قفل الماسنجر بالبصمة | حماية Facebook Messenger ببصمة الوجه والاصبع

قفل الماسنجر بالبصمة

قفل الماسنجر بالبصمة – السرية التامة والتكلم بأريحية هي ما يحبه الناس عند تبادل أطراف الحديث مع غيرهم بشكل عام وخصوصاً عند الحديث عن أشياء خاصة لا يرغب الشخص المتحدث من أحد أن يسمعه غير الشخص المتلقي للحديث، نفس الأمر بالنسبة للدردشة والكلام عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتساب وفيس بوك ماسنجر وغيرها من تطبيقات الدردشة.

تهتم الشركات الكبيرة مثل Facebook بحماية المحادثات بين مستخدمين التطبيقات التابعة لهذه الشركة ويتم العمل على تطوير آليات حماية جديدة كل فترة من قبل فريق العمل.

قدمت شركة Facebook مؤخراً ميزة للأجهزة التي تعمل بنظام iOS وتسمى App Lock لتطبيق Facebook Messenger وهي تسمح بقفل التطبيق عبر بصمة الأصبع وبصمة الوجه (قفل التطبيق باستخدام المؤشرات الحيوية) لتأمين حماية إضافية للمحادثات، هذه الخدمة غير متاحة حالياً لمستخدمي هواتف الاندرويد وتعمل الشركة على إصدارها في الشهر المقبل بحسب التوقعات.

لذا في مقالنا اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنوضح طريقة تفعيل هذه الميزة على هاتفك الآيفون.

قفل الماسنجر بالبصمة
قفل الماسنجر بالبصمة

طريقة تفعيل خاصية قفل الماسنجر بالبصمة :

أولاً: عليك الحرص على تحديث تطبيق الماسنجر في جوالك لآخر اصدار لتظهر لك خاصية الـ App Lock.

يمكنك تحديثه من خلال الApp Store بالضغط هنا ثم اضغط على Update بجانب تطبيق الماسنجر.

إقرأ ايضاً:  إضافة علامة مائية على الصورة التي تلتقطها بهاتفك الأندرويد
تفعيل خاصية قفل الماسنجر بالبصمة
تفعيل خاصية قفل الماسنجر بالبصمة

ثانياً: بعد تشغيل تطبيق الماسنجر على جهازك اضغط على صورة ملفك الشخصي في أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة ثم قم بالضغط على الخصوصية Privacy.

الخصوصية Privacy
الخصوصية Privacy

ثالثاً: قم باختيار App Lock وتفعيل القفل الذي تريد تفعيله.

App Lock
App Lock

إذا كنت تريد تفعيل القفل عن طريق بصمة الأصبع قم بتنشيط خيار Require Touch ID, أما إذا كنت تريد تفعيل القفل عن طريق بصمة الوجه فقم بتنشيط خيار Require Face ID, وقم بتفعيل الخيارين في حال اردت تطبيق القفلين معاً.

بعدها سيطلب منك التطبيق إذن للوصول الى المؤشرات الحيوية (بصمة الاصبع والوجه) في جهازك وعليك تأكيد هويتك عن طريق القيام بإدخال البصمات مرة أخرى.

رابعاً: إذا وصلت لهذه الخطوة فمعناه أنك قمت بتفعيل الخاصية الجديدة وما عليك الآن إلا القيام بتحديد متى تريد من تطبيق الماسنجر أن يقوم بعملية القفل ويوجد لديك خيارين: الأول هو أن تقوم بتحديد مدة معينة وبعدها التطبيق سيقوم بعملية القفل ويحتاج للبصمة الموضوعة لإعادة الفتح مرة أخرى، أما الثاني: فهو عند خروجك من التطبيق أول الانتقال الى تطبيق آخر أو عند تلقيك لمكالمة هاتفية.

إقرأ أيضاً: قفل تطبيقات الأندرويد باستخدام بصمة الإصبع والوجه | إكتشف كيف ؟

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.