أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

قيمة كثافة شاشة الهاتف | كيفية معرفة قيمة كثافة الشاشة لهاتفك

قيمة كثافة شاشة الهاتف - صورة 1
قيمة كثافة شاشة الهاتف - صورة 1

قيمة كثافة شاشة الهاتف الذكي الخاص بك هو موضوع مقالنا الجديد من مدونة عربي تك التقنية ، فتابع معنا لتكتشف كيف يمكنك معرفة قيمة كثافة الشاشة لهاتفك.

هنالك على الأقل 24000 جهاز أندرويد مختلف وكل منها يملك مكونات صلبة مختلفة ، لهذا السبب فإنّ العديد من المطورين ينشرون أنواع عديدة ومميزة لتطبيقاتهم والتي من بين أمور أخرى تساعد في استيعاب كل أحجام العرض ودقة الشاشة المختلفة على الهواتف وأجهزة التابلت التي تعمل بنظام الأندرويد .

في حين أن ّ هنالك أنواع متعدّدة من التطبيقات فإنّ بلاي ستور يقوم بشكل تلقائي بإنتخاب النسخة المناسبة لجهازك ، لكن في حال قمت بتنزيل تطبيق من موقع تطبيقات غير جوجل بلاي فإنّه سيتحتم عليك أن تبحث عن النسخة المناسبة لجهازك بشكل يدوي .

معظم أنواع ملفات APK الخاصة بنظام أندرويد يتم تصنيفها سواء بحسب نوع المعالج ، أو قيمة DPI للجهاز وهذه الأخيرة تمثل كثافة العرض لشاشة الجهاز وتساعد التطبيق في معرفة حجم المحتوى الذي يلائم الشاشة . لذا إذا كنت تريد أن تعرف أي تطبيق أندرويد يجب أن تقوم بتنزيله سيكون عليك أن تجد قيمة DPI الخاصة بجهازك أولا ً ، وهنا سوف نقوم بإخبارك كيف تستطيع القيام بذلك تابع معنا .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة حل مشكلة تفعيل تويتر برقم الجوال أو التسجيل برقم هاتف

الخطوة الأولى لمعرفة قيمة كثافة شاشة الهاتف  : تثبيت تطبيق Display Info

لمعرفة أي تطبيق APK عليك أن تقوم بتثبيته فإن ّ أوّل أمر عليك أن تقوم به هو إيجاد قيمة كثافة شاشة جهازك ، و إن ّ أسهل طريقة للقيام بذلك هي عبر تثبيت تطبيق يدعى “ Display Info ” المطوَّر من قبل ” ستيفانو سانا ” .

رابط تحميل التطبيق من جوجل بلاي :

https://play.google.com/store/apps/details?id=it.gerdavax.displayinfo

الخطوة الثانية لمعرفة قيمة كثافة شاشة الهاتف : استخدم قيمة DPI التي لديك لإيجاد نسخة التطبيق المناسبة

تاليا ً وبعد تثبيت التطبيق قم بفتحه ، ثم ابحث عن القيمة التي نتحدث عنها في حقل “ Density ” . ثم قم بكتابة هذه القيمة أو احفظها ، بعدها اذهب للموقع الذي تريد أن تقوم بتنزيل تطبيق APK منه ( هنا مثلا ً موقع APKMirror ) . ضمن الموقع ابحث عن حقل DPI بجانب التنزيلات المتاحة للتطبيق ، أو قد يكون هذا الحقل في بعض المواقع غير موجود وتجده مضمنا ً باسم التطبيق نفسه لذا ابحث في اسم التطبيق عندها عن الحروف التالية “ DPI ” وبجانبها سيكون الرقم أو القيمة التي تمثل كثافة الشاشة لتقوم باختيار ذاك الذي يتوافق مع جهازك وقم بتنزيله .

قيمة كثافة شاشة الهاتف - صورة 1

قيمة كثافة شاشة الهاتف – صورة 1

قيمة كثافة شاشة الهاتف - صورة 2

قيمة كثافة شاشة الهاتف – صورة 2

هنالك احتمالات أن يكون رقم DPI الموجود في التطبيق لا يتوافق تماما ً مع كثافة الشاشة لديك ، في تلك الحالة لا تقم باختيار التطبيقات ذات رقم DPI أصغر من كثافة شاشتك وبدلا ً منها اختر القيمة التي تلي مباشرة قيمة DPI لديك فمثلا ً إذا كانت قيمة DPI في جهازك 537 كما هو الحال في هاتف “ Pixel XL ” فأنت هنا ستحتاج أن تقوم بتثبيت التطبيق الذي يعمل بكثافة “ 640 DPI ” وليس “ 480 DPI ”.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات القراءة للأندرويد أفضل عشرة منها تحميل مباشر من جوجل بلاي

كملاحظة أخيرة ، في بعض الأحيان قد يكون التطبيق لا يحوي على قيمة DPI هذا يعني أن ّ التطبيق يمكن أن يكون متوافقا ً مع أي هاتف لذا في حال لم تجد ملفات للتطبيق الذي يتوافق مع كثافة شاشتك فعندها يمكنك أن تبحث عن نسخة لهذا التطبيق تكون بدون DPI “ nodpi ” .

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا نرجو أن تكونوا قد استفدتم منه وإلى اللقاء في مقال جديد .

كانت هذه مقالتنا: قيمة كثافة شاشة الهاتف | كيفية معرفة قيمة كثافة الشاشة لهاتفك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://android.gadgethacks.com/how-to/android-basics-find-your-phones-screen-density-value-320-dpi-480-dpi-640-dpi-etc-0176363/

إقرأ في عربي تك أيضاً: تطبيقات العلوم | أفضل عشرة تطبيقات للعلوم لجهازك الأندرويد

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك