التخطي إلى المحتوى
قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب | أسهل مما تتخيل وبصورة مجانية !
قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب

قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب – تطبيق الواتساب يغدو الأكثر استخداماً حالياً في التواصل المباشر بين الناس. وساء كان ذلك في الدردشة مع العائلة والأصدقاء أو مع الزبائن والموظفين.. تعددت استخداماته بين العمل والحياة الشخصية وأصبح الارتكاز عليه يغنينا عن استعمال وسائل التواصل الأخرى أو حتى الاتصال الهاتفي. في هذه التدوينة الجديدة من موقع عربي تك التقني سوف نشرح لك كيفية قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب ، فتابع معنا.

حسناً منذ فترة قريبة أتاح تطبيق الواتساب لكل مستخدميه امكانية حذف الرسائل المرسلة حتى بعد ارسالها بفترة زمنية، وبالتالي يمكن أن يشكل هذا الأمر إزعاجاً للمتلقي إذ يرغب بمعرفة ما الذي قام المتصل به بحذفه من رسائله .. طبعاً التطبيق الرسمي لا يتيح أي إمكانية لاسترجاع الرسائل المحذوفة وأنا شخصياً لا أحبذ أن أفعل هذا بأي طريقة كانت لكن إذا كانت حشريتك أقوى منك وترغب حقاً باكتشاف مضمون تلك الرسائل المحذوفة فيمكنك اللجوء الى الطريقة التالية

قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب
قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب

 

ما هي قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب ؟

أولاً يجب أن تعلم أن تطبيق الواتساب يقوم بحفظ كافة الرسائل المحذوفة في سجل الإشعارات بالهاتف. وبالتالي حتى لو قام المرسل بحذفها فهي ستبقى مخزنة في هذا السجل لديك ويمكنك استرجاعها بدون أن تكون محترفاً من الناحية التقنية وذلك باتباع الخطوات التالية

الخطوة الأولى – للوصول إلى سجل الإشعارات بهاتفك ، يجب تثبيت تطبيق يسمى “سجل التنبيهات” من متجر تطبيقات Google Play.

تطبيق سجل التنبيهات
تطبيق سجل التنبيهات

الخطوة الثانية – بمجرد تثبيت التطبيق ، سيظهر إخطار بتمكين بعض الإعدادات في هاتفك على شاشتك.

الخطوة الثالثة – قم بتمكين جميع الإعدادات من خلال النقر عليها.

الخطوة الرابعة – أصبحت الآن جاهزًا للدخول إلى تطبيق “سجل الإشعارات” واستخدامه.

الخطوة الخامسة – الآن افتح التطبيق ، يمكنك أن ترى الواتساب هناك وستشاهد كافة الرسائل المحذوفة التي تم إرسالها بعد ذلك.

قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب 2
قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب 2

تطبيق  آخر لـ قراءة الرسائل المحذوفة في الواتساب :

تطبيق آخر يتيح نفس الخاصية وهو مجاني أيضاً يحمل اسم Notisave ويمكنه حفظ الرسائل المحذوفة ليس فقط في الواتساب وانما في اي تطبيقات مراسلة أخرى مثل hangouts ، الرسائل النصية وغير ذلك.

وبنفس الشرح السابق عليك أن تقوم بتحميل التطبيق من جوجل بلاي ومن ثم تنصيبه على جهازك ومنحه الأذونات التي يطلبها ليعمل بفعالية، ثم يمكنك أن تختار رؤية كافة الرسائل التي قد تصلك ويتم حذفها بعد تاريخ تنصيبه من هناك ولمختلف التطبيقات التي يدعمها ومن بينها طبعاً كما ذكرنا الواتساب.

Notisave
Notisave

العيب الوحيد في هذه الطريقة أنها لا تدعم قراءة الرسائل المحذوفة التي يزيد حجمها عن مائة حرف، كما انها خاصة بأجهزة أندرويد ناهيك عن أن الرسالة يجب أن يكون قد تم استلامها أصلاً من قبل جهازك قبل مسحها من قبل المرسل.

المصدر 12

إقرأ أيضاً: إزالة صور واتساب من صور جوجل على الأندرويد | إليك الطريقة الصحيحة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *