التخطي إلى المحتوى
كلمات البحث الأقوى على جوجل سنة 2015

كلمات البحث الأقوى على جوجل سنة 2015

أصدر “غوغل” قائمته للكلمات الأكثر بحثاً عام 2015 بحسب ما نشره موقع businessinsider. وتجري أكثر من 3.5 مليار عملية بحث عبر “غوغل” كل يوم أي ما يعادل 1.2 تريليون سنوياً. وتعتبر هذه القائمة وسيلة جيدة لمعرفة ما حدث خلال العام، وتتضمّن مزيجاً من الأحداث الإخبارية والأفلام والمشاهير، والتطبيقات. وفيما يلي أهم 10 عمليات بحث أكثر شعبية على “غوغل” طوال العام 2015:

في المرتبة العاشرة: American Sniper

هو فيلم دراما أميركي صدر سنة 2014، من إخراج كلينت إيستوود وكتابة جيسون هول. وهو مقتبس من مذكرات كريس كايل “قناص أميركي”، ويروي السيرة الذاتية لقنّاص يعتبر أكثر الرماة فتكاً في تاريخ الولايات المتحدة العسكري مع 255 قتيلاً، 160 منهم موثقة رسمياً من قبل البنتاغون.

في المرتبة التاسعة: كايتلين جينر

هو بروس جينر بطل أولمبي أميركي فاز بذهبية في “سباقات المضمار والميدان” للرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 1976 بمونتريال الكندية، وهو لاعب سابق بكرة القدم الأميركية الجامعية، وتألّق كنجم تلفزيون الواقع خلال زواجه من والدة كيم كارداشيان. وبعد الانفصال، خضع بروس إلى عملية تحوِّل جنسي، منهياً بذلك 65 سنة من حياته كرجل. وقام بتغيير اسمه إلى كايتلين واحتل أغلفة أهم المجلات العالمية بمظهره الأنثوي، ليحصل بعدها على لقب “امرأة العام” من قبل مجلة Glamour.

في المرتبة الثامنة: روندا روسي

الأميركية روندا روسي هي ممثلة وبطلة في الفنون القتالية المختلطة والجودو والكاراتيه، وقد فازت بميدالية برونزية في الألعاب الاولمبية في بيكين 2008 وحلت في المركز الثاني في بطولة العالم في الجودو عام 2007. ولهذا السبب استطاعت أن تتفوّق على كثير من الرجال وتصبح المرأة الأولى التي تنتسب إلى فريق سيلفستر ستالون The Expendables، وارتبطت أدوارها التمثيلية بقدراتها الجسدية حيث شاركت في مجموعة أفلام تلفزيونية مثل American Judoka وUltimateFighter،The Expendables 3 ، وفيلم Fast & Furious 7.

في المرتبة السابعة: Fallout 4″

هي من أبرز ألعاب الفيديو أطلقت في جميع أنحاء العالم في 10 تشرين الثاني 2015. وهي بمتناول مستخدمي “مايكروسوفت”، “ويندوز”، “بلاي ستيشن 4″، وأجهزة “إكس بوكس”.

في المرتبة السادسة: “Furious 7”

أطلق فيلم Furious 7 في الثالث من شهر نيسان 2015، ولكن كان من المفترض أن يتم إطلاق الجزء السابع في صيف عام 2014، إلاَّ أنَّ وفاة نجم الفيلم بول ووكر أدت إلى تأجيل التصوير. وكان ووكر يلعب دور براين اوكونور، إحدى الشخصيات الرئيسية في الفيلم.

في المرتبة الخامسة: باريس

احتلت كلمة باريس المرتبة الخامسة عقب الهجمات الإرهابية التي طالت العاصمة الفرنسية في تشرين الثاني الماضي مما أسفر عن مقتل 120 شخصاً.

في المرتبة الرابعة: “Jurassic World”

فيلم الخيال العلمي الأميركي، والرابع في سلسلة أفلام Jurassic Park صدر في 10 حزيران 2015 وعرض في 60 بلداً. ولاقى ردود فعل إيجابية من النقاد، الذين أثنوا على مشاهد العمل، والموسيقى التصويرية، ولكنهم وجّهوا بعض الانتقادات للهجة والكتابة. بعد أسبوع على الافتتاح حقق الفيلم رقماً قياسياً وصل إلى أكثر من 1.6 مليار دولار أميركي في إيرادات شباك التذاكر.

في المرتبة الثالثة: Agar.io

هي عبارة عن لعبة تضمُّ لاعبين، الهدف منها الحصول على أكبر قدر ممكن من الكتل في وقت معين عن طريق بلع خلايا أصغر من دون أن تبتلع الخلايا الصغرى خلايا أخرى كبرى.

في المرتبة الثانية: شارلي إيبدو

في 7 كانون الثاني من العام 2015، هاجم مسلحان مكتب الصحيفة الساخرة شارلي إيبدو في العاصمة الفرنسية باريس. وأسفر الهجوم عن 12 قتيلاً على الأقل و11 جريحًا. وتبنى الهجوم تنظيم “القاعدة” في جزيرة العرب. ووصف الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الهجوم بالإرهابي.

في المرتبة الأولى: لامار أودم

احتل المرتبة الأولى في البحث عن محرك “غوغل” اسم لامار أودم طليق كلوي شقيقة كيم كارداشيان. وقد تمَّ العثور على لاعب كرة السلة السابق بدوري السلة الأمريكي للمحترفين منهاراً في غرفة في أحد الفنادق بعد تناوله جرعة زائدة من المخدرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *