كورسات موقع كورسيرا
موسوعة المعرفة

كورسات موقع كورسيرا وطريقة الحصول عليها بشكل مجاني وشرعي

كورسات موقع كورسيرا – تكلمنا في مقالات سابقة عن أهم مواقع التعليم المجاني عبر الإنترنت العربية منها والعالمية لتوفير التعليم المنزلي في جميع التخصصات والتي لا تحتاج بها غير اتصال بشبكة الإنترنت والتسجيل في أي كورس تحتاج، لكن تقدم بعض تلك المواقع مثل كورسيرا كورسات مدفوعة في بعض التخصصات بناء على رغبة المعهد أو الكلية المقدم منها هذا الكورس، وبالطبع يعاني أغلب المتعلمون في الوطن العربي من الأزمات المالية وعدم القدرة على دفع تلك التكاليف الباهظة، لذا نقدم لكم اليوم طريقة مجربة وفعالة 100% وشرعية أيضًا للحصول على كورسات موقع كورسيرا المدفوعة بنسخة مجانية بشكل كامل.

كورسات موقع كورسيرا
كورسات موقع كورسيرا

كيف تحصل على كورسات موقع كورسيرا بشكل شرعي ومجاني ؟

كورسات موقع كورسيرا
كورسات موقع كورسيرا

أولًا عند دخولك إلى موقع كورسيرا يمكنك تصفح الكورسات من خلال النقر على خانة Explore وتتبع تخصص الأكاديمي أو المجال الذي ترغب تعلمه من المنزل، وعند الدخول إلى صفحة الكورسات العامة للتخصص المطلوب يمكنك تصفية النتائج من خلال شريط Filter للاقتراب أكثر من عنوان الكورس، وعند الوصول إلى جهتك أخيرًا يمكنك الاطّلاع على نبذة سريعة عن الكورس، مدته ومحتواه بشكل كامل، بالإضافة إلى معلومات عن المحاضر وتاريخه الأكاديمي، وأيضًأ يمكنك قراءة ترشيحات وتعليقات من حصلوا على الكورس من قبل ورأيهم في المحتوى العلمي المقدم، لتكون في النهاية متأكد أن هذا الكورس هو ما تحتاج فعلًا في مجالك وأنه سيضيف إلي مهاراتك وخبرتك الوظيفية.

تصفح موقع كورسيرا
تصفح موقع كورسيرا

وهنا يجب التنويه على أن تلك الطريقة موجهة للطلاب غير القادرين على دفع أموال الكورسات، وعليهم تحري الدقة في اختيار الكورس قبل التقديم على طلب الدعم المادي المقدمة من كورسيرا، فليس معنى أن يكون الأمر يوفر عليك تكاليف الكورس أن تتمادى فيه وتحصل على كورسات كثيرة دون داعي أو حتى دون أن تتمها، فأنت بذلك تأخذ حق غيرك وتذهب على جهة الكورس حق الانتفاع بمحتواها العلمي.

نعود مرة أخرى إلى الموقع، فعند الدخول إلى الكورس المدفوع قم بالنقر على كلمة Financial aid في حالة كانت متاحة، وستظهر لك تلك الشاشة وهنا تقوم بالنقر على كلمة Continue to the application للمتابعة والدخول إلى صفحة الدعم المادي للكورس.

كورس من موقع كورسيرا
كورس من موقع كورسيرا

هنا تقوم بالتأكيد على بعض المعلومات، والموافقة عليها لضمان جديتك بخصوص هذا الكورس ومن ثمَّ المتابعة…

التأكيد على الكورس
التأكيد على الكورس

أخيرًا تدخل إلى صفحة الدعم المادي من كورسيرا، وهنا يطلب منك الموقع تسجيل بعض المعلومات بخصوص طلب الدعم للتأكد من عدم قدرتك على دفع تكاليف الكورس مثل خلفيتك الدراسية، والدخل السنوي ومقدار ما يمكنك توفيره شهريًا للكورس، وستبدأ بملئ الخانات كما بالصورة.

صفحة الدعم لموقع كورسيرا
صفحة الدعم لموقع كورسيرا

تنتقل بعدها إلى أهم سؤالين بخصوص الطلب، وهما:

Why are you applying for Financial Aid? أو لماذا لا تقدم على الدعم المادي لهذا الكورس وتكون الإجابة كالتالي:

Because I do not have enough money to afford the cost of the courses. I am a senior electrical engineering student, and in (اسم الدولة التي تسكن فيها) it is really hard to find a good job which provides you live a good life. so one of my reasons to find a good job is to study online from great universities which you provide And for these reasons , I need to tack your financial and to start pursuing my goals and dreams I don’t really have money to afford to join top world universities. I had no job and my family income low. I give only for my scholarship in this circumstance; it is very much difficult for me to gather such amount of money for the certificate. Financial aid will help me take this course without and adverse impact on my monthly essential needs. So I’m badly in need this financial aid.

إقرأ ايضاً:  مواقع الموسيقى المجانية | نقدم لك هذه القائمة من أفضل المواقع لتستكشف الموسيقى

والسؤال الثاني هو How will taking this course help you achieve your career goals? والذي يعني: كيف سيساعدك هذا الكورس على تحقيق أهدافك الوظيفية؟

وتكون إجابته كالتالي:

This certificate would be a valuable thing for me because it will help me a lot to get better job opportunities and start my career, I plan on adding any certificates l have attained to all of my applications/resumes I’m a student form (اسم الدولة التي تسكن فيها) and want to learn this course. But I’ve no job of my own to carry the expenses to pay for the certificate of this course. I live only for my scholarship. In this circumstance, it is very much difficult for me to gather such amount of money for the certificate Financial Aid will help my tack this course without any adverse impact on my monthly essential needs, so I’m badly in needs of this financial aid I ‘m a fresh graduate. And I do not start my career yet and I need the financial aid because I can’t afford the course without having job. So I will be very thankful to you accept my request of taking his this course for free.

وبالطبع لا تنسى وضع الدولة التي تعيش فيها، بدلًا من النص بالعربي داخل الإجابة كما هو موضح، ويمكنك تحميل ملف بالإجابات لنقلها إلى طلب الدعم من هنا.

طلب مساعدة موقع كورسيرا
طلب مساعدة موقع كورسيرا

أخيرًا يقوم الموقع بسؤالك عن إمكانية أخذ قرض صغير للدفع لهذا الكورس، وهنا تسجل no وكتابة أنك لا تريد ذلك لأنك مازلت طالبًا: because i am a student, so I cannot pay this. ثم تنقر على submit Application.

كورسات موقع كورسيرا
كورسات موقع كورسيرا

بذلك تكون قد أتممت جميع خطوات طلب الدعم المادي وسيقوم الموقع بالرد عليك في خلال 14 يومًا من تسجيل الطلب على بريدك الإليكتروني المسجل لديهم، وبنسبة كبيرة جدًا تقبل جميع الطلبات الواردة إليهم، لكن ننوه مرةً أخرى على ضرورة التأكد والجدية بخصوص تقديم تلك الطلبات لضمان أحقيتك بالدعم.

رسالة الحصول على كورسات
رسالة الحصول على كورسات

إقرأ أيضاً: تعلم الطباعة السريعة – كورس التدريب على الطباعة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.