تكنولوجيا

قرصنة 2 مليون حساب في الشبكات الاجتماعية

انترنت
انترنت

انترنت

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تمكن قراصنة الانترنت، خلال الشهر الماضي، من الوصول إلى نحو 2 مليون حساب لمستخدمي الفيسبوك وغوغل وتويتر وياهو، وغيرها من خدمات الإنترنت الرئيسية. جاء ذلك في تقرير شركة”ترستويف” الأمريكية، التي تتخصص في مجال الأمن السيبراني.

وعثر موظفو الشركة في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، في هولندا، على الخادم الذي يستخدمه القراصنة، حيث تحفظ أسماء المستخدمين وكلمات المرور لما يقرب من 2 مليون حساب في الشبكات الاجتماعية، وغيرها من المواقع التي تتطلب التسجيل.

وتم الوصول إلى هذه البيانات من قبل متسللين، عن طريق تثبيت فيروس على أجهزة المستخدمين، يخطف البيانات الخاصة بهم عند فتح الحساب، ويرسلها إلى خادم المتسللين .

ووفقاً لترستويف، حصل المهاجمون على بيانات 318 ألف حسابات في الفيسبوك، و70 ألف – في Gmail ، و60 ألف – على ياهو، و22 ألف في تويتر، و9 آلاف في الشبكة الروسية “ادنوكلاسنيكي” و8000 فيADP .

إقرأ ايضاً:  إيقاف إعلانات جوجل - إكتشف الطريقة الصحيحة لتقوم بهذا بدون إضافات

وتم تحذير هذه الشركات حول القرصنة. وقال أحد مديري ترستويف، جون ميلر، إن القراصنة لم يتمكنوا بعد من استخدام البيانات المسروقة. كما استبعد أن يكون القراصنة قد دخلوا إلى الحسابات المسروقة، وأكد أنه لا يعلم كيف وصل الفيروس إلى العديد من أجهزة الكمبيوتر.

أكتب تعليقك ورأيك