التخطي إلى المحتوى
قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها
قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها

قصص انستجرام ، منذ عدة سنوات أطلقت انستجرام خدمة القصص “ستوري”، واستمرت بإضافة خيارات وميزات لها مع مرور الوقت بحيث يمكنك الإبداع والاستفادة من كامل إضافاتها. سنتحدث هنا عن بعض الإرشادات لمساعدتك في إتقان استخدام كل شيء في هذه الخدمة.

قصص انستجرام – الدليل الشامل

إضافة Highlight

قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها
قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها

 

يمكنك اختيار قصة قمت بنشرها وحفظها إلى ملفك الشخصي بحيث يمكن عرضها لمدة أكثر من 24 ساعة. هي إضافة مفيدة إن كان لديك شيء مميز تريد أن يراه الناس. للنشر كـHghlight عليك أن تتأكد من أن ميزة أرشيف قصص انستجرام مفعلة لديك: الإعدادات> إعدادات القصص>وانقر على حفظ إلى الأرشيف. بعد ذلك، في ملفك الشخصي إلى جانب الـbio، انقر على +New وقم بإضافة القصة التي تريدها.

يمكنك الاختيار من القصص الحالية أو المؤرشفة لتتم إضافتها كـHighlight. وبعد ذلك، سوف ترى القصة قد أضيفت في أعلى ملفك الشخصي.

 

إضافة رابط

قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها

من أجل إضافة رابط إلى قصة انستجرام ، قم بالنقر على رمز link في اعلى اليمين عندما تكون قد سجلت أو رفعت المحتوى الذي تريد نشره. ننصح بالطلب من الأشخاص الذي سيشاهدون القصة بالقيام بالسحب Swipe Up للوصول إلى الرابط. لكن لسوء الحظ، تحتاج إلى وجود 10000 متابع وحساب أعمال للوصول إلى هذه الميزة.

 

الإشارة إلى شخص ما في قصة

عند مشاركة صورة أو فيديو كقصة، يمكنك الإشارة إلى شخص آخر: عند التقاط صورة أو فيديو، انقر على رمز الكتابة، واكتب @ متبوعاً فوراً باسم المستخدم للشخص الذي تريد الإشارة له، عند الإشارة إلى شخص في قصتك، سوف يظهر اسم المستخدم الخاص به في القصة. وأي شخص سوف يرى قصتك يمكنه النقر على اسم المستخدم والوصول إلى حسابه الشخصي.

الأشخاص الذين تقوم بالإشارة إليهم سوف يصلهم إشعار يخبرهم أنك أشرت إليهم في قصتك. ايضاً سوف تصلهم قصتك كرسالة. معاينة القصة في الرسالة سوف تختفي بعد 24 ساعة، ويمكنك الإشارة إلى ما يصل إلى 10 أشخاص.

 

إعادة نشر منشورات الانستجرام إلى القصة

يمكنك مشاركة منشور على انستجرام لنشره كقصة ايضاً من خلال النقر على زر السهم\المشاركة ومن ثم إضافته إلى قصتك. عند مشاركة أي منشور لشخص ما إلى قصتك، أي شخص سوف يراها بإمكانه أن يرى الناشر الأصلي للمنشور ويمكنه رؤية الحساب الأصلي.

 

إضافة قصة تمت الإشارة إليك فيها إلى قصصك

عندما يتم الإشارة إليك في قصة، سيتاح لك خيار إعادة نشرها، وإضافة الصورة أو الفيديو إلى قصتك الخاصة بك. الميزة التي تدعى @mention Sharing، عندما تتم الإشارة إليك ستصلك رسالة بالقصة وبالنقر عليها سيتم عرضها، عند إضافتها إلى قصصك، سيرى المتابعون حساب الناشر الأصلي للقصة، ويمكنهم الوصول إلى حسابه.

 

التفاعل مع متابعيك

قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها

يوفر انستجرام أداتين للحصول على ردود أفعال من الأشخاص الذين يشاهدون قصصك.

أولاً، يمكنك إضافة استطلاع رأيي. من خلال اختيار ملصق Poll وكتابة سؤالك وإضافة خيارين للاختيار من بينها. وعندما يقوم الأشخاص باختيار أي من هذين الخيارين سيتم تحديث نسبة الإستطلاع تلقائياً. ويمكنك استخدام ملصق المنزلق بدلاً من ذلك بحيث يمكن للمستخدمين الإجابة على سؤالك من خلال سحب المنزلق للتعبير عن ردهم.

 

إنشاء خلفية ذات لون واحد

قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها

قم بالضغط على أعلى اليمين للوصول إلى رمز القلم، ومن ثم اختر اللون، وانقر واسحب بإصبعك لبضعة ثوان حتى يتم ملئ الخلفية باللون المختار. يمكنك ايضاً اختيار الممحاة لمسح جزء من الخلفية الملونة.

 

إنشاء خلفية شفافة

هل تريد أن تكون خلفيتك الملونة شفافة؟  اضغط على رمز القلم، ثم انقر فوق رمز المحدد (الثاني من اليسار في المنتصف). سيؤدي هذا إلى إنشاء شاشة شفافة بحيث يمكن رؤية المحتوى الذي تشاركه.

تغيير حجم الخط

يمكنك تغيير حجم خط النص بطريقتين: أولاً ، اكتب ، ثم على اليسار، سترى خيار زيادة الخط.  أو بدلاً من ذلك ، بعد الانتهاء من الكتابة، التقط ما كتبته بإصبعين لتكبيره. يمكنك فعل ذلك باستخدام الملصقات أيضًا.

تثبيت الملصقات الخاصة بك

نعم ، يمكنك أيضًا “تثبيت” ملصقاتك. إذا كنت تريد إضافة الملصقات إلى أجزاء من الفيديو، فاضغط مع الاستمرار لتثبيتها أينما تريد. على سبيل المثال، يمكنك تثبيت ملصق السهم بالقرب من شخص ما للإشارة إليه خلال المقطع بأكمله.

قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها

حوّل وجهك إلى ملصق مخصص

انقر فوق رمز الملصقات في أعلى الشاشة. بعد ذلك، انقر على رمز الكاميرا، سيظهر وجهك من الكاميرا في وسط الشاشة. يمكنك أن تنقر على وجهك ، فتظهر حدود بيضاء حول الملصق. انقر مرة أخرى للانتقال بلا حدود. ثم يمكم تغير الحجم ووضع الملصق.

إضافة  gif

Gif هي وسيلة ممتعة لإضافة بعض المرح إلى أي قصة. ما عليك سوى السحب سريعًا والنقر على GIF ، ثم ابحث عن الصورة المثالية لإضافتها.

هذه كانت مقالتنا: قصص انستجرام | دليلك إلى أهم الميزات المضمنة التي سوف تحتاجها

المصدر

اقرأ أيضاً: IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *