تكنولوجيا

قياس سرعة الإنترنت

قياس سرعة الإنترنت
قياس سرعة الإنترنت

ما تحتاج إلى معرفته عن قياس سرعة الإنترنت – استخدام النت يعد حاجة أساسية في حياتنا اليومية، وكثير من الناس قد يشتكون من ضعف الشبكة، وبطء الاتصال وتستطيع معرفة مقياس الاتصال لديك عبر عدة طرق مختلفة.

يعتمد هذا الأمر على معرفة نوعين أساسيين من البيانات، أولهما سرعة البيانات النازلة “download speed” والتي تعبر عن كمية البيانات الواردة الى جهازك الالكتروني، والثاني سرعة البيانات الصاعدة “upload speed” وهي سرعة تحميل الملفات من جهازك إلى الشبكة العنكبوتية او سيكة الويب، وأغلب المستخدمين يسعون لمعرفتها.

يستخدم مصطلح “ping” الاستجابة لمعرفة مدى سرعة الاستجابة بين جهازك وخوادم الانترنت، ووحدة قياس الاستجابة هي الميلي بالثانية “Ms”.

إقرأ أيضاً:  الانترنت على القمر أسرع !

تقاس سرعة الإنترنت بعدة طرق، في بعض المناطق عن طريق الميغابايت في الثانية “MB/s, MBps”، والميغابت في الثانية “Mbps, Mb/s” وأماكن أخرى عن طريق الكيلو بايت في الثانية “KB/s, KBps”.

مواقع قياس سرعة الإنترنت :

توجد العديد من المواقع المختصة في هذا الميدان ومنها :

موقع Speedtest: يعد هذا الموقع من أشهر مواقع قياس سرعة الإنترنت، ويتضمن خيارات متعددة مثل إحصاء البيانات بالمقارنة بين البيانات القديمة والحالية لمعرفة جودة الانترنت، ويقدم تطبيق أيضاً، رابط الموقع https://www.speedtest.net/ar.

قياس سرعة الإنترنت

قياس سرعة الإنترنت

موقع Google Fiber Speed Test: يساعدك هذا الموقع بمعرفة سرعة الإنترنت لديك، وهو موقع مميز من شركة جوجل يمكنك استخدامه بسهولة، ويتوفر منه تطبيق لنفس الغرض يمكنك تحميله أيضاً، رابط الموقع http://speed.googlefiber.net/.

موقع Google Fiber Speed Test

موقع TestMy: يعتبر هذا الموقع مميز وعلى قدر كبير من الجودة والموثوقية، تستطيع من خلاله قياس سرعة الإنترنت، وإحصاء البيانات ومقارنتها مع متوسط سرعة الإنترنت في مكان وجودك، رابط الموقع https://testmy.net/

موقع TestMy

موقع Fast: يمكنك معرفة سرعة الإنترنت لديك من خلال هذا الموقع، والذي يعتبر من المواقع المميزة في اختبار سرعة الإنترنت، ويعتمد على سرعة الاتصال بين جهازك وخوادم الانترنت في نيت فليكس، رابط الموقع https://fast.com/ar/.

موقع Fast

موقع Fast

موقع Speedsmart: يساعدك هذا الموقع في اكتشاف مقياس النت بدقة، ويمكنك عبره تسجيل حساب ومعرفة سرعة الإنترنت التي قمت بها مسبقاً عليه، كما أنه سهل الاستخدام، رابط الموقع https://speedsmart.net/.

Speedsmart

إقرأ أيضاً: تسريع الانترنت في ويندوز 10 | طريقة زيادة سرعة الانترنت في نظام ويندوز 10

أكتب تعليقك ورأيك