزيد" ثم حدد "نقل إلى الأرشيف"

انقر فوق الزر “المزيد” ثم حدد “نقل إلى الأرشيف”

يمكنك أيضًا القيام بذلك مع منشورات متعددة في وقت واحد ، مما يجعل من السهل إدارة عدد من المنشورات المتراكمة التي لم تعد تريد أن يراها الأصدقاء. يمكنك القيام بذلك عبر أداة إدارة المنشورات الموجودة في سجل الأنشطة الخاص بك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  وسائل تواصل اجتماعية تغنيك عن فيسبوك إكتشف أشهر بدائل فيسبوك

للوصول إلى هذا على إصدار الويب من Facebook ، انقر فوق السهم المتجه لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من أي صفحة ، ثم اختر الإعدادات والخصوصية> سجل النشاط. انقر على “مشاركاتك” في القائمة اليمنى لرؤية قائمة المنشورات. يمكنك استخدام مربعات الاختيار بجوار المنشورات لتحديد ما تريد ، ثم انقر فوق “أرشفة” لإرسالها إلى الأرشيف.

أرشفة مجموعة مشاركات على موقع Facebook.com

أرشفة مجموعة مشاركات على موقع Facebook.com

يعمل هذا بشكل متطابق تقريبًا على تطبيقات Facebook للجوال. للوصول إلى سجل النشاط ، مع ذلك ، ستحتاج إلى النقر فوق علامة التبويب “المزيد” (تبدو على شكل ثلاثة خطوط أفقية) ، ثم النقر فوق الإعدادات والخصوصية> الإعدادات واختيار “سجل النشاط” ضمن قسم “معلوماتك على Facebook” . يمكنك الآن النقر على “إدارة منشوراتك” للأرشفة المجمعة أو الحذف.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إزالة رقم الهاتف من الفيسبوك - قم بالتعديل على خصوصية حسابك في الفيسبوك

كيفية استعادة المشاركات المؤرشفة

أثناء أرشفة المنشورات ، تكون مرئية لك فقط. يمكنك جعل أي من هذه المنشورات مرئية للأصدقاء أو للعامة مرة أخرى من خلال زيارة الأرشيف الخاص بك ، والذي يمكن الوصول إليه عبر سجل النشاط.

للوصول إلى هناك عبر إصدار الويب من Facebook ، انقر فوق السهم المتجه لأسفل في الزاوية العلوية اليمنى من خلاصتك ثم اختر الإعدادات والخصوصية> سجل النشاط. من هنا يمكنك النقر فوق “أرشيف” في القائمة اليمنى لمشاهدة مشاركاتك. استخدم مربع الاختيار لتحديدهم ، ثم انقر فوق الزر “استعادة” لإخراجهم من الأرشيف.

استعادة أرشيف المنشورات على Facebook.com

استعادة أرشيف المنشورات على Facebook.com

على الهاتف المحمول ، اضغط على علامة التبويب “المزيد” (تبدو وكأنها ثلاثة خطوط أفقية) ثم الإعدادات والخصوصية> الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل وانقر على “سجل النشاط” ثم اختر “أرشيف” لرؤية مشاركاتك. استخدم مربعات الاختيار لتحديدها واستعادتها.

كيفية حذف المشاركات بشكل دائم

إذا كنت تريد التخلص من هذه المنشورات نهائيًا ، فاختر “نقل إلى سلة المحذوفات” بدلاً من “الأرشيف” عند إدارة المنشورات. سيتم حذف أي شيء في سلة المحذوفات (يمكن الوصول إليه أيضًا من سجل النشاط) نهائيًا بعد 30 يومًا.

إقرا أيضاً: استعادة حساب فيسبوك | الطريقة الصحيحة لاستعادة حساب Facebook بسهولة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!