تطوير المواقع

قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل

قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل
قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل

قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل

إتبعنا على مواقع التواصل

قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل هذا ما سوف نشرحه لك في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية.

إحدى أهم المصطلحات في عالم المواقع والمنتديات في تلك الأيام مصطلح السيو ، تلك الكلمة التي يقف أمامها البعض بلا معرفة لماهيتها، ويقف الآخر منها موقف المتمني لمعرفة خباياها، والإلمام بكل جوانبها، والآخر يرى نفسه خبير في هذا المجال المميز، وتلك الفئات الثلاثة لها حق فكلّ سنقف معه وقفات.

ما هو السيو ( SEO  ) ؟

تلك الكلمة مصطلح انجليزي يعد اختصاراً لكلمات ثلاثة Search Engine Optimization  وتعني بالعربية “تهيئة المواقع لمحركات البحث، ذلك المصطلح الذي احتار الكثيرون في فهمه اتضح أنه الاختصار لهذه الكلمات البسيطة والتي تعني مدى قدرة موقعك على التصدر في محركات البحث ، ولكن هل الأمر جدي ؟

نعم فتصدر محركات البحث إنما يعتمد بشكل أساسي على تلك القواعد ، لذا سنقف على أهم قواعد السيو .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف تحسن سيو موقعك في محركات البحث وتصبح من المنافسين بين المواقع العربية

أهم قواعد السيو :

قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل

قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل

تلك القواعد التي بإلمامك لها تكون قادراً على تصدر محركات البحث بلا حاجة لخبير، فتلك القواعد هي التي يتبعها الخبراء في مجال السيو وأهمها:

1-اختيار عنوان مميز: لا نعني بالعنوان المميز ما يبهرك عند قراءته وإنما العنوان المميز هو ما تتوفر فيه قاعدتين هما الشمولية والحصرية، إذ ينبغي عند اختيار العنوان أن تعتمد على قاعدة الشمولية بشكل أساسي فتختار أكثر الكلمات التي يمكن للباحث أن يكتبها لتجعل مقالتك في مساق النتائج المطروحة على المتصفح ، والقاعدة الثانية وهى الحصر والتي تعتمد بشكل كبير على اختيار ألفاظ تضم جل النتائج والمصطلحات التي تتعلق بمجال البحث .

2-الكلمات المفتاحية: للكلمات المفتاحية نتائج مبهرة في هذا المجال فبمسكك لكلمات في مقالاتك تجبر محركات البحث على الإتيان بما تقدمه في البداية، ومسك الكلمات إنما يعتمد على التكرار غير المبالغ فيه .

3-عدد كلمات المقال: فكلمات المقال لكى يتوافق مع أرشفة المتصفحات إنما يحتاج أن يتخطى ال300 كلمة على الأقل ولا يحبذ كونه 1000 كلمة أو يزيد وإنما التوسط هو الأفضل.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  السيو هو محتوى مفيد وليس لحشو الكلمات الرئيسية | إكتشف كيف ؟

4-شكل الموقع وتنسيقه: شكل الموقع يساعد بشكل كبير على تصدره محركات البحث بعد توافر النقاط المسبقة بكل تأكيد.

5- مجال الموقع: لا شك أن المجال يعتمد بشكل كبير على تقديم موقعك في محركات البحث فالمواقع التقنية بخلاف مواقع وكالات الأنباء وغيرها.

6- مشرفو المواقع من جوجل: تلك الأداة المميزة التي يجب أن يشترك فيها كل صاحب موقع بوضع مقالاته وما يقدمه في تلك الأداة المميزة التي تؤرشف الموقع أو المدونة وتجعله في أولى النتائج.

وهناك العديد من القواعد الواجب توافرها والتي يتصدّرها المحتوى الفريد من نوعه والحصري، وإنما تلك القواعد الستة كفيلة لتصدر موقعك ومقالاتك الصفحة الأولى في نتائج البحث فقط قم بتطبيقها مهما كان موقعك غير معلوم بالنسبة للعالم عن غيره لتجده في الصفحات الأولى لا بل في الصفحة الأولى لجميع محركات البحث.

كانت هذه قواعد السيو التي تجعل موقعك في المراتب الأولى على جوجل قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!