تكنولوجيا

#كل_كلمة .. أقوى هاشتاق عربي على تويتر

تويتر
تويتر
تويتر

تويتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

“أزد” هي الكلمة الأولى التي اختارها مغردون للتغريد بها على هاشتاق “كل كلمة” – @everyarabicword  للإحتفاء باللغة العربية، ونشر جميع مفرداتها على هذا الهاشتاق، في محاولة من هؤلاء المغردين لإحياء لغة “القرآن الكريم” وابراز جماليته على موقع تويتر”

وبلغة الأرقام كتب المغردون أن مهمتهم بالتغريد في المفردات العربية ستنهي في عام 2019، من خلال الاستعانة بمعاجم اللغة العربية، فيما يعتمدون مبدأ الترتيب الأبجدي، حيث أنهم بدأوا التغريد في 27 أغسطس الماضي بحرف “أ” ولحد اليوم ما زالوا في هذا الحرف.

أما المسيرة فما زالت طويلة أمام أصحاب الهاشتاق الذي يتابعه “4528” متابعا، حيث أنه وبحسب عدنان عيدان الباحث في اللغة العربية  فهنالك 500 مليون كلمة عربية تنتظرهم.

إقرأ ايضاً:  نظرة على مطار المستقبل

في الهاشتاق لا يتعدى الموضوع على مفردات اللغة العربية الأصلية بل يستخدم المغردون مفردات هي ليست بالأصل عربية، مثل “استراليا، انتولوجيا”. كما أن الأمر الذي ينتظر المتابعون القيام به هو شرح المفردات التي يغرد بها القائمون على الهاشتاق، حيث أنهم لا يغردون في بعض الأحيان بكلمات صعبة وغير متدوالة في حياتنا اليومية.

ويشار إلى لغة الضاد ـ أي العربية ـ تعد من مجموعة اللغات السامية، لغات الحضارات القديمة، مثل الأكادية والكنعانية والآرامية، فيما يضع بعض اللغويون اللغة العربية في المجموعة السامية الوسطى من اللغات السامية الغربية.

أكتب تعليقك ورأيك