تكنولوجيا

كويكب يقترب من الأرض ويهدد بدمارها

كويكب يقترب من الأرض
كويكب يقترب من الأرض

رصد باحثون في جامعة تينسي الأميركية، حركة كويكب ضخم، يقترب من الأرض بسرعة فائقة، أطلقوا عليه تسمية(1950 دي أي)، حيث يبلغ قطره كيلو متراً، وينطلق بسرعة(9)أميال في الثانية نحو الأرض.

وقال الباحثون في دراسة، نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن المجلة العلمية “نيتشر”، إن الخطر، الذي يتهدد الحياة البشرية بكاملها، يتمثل باقتراب هذا الكويكب نحو الأرض بسرعة، ليرتطم بكوكبنا عام( 2880)، حيث أنه يتحدى قوانين الجاذبية، إذ يدور بسرعة فائقة، تبلغ حوالي دورة كل ساعتين وست دقائق.

واقترح العلماء، أن يتم تفجير الكويكب وتفتيته في الفضاء، قبل أن يرتطم بالأرض، حيث سيمحو كل أثر للحياة، عندما يصل إلى الأرض في (16 مارس 2880)، مؤكدين على أن الوقت المتاح كافٍ لإنجاز مثل هذه المهمة، التي أشاروا إلى أنها لن تكون سهلة.

إقرأ ايضاً:  الارض ثلاثية الابعاد في خرائط جوجل

ووضع العلماء، نسبة أحتمال، لإرتطام الكويكب بالأرض، في (16-مارس-2880) تتراوح مابين 1 إلى 300، وتبدو أن هذه النسبة ضعيفة جداً، إلا أنها تُعد الأعلى حتى اللحظة.
كما حددوا القوة التي سيضرب بها، الأرض بــ (38) ألف ميل في الساعة، أي أكثر من 61 ألف كيلومتر في الساعة، وهو مايعادل(44.800) ألف ميغاطن من مادة (TNT).

ويعكف العلماء، حالياً على دراسة ورصد الكويكب(1950 دي أي) وطبيعته، من أجل العمل على حرف مساره بعيداً عن كوكبنا، لكنهم أكدوا أن لا داعي للقلق.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.