أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

كتم صوت الكاميرا | كيفية إطفاء صوت لقطة الكاميرا في نظام الأندرويد

معظم الهواتف الذكية تعطي صوت إلتقاط صورة مزيف عند أخذ صورة بالكاميرا ، هذا الصوت يمكن أن يكون قويّا ً ومزعجا ً خصوصاً عندما تحاول أن تأخذ صورة مفاجأة لصديقك بشكل سري أو أن تلتقط مجموعة من صور السيلفي بدون أن يلاحظ أحد . في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعلم كيفية كتم صوت الكاميرا .

إنّ التخلص من صوت لقطة الصورة يمكن أن يكون بسهولة عن طريق خفض الصوت في بعض الأجهزة في حين في الأجهزة الأخرى قد يكون الأمر يحتاج لجهد أكبر قليلا ً ، وهنا سنكتشف معا ً كيف يمكنك أن تطفئ صوت لقطة الكاميرا على هاتفك مهما كان نوعه .

قبل البدء إعلم أنّ وضعية الصوت في هاتفك يمكنها في بعض الحالات أن تتغلب على خيارات صوت لقطة الكاميرا ، مثل أن تكون قد وضعت هاتفك على وضعية الصامت عندها لاينبغي أن تسمع صوت الكاميرا أبدا ً ، لكن إذا لم ينفع هذا أو أي من الخطوات التي سنذكرها على هاتفك الاندرويد عندها يمكنك الاستعانة بتطبيق يعمل كطرف ثالث مثل تطبيق Silent Camera Pro الذي يمكنك تحميله من متجر جوجل على الرابط التالي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ascendapps.bestsilentcamera

أولاً : كيفية كتم صوت الكاميرا على نسخ الأندرويد القديمة

الأجهزة مثل Nexus 5X و Pixel تشغّل نسخ قديمة من الأندرويد ، ولا يوجد في هذه النسخ إعداد كاميرا لإلغاء صوت لقطة الكاميرا . عوضاً عن ذلك سوف تحتاج أن تحول وضعية التنبيهات في هاتفك إلى النمط الصامت ، نمط عدم الإزعاج ، أو نمط الاهتزاز . يمكن القيام بذلك من خلال استخدام مفاتيح الصوت على جانب جهازك والتي تعمل كمتحكمات في الصوت .

الأجهزة الأحدث التي تعمل بنسخ أندرويد حديثة نسبياً للنسخ القديمة جداً يمكنها أن تعمل فيها نفس الطريقة أيضا ً .

كتم صوت الكاميرا

كتم صوت الكاميرا

ثانياً : كيفية كتم صوت الكاميرا على أجهزة سامسونغ

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العاب الاندرويد الأكثر تحميلا حتى يومنا هذا - تعرف عليها وقم بتحميلها

في بعض أجهزة سامسونغ ستحتاج أن تضغط على الإعدادات ( العجلة المسننة ) في تطبيق الكاميرا ، وسوف تجد في الإعدادات خيار “Shutter Sound” أو “صوت اللقطة” ، عندها غيّر الخيار بجانب هذا الإعداد إلى “Off” أو “إيقاف” لتوقف هذه الميزة .

في بعض أجهزة سامسونغ الحديثة مثل S7 أو S7 Edge كل ما تحتاج له هو تغيير مفاتيح الصوت الرئيسية وسوف يتم إطفاء صوت الإلتقاط عندما يتم ضبطها على وضع الصامت أو الإهتزاز .

ثالثاً : كيفية كتم صوت الكاميرا في أجهزة LG

كما الحال في نسخ الأندرويد القديمة فإنّ أجهزة LG التي تعمل بنظام أندرويد نسخة Lollipop لا يوجد فيها خيار لقطة الكاميرا ، عوضاً عن ذلك تم ربط هذا الإعداد بوضعية الصوت للتنبيهات/الأولوليات ، ومنها قم بضبط الوضع على عدم الإزعاج أو الاهتزاز وسوف لن تسمع صوتاً عند إلتقاطك لصورة بكاميرا هاتفك .

رابعاً : كيفية كتم صوت الكاميرا في أجهزة HTC

في بعض نماذج أجهزة HTC يمكن أن تكون عملية إلغاء صوت إلتقاط الكاميرا معقدة ، لكن تبقى هذه الطريقة فعالة . ما عليك فعله هو الذهاب لتطبيق الكاميرا والضغط على القائمة (أيقونة النقاط الثلاث)، ثمّ اختر أيقونة الإعدادات ( عجلة مسنن ) بعدها إذهب إلى ” الإعدادات العامة ” أو “General Settings” ثم فيه ابحث عن خيار “صوت الإلتقاط” أو “Shutter Sound” وعندما تجده أزل التحديد من الصندوق بجواره .

في جهاز HTC 10 الحديث عليك القيام بنفس العملية التي تتبع في النسخ القديمة للأندرويد فقط قم بتغيير مفاتيح الصوت الرئيسية و سيتم كتم صوت الإلتقاط .

خامساً : كيفية كتم صوت الكاميرا في أجهزة موتورولا

بعض هواتف موتورولا فيها قرص صغير يتم سحبه من الجانب اليساري للشاشة ، وفيه أيقونة مكبر الصوت تمثل صوت الإلتقاط للكاميرا فقط قم بالضغط عليها لإلغاء تفعيله أو لإعادة تفعيله إن أردت .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تتبع المواقع المريب من قبل غوغل | كيف تمنع غوغل من القيام بذلك

هواتف موتورولا الأخرى مثل Moto G4 استخدم فيها مفاتيح الصوت الرئيسية لضبط صوت إلتقاط الكاميرا وذلك ببساطة بوضع هاتفك على نمط الصامت ، عدم الإزعاج أو الاهتزاز عندها سيتم كتم الصوت للقطة الكاميرا .

سادسا ً: كيفية كتم صوت الكاميرا في أجهزة OnePlus

ستحتاج في هذه الأجهزة أن تقوم بالسحب من الجانب اليساري للشاشة ثم الضغط على العجلة المسننة ، التي ستكون على الجانب اليميني ( سواء في الأعلى أو الأسفل ) ، عندها سترى خيار صوت الإلتقاط في النافذة التي ستفتح لك وقم فيها بضبط هذا الخيار على “إيقاف” أو “Off” .

سابعا ً: كيفية كتم صوت الكاميرا في أجهزة هواوي أو Honor

إلغاء صوت إلتقاط الكاميرا في أجهزة هواوي الحالية يحتاج لبضعة خطوات ، إذهب إلى تطبيق الكاميرا ثم اضغط على أيقونة القائمة ( الخطوط الثلاثة ) ، بعدها إضغط على زر الإعدادات ( العجلة المسننة ) ، تالياً إذهب إلى خيار “Mute” وقم بتفعيله هذا سوف يقوم بإلغاء صوت الكاميرا .

في جهازHonor 8 تستطيع تغيير الإعدادات ضمن تطبيق الكاميرا باستخدام الطريقة المذكورة في الأعلى أو ببساطة استخدم مفاتيح الصوت الرئيسية .

ثامنا ً : كيفية كتم صوت الكاميرا في أجهزة سوني

في بعض أجهزة Sony Xperia القديمة ، إذهب إلى تطبيق الكاميرا ثم اضغط أيقونة القائمة (النقط الثلاثة) بعدها اضغط على العجلة المسننة و اضبط مفتاح بجانب “الصوت” أو “Sound” على وضع “Off” لإلغاء صوت الإلتقاط.

في بعض أجهزة سوني الأخرى استخدم مفاتيح الصوت الرئيسية لإيقاف صوت لقطة الكاميرا ببساطة كما في أجهزة Sony Xperia X الحديثة .

كانت هذه مقالتنا: كتم صوت الكاميرا | كيفية إطفاء صوت لقطة الكاميرا في نظام الأندرويد

قدمناها لك من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تطبيقات الرسم | أفضل 5 تطبيقات أندرويد للرسم ، التصميم ، والتلوين

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك